الهلال الاحمر الامارتية تجهز المستشفى الميداني لعلاج الجرحى في غزة
آخر تحديث GMT13:41:42
 العرب اليوم -

الهلال الاحمر الامارتية تجهز المستشفى الميداني لعلاج الجرحى في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال الاحمر الامارتية تجهز المستشفى الميداني لعلاج الجرحى في غزة

الهلال الاحمر
الدوحة ـ قنا

الهلال الاحمر المستشفى الميداني المتنقل في غزة واصبح يستقبل الجرحى الذين سقطوا في الاحداث الاخيرة التي يشهدها القطاع.
وقال سعادة الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي رئيس مجلس ادارة هيئة الهلال الاحمر ان انشاء هذا المستشفى جاء تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ودعم الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر لتقديم العلاج للاخوة الفلسطينيين الذين يسقطون جرحى في الاحداث التي تشهدها بلادهم.
واضاف ان وفد الهلال الموجود في غزة الان اكمل انشاء المستشفى الميداني الاماراتي واختار له مكانا مناسبا في وسط جامعة الازهر بدير البلح ليستقبل الجرحى والمرضى من كافة المناطق.
من جانبه قال سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر انه تمت اقامة المستشفى الميداني الاماراتي المتحرك في مدينة دير البلح وان طاقم وفد الهلال الاحمر الى غزة والمكون من 51 شخصا من اطباء وممرضين شاركوا في تجهيز المستشفى وكانوا وصلوا قطاع غزة من القاهرة عبر معبر رفح قبل يومين بهدف مساعدة السكان الذين يتعرضون لاحداث خلفت مئات الشهداء والاف الجرحى.
وذكر الامين العام للهلال الاحمر أن المستشفى الميداني الاماراتي أصبح الان جاهزا لاستقبال الجرحى وتقديم الخدمات الطبية لهم ..لافتا إلى أن المستشفى يضم 50 سريرا وغرفتي عمليات جراحية وغرفة عناية مكثفة وسيارتي إسعاف وطاقما طبيا مكونا من 51 طبيبا وممرضا في تخصصات مختلفة اهمها الجراحة العامة وجراحة العظام.
وأكد أن المستشفى بإمكانه إجراء عمليات للجرحى بواقع 18 عملية جراحية في اليوم الواحد ..موضحا ان المستشفى سيضم طاقما سيعملون على مدار الساعة لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى قطاع غزة وأنه في حال اضطر الامر للاستعانة بالطواقم الطبية الفلسطينية فإن المستشفى سيتسع لهم.
وذكر أن الوفد الإماراتي وفر قائمة الأدوية الضرورية واللازمة للجرحى والتي يفتقدها قطاع غزة ..موضحا أن الهدف من إقامة المستشفى هو المساعدة في إغاثة المرضى والجرحى الفلسطينيين في ظل العدد المتزايد من الجرحى.
وقال رئيس وفد الهلال حميد الشامسي نائب الامين العام للمساعدات الدولية إن المستشفى الميداني الاماراتي مكون من حاوية وخيام تضم غرفتين للعمليات الجراحية وغرفة للعناية المركزة ومختبرا وصيدلية وخمسين سريرا وغرفة أشعة.
ويضم الطاقم الطبي أطباء في الجراحة العامة وجراحة العظام والحوادث وسيتسع لخمسين سريرا وبإمكانه إجراء 18 عملية جراحية يوميا ..لافتا إلى أنه لا توجد مدة زمنية محددة لإقامة المستشفى كونها مرتبطة بالاحداث الاخيرة.
من جانب اخر زار الوفد الإماراتي مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة واطمأن عليهم وقدم رئيس الوفد للمصابين مساعدة مالية ..كما توجه الوفد عقب الزيارة إلى مدارس الانروا التي تأوى النازحين من المناطق الحدودية وقدم لهم وجبات إفطار.
وذكر ان مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في غزة قدم مساعدات تموينية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينية لتوزيعها على السكان المتضررين من الاحداث الاخيرة.
وشملت المساعدات 200 طرد غذائي تحتوي على مواد تموينية أساسية من شأنها التخفيف عن المتضررين من الاحداث الاخيرة على غزة.
وأكد الشامسي أن هذه الدفعة من المساعدات الإغاثية هي جزء من المساعدات التي أقرتها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي لدعم قطاع غزة ..موضحا ان الدعم الإنساني والإغاثي سيتواصل في قطاع غزة للتخفيف عن كاهل الفلسطينيين الذين يعيشون ظروفا مأساوية.
من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الهلال الاحمر الاماراتية في غزة عماد أبو اللبن أن الوفد يعمل على قدم وساق منذ ساعات الصباح للشروع في العمل الطبي من خلال المستشفى الميداني الاماراتي وأنجز تجهيز المستشفى بالكامل.
ولفت إلى أن مكتب الهلال في غزة مستمر الى جانب الوفد في تقديم المساعدات الانسانية للفقراء والمحتاجين الى جانب المتضررين من احداث غزة.
من جهته أوضح مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في غزة عماد أبو اللبن أنه تقررت إقامة المستشفى الميداني الإماراتي في دير البلح وسط قطاع غزة بعد ان ارتأى وفد الهلال الاحمر ان المنطقة الوسطى لقطاع غزة بحاجة ماسة إلى مثل هذا المستشفى.
وقال أبو اللبن أن المنطقة الوسطى تعاني من نقص في المرافق الصحية وأن نسبة المصابين فيها فاقت الـ 20 في المائة من الإصابات ..موضحا أن وجود المستشفى الإماراتي في هذه المنطقة سيخفف عن معاناة سكان المحافظة الوسطى.
من جانبه قدم الدكتور عبدالخالق الفرا رئيس جامعة الازهر الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على عطائها للشعب الفلسطيني بصفة عامة ودعمها لجامعة الازهر بصفة خاصة كما شكر هيئة الهلال الاحمر الاماراتية التي تعمل على تقديم كل عون للفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية ضمن برنامج ثابت على مدار العام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الاحمر الامارتية تجهز المستشفى الميداني لعلاج الجرحى في غزة الهلال الاحمر الامارتية تجهز المستشفى الميداني لعلاج الجرحى في غزة



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 16:46 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق التنانير الطويلة للمحجبات لإطلالة عصرية في شتاء 2025
 العرب اليوم - تنسيق التنانير الطويلة للمحجبات لإطلالة عصرية في شتاء 2025

GMT 08:04 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها
 العرب اليوم - 10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 03:21 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس بشكل نهائي
 العرب اليوم - ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس بشكل نهائي

GMT 21:05 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

حبّة سحرية تمنحك فوائد الجري 10 كيلومترات دون تحريك عضلة

GMT 03:45 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

توقف مصفاة كربلاء النفطية عن العمل بسبب أعمال صيانة

GMT 18:12 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الملحن محمد عبد المجيد

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مَنْ عاد إلى نقطة الصفر؟

GMT 19:21 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بايدن يلغي زيارته إلى ألمانيا بسبب "إعصار ميلتون"

GMT 18:16 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تستهدف قادة بالحرس الثوري وحزب الله في مبنى في دمشق

GMT 06:30 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ولايات أميركية تقاضي تيك توك بتهمة "إيذاء" صغار السن

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

غريزمان يفكر في العودة من الاعتزال الدولي

GMT 13:54 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض في لبنان

GMT 18:29 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

برنت يهبط 4 دولارات بعد هدوء مخاوف الإمدادات

GMT 18:55 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد نيكو ويليامز من معسكر إسبانيا للإصابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab