زايد للكتاب تختار عمر خيرت شخصية العام الثقافية
آخر تحديث GMT00:30:19
 العرب اليوم -

زايد للكتاب تختار عمر خيرت شخصية العام الثقافية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زايد للكتاب تختار عمر خيرت شخصية العام الثقافية

الموسيقار المصري عمر خيرت
القاهرة -العرب اليوم

منحت جائزة الشيخ زايد للكتاب، التي ينظّمها مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، الموسيقار المصري عمر خيرت جائزة شخصية العام الثقافية في دورتها السابعة عشرة، تكريماً لمسيرته الإبداعية التي امتدت لعقود.

ووافق مجلس أمناء الجائزة على قرار الهيئة العلمية للجائزة، بمنح الموسيقار عمر خيرت جائزة شخصية العام الثقافية، تقديراً لجهوده المتميزة وأعماله الموسيقية اللافتة، التي أحدثت نقلة في تقديم الأعمال الموسيقية ببصمة خاصة وواضحة.وقال سعادة سعود عبدالعزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بهذه المناسبة، رسخت أبوظبي مكانتها منارة للإشعاع الثقافي، وحاضنة للفنون من خلال مبادراتها العديدة، ومن أبرزها: "جائزة الشيخ زايد للكتاب"، التي تهدف إلى دعم وتمكين فرسان الكلمة والمُبدعين.
وأضاف: تحتفي جائزة شخصية العام الثقافية سنوياً بأحد الرواد، تقديراً لإسهاماته في النهوض بالثقافة العربية، وتعزيز قيم التسامح والتعايش والسلام، سعداء بمنح الجائزة هذا العام للفنان الكبير عمر خيرت، باعتباره رمزاً للموسيقى في العالم العربي، وأحد ألمع فنانيها.
وتابع: يُشكل خيرت نموذجاً للسعي المستمر للابتكار والتجديد والتميز، ويأتي تكريمه بجائزة شخصية العام الثقافية من قبل جائزة الشيخ زايد للكتاب، انطلاقاً من كون إمارة أبوظبي عاصمة للفن والإبداع، ومصنفة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) "مدينة الموسيقى"، ونظراً لاهتمام الإمارة الكبير بالموسيقى جسرَ التقاء بين العالم العربي والثقافات الأخرى.من جهته، قال سعادة الدكتور علي بن تميم، أمين عام الجائزة، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: "نحرص، في جائزة الشيخ زايد للكتاب، كل عام، على إبراز إحدى أهم قامات الثقافة والفن والإبداع، ممن أسهموا في إثراء الحركة الثقافية بجهودهم التي ستظل منارة للأجيال القادمة، ويمثل الموسيقار عمر خيرت إحدى هذه القامات التي نفخر بها وبأعمالها، وسنظل في الجائزة كل عام نعمل على إبراز أهم القامات الثقافية والأدبية والإبداعية في المنطقة والعالم، لنسلط الضوء عليها، ونشجع الآخرين على التماس نفس النهج من أجل ميلاد قامات ثقافية أخرى في المستقبل، نحتفي بها من جيل إلى جيل".
يشار إلى أن الموسيقار عمر علي محمود خيرت ولد عام 1947 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة محبة للفنون، وعشق البيانو، وتخرج في معهد "الكونسرفتوار"، وكان ضمن الدفعة الأولى بالمعهد الموسيقى العريق، حيث درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الإيطالي "كارو"، إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

عمر خيرت شخصية العام الثقافية في جائزة الشيخ زايد

 

نفاد 50% من تذاكر حفل عمر خيرت في الأهرامات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للكتاب تختار عمر خيرت شخصية العام الثقافية زايد للكتاب تختار عمر خيرت شخصية العام الثقافية



GMT 13:49 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات
 العرب اليوم - محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات

GMT 13:20 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 04:36 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

انسحاب الزمالك من لقاء القمة أمام الأهلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab