خبراء يؤكِّدون لـالعرب اليوم أن طقس اليوم بارد على الشمال والدلتا والقاهرة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الأرصاد تنفي صحَّة تقرير "ناسا" عن حدوث عاصفة ثلجيَّة الأسبوع المقبل

خبراء يؤكِّدون لـ"العرب اليوم" أن طقس اليوم بارد على الشمال والدلتا والقاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبراء يؤكِّدون لـ"العرب اليوم" أن طقس اليوم بارد على الشمال والدلتا والقاهرة

طقس اليوم بارد على الشمال والدلتا والقاهرة
القاهرة ـ محمود حماد

توقَّعَ خبراء الأرصاد الجوية أن الطقس، اليوم الجمعة، سيكون مائلاً للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، بينما سيكون مائلاً للدفء على أقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، فيما نفت هيئة الأرصاد الجوية صحة ما نُشر في وسائل الإعلام المختلفة، عن أن وكالة "ناسا" في تقرير لها عن حالة الجو، توقعت فيه حدوث عاصفة ثلجية الأسبوع المقبل، وتحديدًا.
وأوضحوا في تصريحات إلى "العرب اليوم" أنه من المنتظر أن تتكاثر السحب على مناطق من غرب الجمهورية ممتدة على محافظات الصعيد نتيجة التباين بين الكتل الهوائية، والتي ترتفع معها مكونات الكتل الهوائية الرطبة الساخنة إلى أعلى مكونة السحب على تلك المناطق.
ونفت هيئة الأرصاد الجوية صحة ما نُشر في وسائل الإعلام المختلفة، عن أن وكالة "ناسا" في تقرير لها عن حالة الجو، توقعت فيه حدوث عاصفة ثلجية الأسبوع المقبل، وتحديدًا، الإثنين.
ويؤكِّد خبير الأرصاد في هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي أن طقس الجمعة مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، بينما سيكون مائل للدفء على أقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا، بينما سيكون شديد البرودة على الأنحاء ليلاً كافّة.
وأعلن أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ويصاحبها سقوط الأمطار هناك.
وأوضح أنه ستقل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا شمالاً، ويتكون الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، والرياح غالبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر.
وأشار إلى أنه من المنتظر أن تتكاثر السحب أيضًا على مناطق من غرب الجمهورية ممتدة على محافظات الصعيد نتيجة التباين بين الكتل الهوائية والتي ترتفع معها مكونات الكتل الهوائية الرطبة الساخنة إلى أعلى مكونة السحب على تلك المناطق، وهي قد بدأت، مساء الخميس، من حدود ليبيا في اتجاه مصر، وخاصة مناطق من محافظات الصعيد.
من جانبه، نفى مدير مركز التحاليل الجوية الرئيسي في القاهرة إيهاب عبد الرازق، ما تردد بوسائل الإعلام المختلفة، عن أن وكالة ناسا، قالت في تقرير لها عن حالة الجو توقعت فيه حدوث عاصفة ثلجية الأسبوع المقبل، وتحديدًا يوم الإثنين 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، وأنها أشد من تلك التي حدثت الأسبوع الماضي.
وأوضح أن جميع خبراء الأرصاد الجوية ينفون ذلك تمامًا، ويؤكِّدون على استقرار الطقس في تلك الفترة مع ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة، والظاهرة الموجودة حاليًا هي تكوُّن الشبُّورة الكثيفة على شمال مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكِّدون لـالعرب اليوم أن طقس اليوم بارد على الشمال والدلتا والقاهرة خبراء يؤكِّدون لـالعرب اليوم أن طقس اليوم بارد على الشمال والدلتا والقاهرة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab