اضطراب الأحوال الجوية مستمر والتنبؤات تستدعي الحذر في مصر
آخر تحديث GMT12:18:32
 العرب اليوم -

أمطار وسحب رعدية ورياح مثيرة للرمال

اضطراب الأحوال الجوية مستمر والتنبؤات تستدعي الحذر في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اضطراب الأحوال الجوية مستمر والتنبؤات تستدعي الحذر في مصر

الأحوال الجوية
القاهرة_ العرب اليوم

بعد أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ أيام، تتزايد حدة الظروف الجوية مع مرور الساعات، تتعرض البلاد لحالة من انخفاض في درجات الحرارة وزيادة في معدلات سقوط الأمطار، اليوم الجمعة، قد تتراجع قليلا الأيام المقبلة، وقال الدكتور محمود شاهين رئيس إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية: من السلوم حتى الإسكندرية زادت الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد خلال الساعات الأولى من يوم الجمعة واستمرت حتى الصباح الباكر ، ثم تقدمت تدريجيا الي الدلتا والساحل الشرقي تصل إلى القاهرة في نهاية الفترة.

كما نشطت الرياح علي شمال البلاد مما تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتنشط أيضًا علي الصحراء الغربية مثيرة للرمال والأتربة وعلى شمال الصعيد، ويبقي التحذير مستمرا من الهيئة على مدى الساعة عن أماكن سقوط الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية اماكن انخفاض الرؤية الأفقية .

وطالب شاهين من المواطنين ضرورة توخي الحذر وعدم التواجد بالشوارع قدر الإمكان إلا في حالات الضرورة، والمكوث بالمنازل في حالة وجود رعد وبرق، وكان توقع خبراء الأرصاد أمطار خفيفة إلى متوسطة، اليوم الجمعة، على بعض مناطق القاهرة الكبرى بفرصة سقوط بمعدل 50 % تقريباً .

أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق الوجه البحري: كفر الشيخ– البحيرة – الدقهلية- الغربية – الشرقية – المنوفية، بفرصة 60 % تقريباً ، أمطار غزيرة رعدية أحياناً على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية: الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم بفرصة 90 % تقريباً.

وعلى السواحل الشمالية الشرقية: دمياط – بورسعيد – العريش – رفح، بفرصة 80 % تقريبا، أمطار متوسطة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر: حلايب – شلاتين – رأس بناس بفرصة 40 % تقريباً.

والرياح نشطة على القاهرة والوجه البحري، على السواحل الشمالية مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، نشطة مثيرة للأتربة على بعض مناطق شمال الصعيد .

السبت.. توقعت الهيئة أنه يسود طقس لطيف على معظم الأنحاء معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً، والطقس ليلاً بارد على كافة الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء .

ويتوقع الخبراء أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق الوجه البحري: كفر الشيخ– البحيرة – الدقهلية- الغربية – الشرقية – المنوفية بفرصة 50 % تقريباً.

أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية: الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم،70 % تقريبا.

وعلى السواحل الشمالية الشرقية: دمياط – بورسعيد – العريش – رفح، بفرصة 70 % تقريبا .

وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر: حلايب – شلاتين – رأس بناس، بفرصة 40 % تقريبا.

وهناك شبورة مائية صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والرياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية وعلى خليج السويس، وعلى السواحل الشرقية مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى"22 – 14"، الوجه البحرى "22 – 14"، السواحل الشمالية الغربية "21 – 17"، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء "23– 18"، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر "25- 20"، شمال الصعيد "23 – 14"، جنوب الصعيد "25 – 15" درجة مئوية.

أما الأحد.. أوضحت الأرصاد يسود طقس لطيف على معظم الأنحاء معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً، والطقس ليلاً بارد على كافة الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء، ويتوقع الخبراء أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق الوجه البحري: ( كفر الشيخ– البحيرة – الدقهلية- الغربية – الشرقية – المنوفية ) بفرصة ( 30 % تقريباً).

أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية: (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم- دمياط – بورسعيد – العريش – رفح ) بفرصة ( 40 % تقريباً ) .

وهناك شبورة مائية صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والرياح معتدلة على كافة الأنحاء نشطة على خليج السويس . و درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى"23 – 15"، الوجه البحرى "23 – 15"، السواحل الشمالية الغربية "22 – 17"، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء "22 – 18"، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر "27 – 20"، شمال الصعيد "24 – 14"، جنوب الصعيد "26 – 15" درجة مئوية .

الإثنين..قال خبراء الأرصاد ستشهد السواحل الشمالية : أمطارا خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح . السلوم - رشید ) .

شمال الوجه البحري : أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية )

وعن طقس الثلاثاء..

السواحل الشمالية : أمطار خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح . السلوم - رشید ) ، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحه أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا. وتستمر هيئة الأرصاد الجوية في نشر تحذيراتها ونصائحها للمواطنين على مدى الساعة لتوخي الحذر قدر الإمكان.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صور الأقمار الصناعية تكشف أن مصر تدخل ذروة الطقس غير المستقر

هيئة الأرصاد الجوية المصرية تكشف أماكن سقوط الأمطار حتى الأحد المقبلر

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اضطراب الأحوال الجوية مستمر والتنبؤات تستدعي الحذر في مصر اضطراب الأحوال الجوية مستمر والتنبؤات تستدعي الحذر في مصر



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم
 العرب اليوم - ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان

GMT 11:33 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

حزب الله يستهدف ‎موقع ‏البغدادي الإسرائيلي

GMT 12:48 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة

GMT 02:43 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

وزير النفط الليبي يعلن توقفه عن العمل

GMT 07:46 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab