عودة آمنة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

عودة آمنة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عودة آمنة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية

المرحلة الابتدائية
الرياض- العرب اليوم

وسط إجراءات احترازية وبيئة تعليمية آمنة، عاد طلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية، اليوم (الأحد)، إلى مقاعد الدراسة حضورياً بعد انقطاع دام لعامين، بسبب جائحة «كورونا»، لتكتمل بذلك عودة العملية التعليمية بكامل مراحلها الدراسية في المملكة. وانتشر وسم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» (عودتكم_حياة،  عودة_الدراسة_حضورياً)، عبر فيه الكثير من المغردين من أولياء أمور الطلاب بفرحتهم بعودة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة حضورياً. وقال ولي أمر أحد الطلاب في تغريدة، «شعور عودة الطلاب إلى المدارس شعور العودة إلى الحياة الطبيعية من جديد بعد الوباء اللهم احفظ أبناءنا وبناتنا بحفظك ورعايتك».

كما أبدت مغردة أخرى فرحتها بعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة حضورياً بالقول: «يوم الأحد الموافق 20 يناير (كانون الثاني) 2022 يوم انتظرناه منذ أمد بعيد وها نحن نعيشه اليوم عودة أبنائنا الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة الحضورية... سعدنا بما شهدناه من استعداد وتهيئة ودقة وجاهزية المدارس لاستقبال أبنائنا الطلاب نرفع القبعة لإدارة التعليم في الأحساء ولكل منسوبيها ومنسوباتها».

وقالت ابتدائية مالك بن دينار على موقعها على «تويتر»: «عودة حضورية آمنة... عدنا جميعاً والعود أحمد، ولا تكتمل عودتنا إلا بكم أبناءنا الطلاب؛ فأنتم من تحيون المدارس، وتجعلونها مفعمة بالحيوية والنشاط والتجدد؛ فمرحباً بكم... مرحباً بعودتكم إلى المدرسة». من جانبها، أعلنت الإدارة العامة للمرور جاهزيتها لتنفيذ الخطة المرورية المتزامنة مع اكتمال العودة الحضورية للطلاب والطالبات.

وأكدت الإدارة أن نطاق تنفيذ الخطة، يشمل الطرق الرئيسة والميادين والتقاطعات في المدن والمحافظات، وبالقرب من الجامعات والمدارس ومراكز التسوق، بداية من أولى ساعات صباح هذا اليوم الأحد، بما يضمن تنظيم حركة السير ورفع مستوى السلامة لقائدي المركبات من طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعات والمدارس، وغيرهم من سالكي الطرق.

كانت وزارتا الصحة والتعليم أصدرتا بياناً مشتركاً يوم الأحد 9 يناير (كانون الثاني)، أعلنتا فيه أنه تقرر استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال ممنْ هم أقل من 12 عاماً في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك من يوم الأحد 23 يناير 2022، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذر حضورهم لأسباب صحية. وبخصوص الإصابات اليومية، أعلنت وزارة الصحة اليوم (الأحد)، تسجيل 4535 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد - 19»، فيما رصدت تعافي 5072 حالة، ووفاة حالتين. وبلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة «كورونا» في السعودية 652 ألفاً و354 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 599 ألفاً و834 حالة، بعد شفاء 5.072 إصابة، فيما ارتفعت الحالات الحرجة التي تتلقى الرعاية في العنايات المركزة إلى 655، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى 8920 حالة وفاة.

قد يهمك ايضا 

السعودية تُعلن عن استئناف الدراسة الحضورية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

وزارة التعليم في السعودية تعلن أن الدراسة ستكون حضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة آمنة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية عودة آمنة لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab