وسائل الاعلام التركية تحتفي بزيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى أنقرة
آخر تحديث GMT20:16:32
 العرب اليوم -

وسائل الاعلام التركية تحتفي بزيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى أنقرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وسائل الاعلام التركية تحتفي بزيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى أنقرة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أنقرة - جلال فواز

واصل الإعلام التركي، مساء الثلاثاء، احتفاءه بالزيارة المرتقبة التي يؤديها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إلى أنقرة.
فوسط الاهتمام الرسمي والإعلامي في تركيا والذي يسبق الزيارة المرتقبة، ذكر الموقع الإخباري التركي "إنترنت خبر"، أن "هذه الزيارة الإيجابية تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة الأنشطة الاقتصادية بينهما.
وأضاف الموقع التركي: "سيتم خلال المحادثات المرتقبة طرح الموضوعات التي يمكن أن تقدم إسهامات إيجابية في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية للمنطقة بأسرها بالإضافة إلى الأنشطة الاقتصادية للبلدين".
واعتبر التقرير أن"التعاون بين تركيا والإمارات سيكون بمثابة بداية حقبة اقتصادية جديدة لأن الأخيرة معروفة بأنها الدولة العربية الوحيدة ذات الاقتصاد المتنوع والمفتوح".
وبيّن كذلك أنه: "من المتوقع أن تؤثر المباحثات ليس فقط على تركيا والإمارات العربية المتحدة، لكن على منطقة جغرافية أوسع".
وتابع: "في الوقت الحالي ، يبلغ حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا حوالي 9 مليارات دولار، لكن كلا الجانبين يهدف إلى مضاعفة ذلك".
وقال موقع "إنترنت خبر"، إنه: "من المتوقع أن تسفر المباحثات عن نتائج إيجابية وسيكون لها ثقل كبير في توجيه العلاقات الثنائية المستقبلية بين البلدين".
التقرير أبرز كذلك الدور الإنساني الإماراتي في دعم أنقرة، حيث أشار إلى أن دولة الإمارات قدمت 9 ملايين دولار لدعم الترميم وإعادة بناء المناطق المتضررة جرّاء أسوأ موجة حرائق غابات وفيضانات في تاريخ تركيا.
الاحتفاء الإعلامي تزامن بآخر رسمي سبق الزيارة المرتقبة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
فرسميا، أعلنت الرئاسة التركية أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيقوم بزيارة رسمية للبلاد، غدا الأربعاء، تلبية لدعوة أردوغان.
البيان الرئاسي قال إن "اللقاء الذي سيتم في العاصمة أنقرة سيستعرض العلاقات الثنائية بين تركيا والإمارات بكافة أبعادها. وستتم مناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها لتطوير التعاون الثنائي".
وإلى جانب العلاقات الثنائية، من المنتظر أن تتناول المباحثات "تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الجارية"، وفق البيان.
كما سلطت وسائل الإعلام التركية الرسمية والخاصة، الضوء على الزيارة وأفردت لها مساحات واسعة على مواقعها الإلكترونية.
وعدة صحف حكومية مثل "تي آر تي خبر"، أفردت خبرا للزيارة والأجندة التي ستتصدرها.
من جهتها، ذكرت صحيفة "جمهورييت" أن الاقتصاد سيكون الموضوع الأبرز في محادثات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس أردوغان في أنقرة.
صحيفة "صباح" الحكومية، تطرقت هي الأخرى للزيارة، وقالت إنها "مرحلة جديدة بين البلدين تؤخذ فيها مصالح الطرفين بعين الاعتبار، في إطار علاقات الربح المتبادل".
وتابعت: "يأتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لزيارة أنقرة، الأربعاء، وفي جعبته العديد من القضايا لا سيما الاقتصاد والعلاقات الثنائية بين البلدين".
وخلال الأيام الماضية أشاد عدد من المسؤولين الأتراك بعودة العلاقات مع الإمارات،.
وفي هذا الصدد ثمّن عمر تشليك، متحدث حزب العدالة والتنمية الحاكم، بالحوار بين أنقرة وأبوظبي، مؤكدًا أنه يأتي "لحل القضايا الشائكة".
وأضاف، قائلا أن "الحوار مع دولة الإمارات مبهج، والاستشارات مستمرة بشكل قوي لحل القضايا الشائكة".
وشدد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، على أهمية عودة العلاقات بين بلاده ودول الخليج العربي، واصفا إياها بأنها "أمر مهم".
وفي إطار التطورات الإيجابية في العلاقات بين البلدين كان الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الإماراتي، قد التقى قبل أيام سليمان صويلو وزير الداخلية التركي في روما.
لقاءٌ جاء غداة استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، السفير التركي لدى الإمارات، تونجاي تونتشر.

قد يهمك ايضاً

الإعلام التركي يعاني من الاستقطاب والمواطنون يشكون من غياب التنوع

 

 

وسائل الإعلام التركية تبرز تصريحات الرئيس أردوغان بشأن دعم قطر 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسائل الاعلام التركية تحتفي بزيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى أنقرة وسائل الاعلام التركية تحتفي بزيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى أنقرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab