حركة النهضة تعقد مؤتمرها الخامس في الجزائر العاصمة
آخر تحديث GMT17:14:59
 العرب اليوم -

يشارك الغنوشي فيه وقيادات سياسيّة وإسلاميّة عربيّة

حركة "النهضة" تعقد مؤتمرها الخامس في الجزائر العاصمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حركة "النهضة" تعقد مؤتمرها الخامس في الجزائر العاصمة

رئيس حركة "النهضة" التونسية راشد الغنوشي
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني انطلقت أعمال المؤتمر الخامس لحركة "النهضة"، الخميس، في العاصمة الجزائرية، في حضور مسؤولين وممثلين عن الأحزاب السياسية الوطنية، وكذا من البلدان العربية. وحضر المؤتمر، الذي يدوم لمدة يومين رئيس حركة "النهضة" التونسية راشد الغنوشي، وممثل عن حركة "العدل والإحسان" المغربية، وممثلين عن تكتل "الجزائر الخضراء"، وممثل عن حزب "جبهة التحرير الوطني"، وعن حزب "جبهة القوى الاشتركية"، وجمعية "علماء المسلمين"، والاتحاد العام للعمال الجزائريين.
وأوضح المكلف بالإعلام في حركة "النهضة" محمد حديبي أن "اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الخامس للنهضة عقدت، الثلاثاء، اجتماعًا في مقر الحزب في الجزائر العاصمة، ترأسه رئيس اللجنة لعلاوي بلمخي، تم خلاله الاستماع لتقارير اللجان التنظيمية، على غرار لجنة التنظيم، ولجنة الإعلام، ولجنة إعداد التقارير الولائية، وكذا لجنة الإدارة والمالية، ولجنة التشريفات، فضلاً عن إعداد قائمة المدعوين".
وأشار حديبي إلى أن "اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر أعدّت قائمة المندوبين أيضًا، الذين يقارب عددهم 1500 مندوبًا، سيشاركون في أعمال المؤتمر الخامس لحركة النهضة".
ولفت إلى أن "المؤتمر الخامس لحركة النهضة يختلف عن باقي المؤتمرات، لتزامنه مع الذكرى الأربعين لتأسيس حركة النهضة، منذ عهد السرية، في القرن الماضي، وتزامنه مع المرحلة الراهنة، وطبيعة التغييرات الجيوسياسية الحاصلة في البلاد، والمنطقة العربية والدولية، وانعكاساتها على مستقبل الأمة، ومسار التحول السياسي والديمقراطي".
  وبيّن أن "اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر وضعت خمس ملفات لجدولتها على المؤتمرين، من طرف مكتب المؤتمر، بعد أن يتم انتخابه من المندوبين، من بينها ملف النظرة الجديدة لقوانين النهضة وطبيعة العلاقة التي تربط بين مؤسساتها وقواعد العمل التي تضبط القيادات والمناضلين بما يحقق رسالة النهضة وفق مخططات مدروسة حسب المدة القياسية لها".
وأضاف أن "الملف الثاني هو الرؤية الاستراتيجية للنهضة للقطاعات الوزارية والخطوط العريضة لرؤية النهضة، والملف الثالث ملف مجموعة اللوائح وهي تسع لوائح تنظم السياسة العامة للحركة ورؤيتها الاستراتيجية في اختصاصات تنظيمية وسياسية عدة، وهي لائحة السياسة العامة، لائحة العلاقات العامة، لائحة الخطاب السياسي، لائحة التربية السياسية، لائحة الانتخابات، لائحة التحالفات، لائحة الرؤية الاقتصادية، لائحة المرأة والأسرة، لائحة الشباب والطلبة".
وأوضح أن "الملف الرابع ملف هو ملف الاستحقاقات الرئاسية وتعديل الدستور، والخيارات المطروحة للفصل فيها، أما الملف الخامس هو انتخاب الهيئة القيادية لأعضاء مجلس الشورى الوطني".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة النهضة تعقد مؤتمرها الخامس في الجزائر العاصمة حركة النهضة تعقد مؤتمرها الخامس في الجزائر العاصمة



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab