لبنان يتَّجه لتقديم شكوى الى مجلس الأمن ضد أبراج التنصُّت الإسرائيلية
آخر تحديث GMT15:36:08
 العرب اليوم -

لجنة الإتصالات تناقش الخرق الإسرائيلي و"المستقبل" تحمل 8آذارالمسؤولية

لبنان يتَّجه لتقديم شكوى الى مجلس الأمن ضد أبراج التنصُّت الإسرائيلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لبنان يتَّجه لتقديم شكوى الى مجلس الأمن ضد أبراج التنصُّت الإسرائيلية

مجلس الأمن
بيروت - رياض شومان

ينتظر أن يقدم لبنان في اليومين المقبلين شكوى الى مجلس الأمن الدولي على خلفية انتهاك اسرائيلي فاضح للقرار الدولي رقم 1701 والمتمثل بنشر اجهزة مراقبة اتصالات و تنصت على الحدود تستطيع اسرائيل عبرها ان تتابع حركة الاتصالات اللبنانية  الخلوية و الثابتة. ولذا تتجه الأنظار اليوم الإثنين الى اجتماع لجنة الاعلام والاتصالات النيابيةبرئاسة النائب في كتلة "حزب الله"  حسن فضل الله لمناقشة خروق الأبراج الاسرائيلية على الحدود لأـجهزة الاتصال والتنصت على اللبنانيين في توقيت يعتبره البعض "مريباً" قبل انطلاق أعمال المحكمة الخاصة بلبنان في كانون الثاني 2014.
وعُلم أن وزارة الاتصالات ستقدم تقريراً مفصلاً في هذ الشأن الى النواب مدعوماً بسلسلة من الصور للأبراج الاسرائيلية مع إبراز التطوّر الذي أدخله الاسرائيليون عليها بين 2010 و 2013. ومن المقرر أن تطلب اللجنة من وزارة الخارجية تقديم شكوى الى مجلس الامن.
وتعليقاً على الخرق الاسرائيلي لفت عضو اللجنة النائب زياد القادري باسم كتلة "المستقبل" الى أن "موضوع أبراج التنصت الاسرائيلية ليس جديداً، فقد سبق للجنة النيابية التي يرأسها فضل الله ان اجتمعت لهذه الغاية في 4/11/2010 ثم عقد مؤتمر صحافي في وزارة الاتصالات في 23/11/2010 شارك فيه الوزير نقولا صحناوي وفضل الله وخبراء ووعد باتخاذ اجراءات لمواجهة التعدي الاسرائيلي. ومنذ ذلك الحين وهذا الموضوع بعهدة فريق 8 آذار سواء على المستوى النيابي او الحكومي لكنه لم يفعل شيئاً مما تسبب بالتمادي الاسرائيلي.
وأضاف: "من جهتنا ككتلة "المستقبل" التي تشارك بعدد كبير في اللجنة، فإننا ندين ونستنكر كل الأعمال العدوانية الاسرائيلية على الاتصالات في لبنان، كما ندين عدم اتخاذ الحكومة والوزراء والمسؤولين المعنيين التدابير اللازمة والضرورية لمواجهة هذه الأعمال العدوانية علماً أن المسؤولية تقع على فريق 8 آذار الذي يمسك منذ اعوام بزمام ملف الاتصالات".
وحض القادري "هذا الفريق على مواجهة هذا الموضوع الخطير بدلاً من اعتماد الاسلوب المسرحي بغية اشغال اللبنانيين وصرف انظارهم الى وجهة أخرى غير وجهة التأزم الداخلي الذي يتسبب به "حزب الله" وحلفاؤه".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يتَّجه لتقديم شكوى الى مجلس الأمن ضد أبراج التنصُّت الإسرائيلية لبنان يتَّجه لتقديم شكوى الى مجلس الأمن ضد أبراج التنصُّت الإسرائيلية



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab