عباس يلتقي السيسي ويؤكِّد معرفة المصريين خطورة حماس بعد سقوط الإخوان
آخر تحديث GMT18:24:55
 العرب اليوم -

وصفه بالقائد والزعيم وكشف أن جون كيري طلب شخصيًّا منه إبلاغه تحياته

عباس يلتقي السيسي ويؤكِّد معرفة المصريين خطورة "حماس" بعد سقوط "الإخوان"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عباس يلتقي السيسي ويؤكِّد معرفة المصريين خطورة "حماس" بعد سقوط "الإخوان"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والفريق الأول عبدالفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي، محمد الدوي

القاهرة – أكرم علي، محمد الدوي أكد النائب الأول لرئيس الوزراء المصري، ووزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أن "مصر ستظل دائمًا تُدعِّم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة"، جاء ذلك خلال لقائه، الأحد، برئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبومازن، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا. وتناول اللقاء، التطورات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة، وانعكاسها على عملية السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، كما استعرض الجانبان الموقف السياسي الراهن، والجهود المبذولة لتوحيد الصف، وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وحضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق، صدقي صبحي، وعدد من كبار قادة الجيش.
وقدَّم أبومازن، في تصريحات صحافية، بعد اللقاء، "الشكر على الدور الرئيسي الذي تقوم به مصر في دعم القضية الفلسطينية، لتحقيق المصالحة بين الأطراف الفلسطينية"، مؤكدًا أن "الانطباع الذي خرج به بعد لقاء الفريق أول عبدالفتاح السيسي، يؤكد أنه قائد وزعيم عظيم، وقام بما لا يستطيع أحد أن يفعله".
وكشف أبو مازن، أن "وزير الخارجية الأميركي جون كيري، قال له، خلال لقائهما المشترك، في رام الله، الخميس الماضي؛ "أرجوك بلِّغ تحياتي للجنرال السيسي"، عندما علم أنه سيزور القاهرة.
وأشار أبومازن إلى أن "الفريق السيسي، ودفاعه عن مصر، في كل المحافل، هو دفاع عن فلسطين"، مضيفًا أن "المصريين لم يعرفوا خطورة حركة "حماس" إلا بعد سقوط "الإخوان" في مصر".
وأوضح أبومازن، أن "أرباح تجارة الأنفاق كانت أكثر من خيالية، وأدت إلى وجود ١٨٠٠ مليونير في غزة، يُهرِّبون من الأنفاق كل شيء، من السجائر إلى الصواريخ، حتى الحشيش وماكينات تزوير العملات".
كما التقى الرئيس أبومازن، الأحد، خلال زيارته إلى القاهرة، الرئيس المؤقت، عدلي منصور، ووزير الخارجية، نبيل فهمي، ويلتقي الإثنين، شيخ الأزهر أحمد الطيب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يلتقي السيسي ويؤكِّد معرفة المصريين خطورة حماس بعد سقوط الإخوان عباس يلتقي السيسي ويؤكِّد معرفة المصريين خطورة حماس بعد سقوط الإخوان



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab