الفلسطينيُّون يتوقَّعُون انتفاضة ثالثة مقبلة لقناعتهم بفشل المفاوضات مع إسرائيل
آخر تحديث GMT21:54:25
 العرب اليوم -

58.7 في المائة منهم أيَّدوا المقاومة الشعبيَّة غير المُسلَّحة لمواجهة الاحتلال

الفلسطينيُّون يتوقَّعُون انتفاضة ثالثة مقبلة لقناعتهم بفشل المفاوضات مع إسرائيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفلسطينيُّون يتوقَّعُون انتفاضة ثالثة مقبلة لقناعتهم بفشل المفاوضات مع إسرائيل

الفلسطينيُّون يتوقَّعُون انتفاضة ثالثة
رام الله - وليد ابوسرحان

توقَّعَ الفلسطينيون اندلاع انتفاضة ثالثة جرَّاء اقتناعهم بفشل المفاوضات الجارية مع إسرائيل في إحراز أي تقدم يلبي حقوقهم التاريخية، فيما أيَّد 58.7 في المائة منهم المقاومة الشعبيَّة غير المُسلَّحة لمواجهة الاحتلال. وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز استطلاعات الرأي والدراسات المَسْحية في جامعة النجاح الوطنية أن أكثر من 70% من أبناء الشعب الفلسطيني يتوقعون فشل المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، بينما توقع 57.8% من أفراد العينة حدوث انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، في حال فشل مفاوضات السلام الجارية حاليًا.
وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 38.5% من أفراد العيِّنة يؤدون قيام انتفاضة مسلحة في الضفة الغربية، بينما 55.7% عارضوا ذلك، فيما أيَّد 58.7% من أفراد العيِّنة القيام بمقاومة شعبية غير عنيفة وغير مسلَّحة، بينما 37% عارضوا ذلك، وأيَّد 35.8% من أفراد العينة حلَّ السلطة الفلسطينية في حال فشلت مفاوضات السلام الجارية الآن، بينما 57.7% عارضوا ذلك.
وأيَّد 44.2% من أفراد العينة عودة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أميركية، بينما 53.8% عارضوا ذلك، فيما توقع 21.6% من أفراد العينة نجاح المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، والتي تعقد برعاية أميركية خلال الأشهر التسعة التي حددت لاستمرارها.
وأيَّد 48.9% من أفراد العينة استمرار الفلسطينيون في هذه المفاوضات، بينما 49.1% عارضوا ذلك، في حين توقَّع 58.6% من أفراد العينة تدخل الولايات المتحدة، والضغط على بعض الأطراف من أجل إنجاح هذه المفاوضات، واعتبـر 26% بأن الولايات المتـحدة جادّة هذه المرة في إنجاح المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في حين اعتبر 10.7% أن الولايات المتحدة في هذه المفاوضات حكمًا نزيهًا بين طرفي النزاع.
وأظهر الاستطلاع بأن 90.1% من أفراد العينة أكَّدوا ان سياسية الولايات المتحدة تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام منحازة إلى إسرائيل، و 3% أفادوا بأنها منحازة إلى الفلسطينيين، بينما 5.4% أفادوا بأنها محايدة.
وأيَّد 81.5% من أفراد العينة إجراء تصويت من قِبل الفلسطينيين قَبل التوقيع على أي اتفاق سلام مع إسرائيل، بينما 15.7% عارضوا ذلك، وذلك في الوقت الذي أيَّد 40.7% من أفراد العيِّنة التوصل إلى حل مرحليٍّ شبيه باتفاق "أوسلو" نتيجة لهذه المفاوضات، بينما 53.6% عارضوا ذلك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلسطينيُّون يتوقَّعُون انتفاضة ثالثة مقبلة لقناعتهم بفشل المفاوضات مع إسرائيل الفلسطينيُّون يتوقَّعُون انتفاضة ثالثة مقبلة لقناعتهم بفشل المفاوضات مع إسرائيل



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab