قصفُ اللطامنة والأشرفيّة في حماةِ ومعاركُ بيّن الحر وحزب الله في حلبِ
آخر تحديث GMT00:54:43
 العرب اليوم -

استهدافُ برزة و القابون وسقوط قذائفِ على السفارةِ البابويّة في دمشقِ

قصفُ اللطامنة والأشرفيّة في حماةِ ومعاركُ بيّن "الحر" و"حزب الله" في حلبِ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قصفُ اللطامنة والأشرفيّة في حماةِ ومعاركُ بيّن "الحر" و"حزب الله" في حلبِ

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

أكدّ "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قصفت القوات الحكومية مناطق في حيي برزة و القابون وسط اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على أطراف حيي جوبر والقابون، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما قصف الطيران الحربي السوري مدينة اللطامنة بالصواريخ، وحي بني زيد والأشرفية والسكن الشبابي في حلب بالمدفعية الثقيلة، فيما سقطت قذائف هاون عدة على كل من السفارة البابوية وسط العاصمة دمشق وساحة التبريد في باب مصلى إضافة إلى منطقة الحريقة ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، وحدوث أضرار مادية، هذا و فتحت القوات النظامية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة الدار الكبيرة في حمص مما أدى لسقوط جرحى، فيما تجدد القصف في درعا من قبل القوات النظامية على مناطق في بلدة عتمان دون أنباء عن إصابات.
قصفت قوات النظام، الثلاثاء، بالمدفعية الثقيلة حي بني زيد والأشرفية والسكن الشبابي في حلب، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين أثناء محاولتها اقتحام المنطقة والسيطرة عليها، في حين دارت اشتباكات عنيفة في معارة الأرتيق بين الجيش الحر وميليشيات من "حزب الله"، كما قتل 7 عناصر من قوات النظام في اشتباكات قرب السفيرة تم نقلهم من معامل الدفاع إلى مطار حماة، فيما  أعلنت عدة كتائب مقاتلة وهي ( جبهة النصرة - المرابطون -كتائب نور الدين الزنكي - الفرقة التاسعة -  أسود الحرب- أبو عمارة - الفرقة التاسعة عشر - جيش محمد -فرسان الشمال - عصبة الأنصار - لواء الصفوة - فجر الخلافة ) بدء عملية تحرير مركز البحوث العلمية وما تبقى من حي الراشدين وسط اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية وأنباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة على عدة أبنية في المنطقة كما تتعرض مناطق في حي بستان القصر لقصف من قبل القوات النظامية مما أدى إلى سقوط جرحى،  كما سقطت قذيفة هاون في منطقة نيوتاون في حلب الجديدة دون أنباء عن إصابات  في حين فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي الراشدين بمدينة حلب  وبلدتي حميمة و المنصورة مما ادى لسقوط جرحى  .
كما استهدفت  القوات النظامية مناطق في حيي برزة و القابون في دمشق وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة على اطراف حيي جوبر والقابون  وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وفي ريف حماة قصف الطيران الحربي لقوات النظام مدينة اللطامنة بالصواريخ ما أدى لوقوع عدد من الجرحى وسط اشتباكات عنيفة تدور في محيطها بين الجيش السوري الحر وقوات النظام، هذا وقصفت قوات النظام اليوم بلدة التريمسة في ريف حماة بالمدفعية الثقيلة ما أدى لجرح 4 أشخاص ودمار عدد من المنازل، وشهدت مدينة السلمية وقرى ريف الشمال الشرقي قصفا براجمات الصواريخ ما أسفر عن سقوط جرحى بعضهم حالته خطرة، هذا وقد شن الطيران الحربي  غارات جوية على قريتي حوارين ومهين في ريف حمص الشرقي، ما أدى لجرح مدنيين وتهدم في البنية التحتية للمنطقة.
في حين احترقت مطابع الكتب المدرسية في حجيرة البلد في ريف دمشق جراء قصف  قوات النظام بالمدفعية والهاون المستمر على منازل المدنيين داخل المنطقة، كما استهدفت قوات النظام مدينة يبرود بالمدفعية الثقيلة ما أدى لمقتل شخص وجرح آخرين في المنطقة، بالتزامن مع حدوث اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام  على كل من جبهة مشفى تشرين ومخيم اليرموك والسبينة وأغلب مناطق الريف الجنوبي.
أما في درعا فقد تجدد القصف من قبل القوات النظامية على مناطق في بلدة عتمان دون انباء عن إصابات.
كما تعرضت في اللاذقية مناطق في بلدات ربيعة وبيت حلبية وبروما والروضة واره لقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط جرحى.
و اتهم ناشطون من مدينة الرقة  مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق، والشام بتحطيم تمثال معدني على سطح ساعة الحرية في وسط مدينة الرقة.
وقتل رجل من بلدة جرجناز في إدلب تحت التعذيب في سجون القوات النظامية كما هزت انفجارات عنيفة الجهة الجنوبية الغربية من مدينة معرة النعمان  وسط إطلاق القوات النظامية القنابل المضيئة في المنطقة ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجارات حتى اللحظة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ اللطامنة والأشرفيّة في حماةِ ومعاركُ بيّن الحر وحزب الله في حلبِ قصفُ اللطامنة والأشرفيّة في حماةِ ومعاركُ بيّن الحر وحزب الله في حلبِ



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab