حماس تؤكد أنّ قضية تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية ستبقى على رأس أولوياتها
آخر تحديث GMT10:01:35
 العرب اليوم -

في الذّكرى الثانية لصفقة "شاليط" التي استطاعت بموجبها المقاومة تحرير 1027 أسير

"حماس" تؤكد أنّ قضية تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية ستبقى على رأس أولوياتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "حماس" تؤكد أنّ قضية تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية ستبقى على رأس أولوياتها

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب أكدّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنّ قضية تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي ستبقى على رأس أولوياتها. وأوضّحت الحركة، في بيان وصل "العرب اليوم" نسخة عنه، الجمعة، "سنعمل جاهدين وبالوسائل كافة على تبييض سجون الاحتلال،ولن يهدأ لنا بالٌ حتى تحرير آخر أسير فلسطيني وعربي". تأتي تأكيدات "حماس" بمناسبة الذكرى السنوية الثانية على صفقة "وفاء الأحرار" التي تمت في 18 /10 / 2011 والتي استطاعت بموجبها المقاومة الفلسطينية من فك أسر أكثر من 1000 أسير فلسطيني مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
وأوضّحت الحركة أن المقاومة بأشكالها كافة وفي مقدّمتها المقاومة المسلحة، هي الخيار الإستراتيجي القادر على ردع الاحتلال واسترداد الحقوق المسلوبة وتحرير الأرض والأقصى والمقدسات وتحرير الأسرى.
وشدَدت على أن رجال المقاومة الذين صنعوا "الوهم المُتبدّد" و"وفاء الأحرار" قادرون اليوم على ردع الاحتلال وزلزلة كيانه.
وأرسلّت "حماس" التحية للأسرى في سجون الاحتلال الذين يسطّرون أروع أمثلة الصمود والتحدّي لجرائم الاحتلال وإرهاب سجّانيه، وحذّرت الاحتلال من مغبّة جرائمه ضدهم وحملته المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم.
ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى مواصلة تضامنهم مع الأسرى ودعم صمودهم، موجهة الدعوة للمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى فضح انتهاكات الاحتلال وجرائمه ضد الأسرى في سجونه وإمعانه في التضييق على الأسرى النواب والمرضى، وإلى الضغط عليه للإفراج الفوري عنهم.
اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، أنّ صفقة شاليط المسماة "وفاء الأحرار" مع الاحتلال الإسرائيلي جسّدت إرادة المقاومة في تحرير الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
وأكدّ أبو مرزوق، في كلمة له نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّ "اليوم ذكرى صفقة وفاء الأحرار التي جسدت إرادة المقاومة في تحرير أسراها، خمس سنوات من التفاوض لتحرير الأسرى وإطلاق الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بعد أن حطم أسره صورة جيش بأكمله".
وتابع "لمن يسأل عن الربح والخسارة في صفقة وفاء الأحرار، أقول لقد شاهدت في هذا اليوم ١٨-١٠ وجوه مستبشرة لرجال القسام، وهم يسلّمون شاليط لرجال المخابرات (المصرية) وقد بذلوا جهدًا استثنائيًا لإنجاح الصفقة، ووجوم على وجه شاليط ومن كان في استقباله على الجانب الآخر وفرحة بنصر الله وفتح قريب على وجوه أبطالنا الأحرار"، لافتًا إلى أنّه "في هذه اللحظات كان جل فكرى في بقية الأسرى الذين دفعوا حريتهم من أجل حرية الوطن والوعد بكسر القيد عنهم والعهد بتحرير فلسطين معهم".
ووفقًا لإحصاءات فلسطينية، يقبع في سجون الاحتلال حاليًا 5200 أسير فلسطيني موزعين على 17 سجنًا ومعسكرًا ومركز توقيف في ظل ظروف لا إنسانية ومخالفة للقانون الدولي الإنساني والاتفاقات الدولية المرعية فى هذا الشأن.
وأكدّ الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم أبو مجاهد، أنّ صفقة "وفاء الأحرار" شكلّت نقلة نوعية في أداء المقاومة الفلسطينية في تخطيطها وتنفيذها وإداراتها بهذا الشكل المتقن والمميز.
وأوضّح أن أعوم التضحية والصبر والعطاء من قبل شعبنا المجاهد ومقاومته الغراء منذ اليوم الأول لأسر شاليط، أثمرت عن صفقة مميزة خرج فيها المئات من الأسرى من ذوي الأحكام العالية والقدامى رغم أنف الاحتلال.
مشيرًا إلى أنّ الصفقة أرسلت رسالة للعالم بأكمله، أنّ المقاومة في فلسطين رغم ضعف إمكاناتها وقلة عتّادها إلا أّنها تتميز بسلاح الارادة التي كسرت المستحيل وجعلت الكيان الصهيوني يجثو على ركبتيه صاغراً أمام رجال المقاومة.
وحيا أرواح الشهداء الأبطال منفذي عملية الوهم المتبدد الشهيدين حامد الرنتيسي ومحمد فروانة وكل الشهداء والأحياء الذين بذلوا جهداً أو ذرة عرق منذ بداية عملية الوهم المتبدد وانتهاءًا بصفقة "وفاء الأحرار" وعلى رأسهم الشهداء القادة أبو عوض النيرب والشهيد القائد عماد حماد وجنرال الصفقة الشهيد القائد أحمد الجعبري.
واختتم  بقوله "إنّ رجال فلسطين بدأوا الطريق بعملية الوهم المتبدد ولن يغمض لهم جفن حتى يبيضوا السجون الصهيونية من آخر أسير فلسطيني وهذا عهدهم مع الله أولاً ثم مع شعبهم، فالبشرى قادمة بإذن الله ". مؤكدًّا أنّ الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة في صفقة وفاء الأحرار على كل الصعد الأمنية والعسكرية يدعونا مثلما وحدنا صفنا في عملية أسر الجندي شاليط، أنّ نّوحد كلمتنا وصفنا لمواجهة التحديات المحدقة بقضيتنا وأنّ نطوي صفحة الانقسام إلى الأبد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تؤكد أنّ قضية تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية ستبقى على رأس أولوياتها حماس تؤكد أنّ قضية تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية ستبقى على رأس أولوياتها



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab