النهضة تعتبر التغييرات في أجهزة الدولة مؤشرا لاستمرار الوضع القائم
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

أكدت مواصلة مشاوراتها لبلورة رؤية بشأن الانتخابات الرئاسية الآتية

"النهضة" تعتبر التغييرات في أجهزة الدولة مؤشرا لاستمرار الوضع القائم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "النهضة" تعتبر التغييرات في أجهزة الدولة مؤشرا لاستمرار الوضع القائم

الرئيس عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر- نور الدين رحماني

اعتبرت حركة النهضة الجزائرية الأحد أن التعديلات الحكومية الأخيرة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وجملة التغييرات التي أحدثها في أجهزة الدولة والمؤشرات السياسية التي تلت ذلك، تعبر بوضوح عن استمرار الوضع القائم في البلاد، مواصلة ممارسة الغلق السياسي.
وذكرت النهضة في بيانها الختامي تلقى "العرب اليوم" نسخة منه والذي صدر عقب اجتماع لمكتبها الوطني وخصص لدراسة الوضع السياسي عقب التغييرات والتعيينات التي عرفها هرم السلطة وما ترتب عن ذلك من تداعيات، أن السلطة القائمة تهيئ الأجواء للإبقاء على منظومة الحكم بما يضمن رئاسيات على مقاسها، كما سجلت الحركة تغييب الإرادة الشعبية وتهميش الطبقة السياسية والفعاليات الوطنية والإمعان في ممارسة الغلق السياسي.
 واعتبرت النهضة أن حالة الشلل شبه التام التي عاشتها وتعيشها مؤسسات الدولة في هذه المرحلة تعبر بشكل صريح عن غياب سياسة واضحة في تسيير الشؤون العامة للمواطنين، وعدم الاهتمام بما يترتب عن ذلك من آثار سلبية، وتوقف تام لمصالح حيوية للبلاد وهو ما يتناقض مع مفهوم دولة القانون والمؤسسات التي يتغنى بها المسؤولون في كل مناسبة.
وحمل الحزب السلطة كامل المسؤولية الناجمة عن عدم الأخذ بمقترحاته من أجل الخروج من الأزمة، مؤكدا مواصلة مشاوراته مع مختلف الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني "من أجل بلورة رؤية مستقبلية لرئاسيات حقيقية تكون فيها الكلمة للشعب".
 وجاء في بيان النهضة أن الإصلاحات السياسية التي تطالب بها حركة النهضة تنبع من مفهوم خدمة المواطن واحترام اختياره الحر وتجسيد إرادته بما يضمن الحياة الكريمة له في ظل إشاعة روح الحريات الأساسية الفردية والجماعية.
 وجاء أيضا أن المقاربة التي تقدمت بها الحركة للرأي العام تقتضي توفير شروط النزاهة والمساواة في تنظيم انتخابات رئاسية معبرة تفرزها صناديق الاقتراع، وتعديل الدستور بما يجعله خادما للشعب وسيادته، وموازنا بين مختلف السلطات والصلاحيات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النهضة تعتبر التغييرات في أجهزة الدولة مؤشرا لاستمرار الوضع القائم النهضة تعتبر التغييرات في أجهزة الدولة مؤشرا لاستمرار الوضع القائم



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab