إسرائيل تبتز السلطة بطلب أثمان عالية مقابل تزويدها بالمياه والازمة تتفاقم
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

سلطات الاحتلال تواصل سيطرتها على المصادر الجوفية في الضفة و غزة

إسرائيل تبتز السلطة بطلب أثمان عالية مقابل تزويدها بالمياه والازمة تتفاقم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تبتز السلطة بطلب أثمان عالية مقابل تزويدها بالمياه والازمة تتفاقم

شح شديد للمياه في جنوب الضفة الغربية
رام الله - وليد ابوسرحان

تعاني الضفة الغربية وقطاع غزة من شح في المياه سواء للاستخدام البشري او الزراعي، وذلك في ظل مواصلة الاحتلال الاسرائيلي السيطرة على مصادر المياه وخاصة الجوفية.  واكد شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية الاحد، وجود النقص في كميات المياه الصالحة للشرب ، مشيرا الى ان اسرائيل تستغل نقص كميات المياه في قطاع غزة والضفة لابتزاز السلطة الفلسطينية بطلب أثمان عالية جدا لقاء تزويد الفلسطينيين بكميات اضافية.
واوضح العتيلي في تصريح صحفي بانه في "ظل الشح الشديد للمياه في جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة توجهت سلطة المياه الى شراء كميات اضافية من اسرائيل التي لم تف ِ بما تم الاتفاق عليه حتى الان، موضحا ان هناك اتصالات واتفاقات مع الاسرائيليين لتزويد قطاع غزة بخمسة ملايين كوب اضافي سنويا من المياه بثمن عالٍ جدا يقدر بـ 3.44 شيكل -حوالي دولار اميركي- لكل متر مكعب من المياه لكن اسرائيل ترفض تنفيذ الاتفاق الذي يحتاج الى مد خط طوله 170 متر بين نقطة "ميكروت" للمياه وخزان المنطار في غزة، منوها الى ان السلطات الاسرائيلية ترفض مد خط مياه الى خزان المنطار بحجة ان المنطقة التي سيمر منها الخط هي منطقة "امنية" يصعب العمل بها"، لافتا الى ان سلطة المياه سعت بمساعدة اللجنة الرباعية ووزارة الخارجية الامريكية للضغط على اسرائيل من اجل انشاء الخط، ولكن لا يوجد نتائج لغاية الان.
وشار العتيلي الى انه "تم قبل اشهر الاتفاق مع الاسرائيليين لتزويد الضفة بـ 4 ملايين كوب، لكن اسرائيل لم تزود مناطق الضفة وخاصة جنين وبيت لحم والخليل إلا بنحو مليون متر مكعب"، منوها الى ان "الاتفاقات التي تمت مع اسرائيل بتزويد الضفة وغزة بمياه اضافية كانت قبل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية "امريكية.
وتمنى العتيلي ان "تقوم اسرائيل بتزويد الضفة وغزة بمياه اضافية ضمن ما تقول عنه "تسهيلات" للسلطة الفلسطينية من اجل المساهمة في حل "مشكلة المياه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تبتز السلطة بطلب أثمان عالية مقابل تزويدها بالمياه والازمة تتفاقم إسرائيل تبتز السلطة بطلب أثمان عالية مقابل تزويدها بالمياه والازمة تتفاقم



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab