وزير المياه والري الأردني يؤكد ترسيخ أوجه التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

بهدف الاستفادة من خبرة المملكة في إدارة السدود

وزير المياه والري الأردني يؤكد ترسيخ أوجه التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير المياه والري الأردني يؤكد ترسيخ أوجه التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي

وزير المياه والري الأردني يستقبل وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي
عمان - نورما نعمات

استقبل وزير المياه والري الأردني وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي قطاع الشؤون الاقتصادي والتنموية برئاسة مدير عام مكتب هيئة الشؤون  الاقتصادية والتنموية برئاسة عبد الملك بن صالح آل الشيخ وعضوية خالد آل الشيخ  ومحمد بن فلاح الرشيدي وبحضور مساعد امين عام سلطة وادي الاردن للسدود هشام الحيصة ومساعد الامين العام للاعلام الناطق الاعلامي عمر سلامة ومدير المتابعة ابراهيم عبادة بهدف تفعيل الاتفاقيات بين البلدين والاستفادة من التجربة الاردنية في مجالات ادارة المياه والصرف الصحي والتعامل مع حالات الطوارىء والفيضانات ومعالجة مياه الصرف الصحي والاستفادة منها في برامج تنموية ريادية وكذلك برامج التوعية والترشيد .

واكد وزير المياه والري حرص الاردن على ترسيخ اوجه التعاون كافة مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي الذي يعد نموذجا للتعاون خاصة في مجالات المياه والصرف الصحي مثمنا دعم دول المجلس لقطاع المياه من خلال المنحة الخليجية لعدد من مشاريع المياه والصرف الصحي في عدد من مناطق المملكة .

واستعرض الوزير مع الوفد نتائج جولاته ولقاءاته في عدد من المواقع المائية التي اطلع على الخبرات الاردنية فيها وخاصة إدارة السدود بعد الاطلاع على سد الملك طلال وكذلك زيارة مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة وكذلك محطة مياه الزارة التي تقوم بضخ المياه ومعالجتها الى العاصمة وعدد من المناطق وكذلك عمليات مراقبة مصادر المياه ومراقبة نوعية المياه من خلال دائرة المختبرات المركزية التي تطبق اعلى المعايير العالمية .

وتطرق النقاش الى الخبرة الاردنية في مجال الاستفادة من المياه المعالجة في تنفيذ مشروعات ريادية للاعلاف في عدد من مناطق المملكة وكذلك الاجراءات والجهود الاردنية في التعامل مع نقص المياه خاصة المياه الجوفية وكذلك البرامج التوعوية والارشادية التي تطبقها مؤسسات قطاع المياه والتعاون مع مختلف المؤسسات لتعظيم الحصاد المائي والحفاظ على المياه لمختلف الاعمار والجهات.

وبين وزير المياه والري ان  التحديات والظروف المائية التي يعيشها الاردن وما يواجهه من تحديات في مجال نقص المياه وانخفاض معدلات الهطول المطري وتحديات اللجوء السوري شكلت ضغظا متزايد على مصادر المياه التي تعاني من قص كبير في ظل التغييرات المناخية داعيا الى تعاون جميع الدول العربية في توثيق الاتفاقيات المائية والاستفادة من خبرات بعضها البعض لمواجهة التحديات المائية العربية التي تتزايد يوما بعد يوم والاستفادة من تجربة الاشقاء الناجحة في دول مجلس التعاون خاصة فيما يتعلق بالمياه الجوفية كحوض الدمام .

رئيس وفد الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي قطاع الشؤون الاقتصادي والتنموية مدير عام مكتب هيئة الشؤون  الاقتصادية والتنموية  برئاسة الاستاذ عبد الملك بن صالح آل الشيخ الجهود نقل تقدير وتحيات الامين العام لدول مجلس التعاون مؤكدا ان الجهود التي يبذلها الاردن في مختلف المجالات وجهوده لمواجهة الاعباء الكبيرة التي يواجهها تعد واحدة من الخبرات المتميزة التي تستحق التقدير وان زيارة الوفد تأتي لتفعيل اتفاقيات التعاون بين الجانبين وتفعيل فرق العمل المشترك والاستفادة من الخبرة الاردنية المتميزة  والية مواجهة التحديات في مجالات المياه ومعالجة المياه العادمة  الحملات التوعوية وترشيد الاستهلاك مستعرضا حملة ترشيد الاستهلاك في دول المجلس التي تعد من الحملات الفريدة والمميزة  .

واتفق الجانبان على الاستمرار بتنفيذ عدد من البرامج المشتركة للاستفادة من تجارب ادارة المياه في كل من الاردن ودول مجلس التعاون الخليجي .

قد يهمك أيضًا

الكويت ترشح وزير ماليتها الحجرف أمينًا لمجلس التعاون الخليجي

"المياه الأردنية" تبدأ بتزويد مبناها بالكهرباء من الطاقة الشمسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المياه والري الأردني يؤكد ترسيخ أوجه التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي وزير المياه والري الأردني يؤكد ترسيخ أوجه التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab