الرئيس الأميركي يؤكد مواصلة السباق الرئاسي رغم الضغوط عليه ويصفُ حكم ترامب بالدكتاتوري
آخر تحديث GMT18:13:39
 العرب اليوم -

الرئيس الأميركي يؤكد مواصلة السباق الرئاسي رغم الضغوط عليه ويصفُ حكم ترامب بالدكتاتوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس الأميركي يؤكد مواصلة السباق الرئاسي رغم الضغوط عليه ويصفُ حكم ترامب بالدكتاتوري

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن ـ العرب اليوم

بينما تتعالى الأصوات المطالبة بضرورة انسحابه من السباق الرئاسي للبيت الأبيض المقرر نوفمبر القادم، جدد الرئيس الأميركي جو بايدن التأكيد على استمراره في الانتخابات الرئاسية، كمرشحٍ عن الحزب الديمقراطي، معرباً عن ثقته في هزيمة منافسه الجمهوري دونالد ترامب.
وخلال كلمة له أمام أنصاره في ديترويت بولاية ميشيغان، اتهم بايدن وسائل الإعلام بأنها تسلط الضوء على أخطائه بشكلٍ مكثف، رغم أن منافسه ترامب يرتكب هو الآخر الكثير من الأخطاء.

وخلال خطابِه أمام أنصارِه في ميشيغان، وصف بايدن ترامب بأنه "بات أكثر خطورة الآن من أي وقت مضى على أميركا"، مضيفا أنه لن يدع المرشح الجمهوري يفوز في الانتخابات "ولو على جثته"، على حد قوله.
وتعليقا على المطالبات الديمقراطية بانسحابه من السباق، وعلى سحب بعض المانحين تمويلَهم، قال بايدن إنه مرشح لأن 14 مليون ناخب صوتوا له في الانتخابات التمهيدية، وليس المانحين.
غياب ديمقراطيين بارزين عن التجمع
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" New York Times، إن تجمع بايدن الانتخابي في ميشيغان لم يحضره الديمقراطيون البارزون.
كما أكدت الصحيفة أن حاكمة ميشيغان لم تحضر التجمع الانتخابي، كما أن أحد النواب من أصول إسبانية اشتبك لفظيا مع بايدن ودعاه للانسحاب.
وأضافت "نيويورك تايمز" أن زعيم الديمقراطيين بمجلس النواب مرر رسالة لبايدن بضرورة الانسحاب.
ضغط ديمقراطي من أجل الانسحاب
ورغم إعلان تمسُكه بالترشح في الانتخابات الرئاسية، فلا تزال بعضُ التيارات داخل الحزب الديمقراطي تخطط للضغط على بايدن من أجل التراجعِ عن خطوته.
المطالباتُ بانسحاب بايدن ليست من قبل أعضاء في الحزب الديمقراطي فقط، بل في الشارع الأميركي أيضا.

وقد نقل موقع "أكسيوس" Axios الإخباري عن مصادر قولها إن بعض مساعدي بايدن الحاليين والسابقين يشعرون بالقلق من حجب المعلومات السلبية عن الرئيس من مجموعة تُحيط به.
وأشار الموقع إلى قلق عدد من الديمقراطيين من عدم حصول بايدن على رؤية كاملة للوضعِ السياسي المحفوف بالمخاطر له ولحزبِه، فيما وجد عددٌ من أعضاء الكونغرس صعوبةً في التواصل مع بايدن في الأسبوعين التاليين لمناظرتِه مع ترمب.
وقال 3 أشخاص مطلعين لـ"أكسيوس" إن بعض المشرعين الذين تحدث معهم بايدن يوم أمس اشتكوا من التحكم في الأسئلة وتقليصها.
هذا ونشر أكثرُ من 20 عضوا ديمقراطيا سابقا في الكونغرس الأميركي رسالة تدعو الرئيس جو بايدن إلى عقد مؤتمر مفتوح، وإعطاءِ شخصيات أخرى فرصةً لتقديم ترشيحاتهم، بحسب ما كشفت عنه صحيفةُ "بوليتيكو" Politico.
الموقعون على الرسالة يقولون إن عقد مؤتمرٍ مفتوح من شأنه أن "يحيي التفاؤل والحماس" ومن شأنه أيضا أن يعيد تنشيطَ الحزب ويستحوذَ على اهتمام الناخبين لا سيما الشباب.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" New York Times أن بعض كبار المانحين لحملة بايدن الانتخابية أخبروا المؤسسة المكلفة بحملته عن تجميد تعهداتهم التي تبلغ قميتُها 90 مليون دولار.
وذكرت الصحيفة أن السبب وراء هذا القرار هو استمرارُ بايدن في سباق الترشح رغم أدائه الضعيف في المناظرة الأخيرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترمب.
وفي المقابل كشف مسؤول بحملة بايدن أن التبرعات تدفقت على الحملة بعد مؤتمر بايدن الصحافي الأخير.
يأتي ذلك فيما كشفت صحيفة "بوليتيكو" الأميركية أن مسؤولين دبلوماسيين أوروبيين أعربوا عن صدمتهم من الأخطاء العلنية التي ارتكبها الرئيس الأميركي جو بايدن، منذ المناظرة ضد ترمب وحتى مؤتمرِ قمة الناتو.
كما أضافت الصحيفة أن بعض المسؤولين الأوروبيين بدأوا بالفعل بالتواصل مع ترامب الذي يبذل بدورِه جهودا للتواصل معهم لتقريبِ وجهات النظر بين الجانبين.
وعلى صعيد آخر، أفادت وكالة "بلومبيرغ" Bloomberg، نقلا عن مصادر بأن الملياردير الأميركي إيلون ماسك تبرع إلى لجنة العمل السياسي التي تعمل ضمن حملة انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.
"بلومبيرغ" لم تُشر إلى المبلغ الذي تبرع به ماسك، لكنها قالت إنه "مبلغٌ كبير" قُدم لمجموعة America PAC . وكان ترامب قد التقى مع ماسك وغيره من المتبرعين الأثرياء في مارس الماضي.
وانتقد ماسك علانية سياسات بايدن بشأن الهجرة والسيارات الكهربائية وكذلك سنه، لكنه لم يعلن بشكل رسمي دعم أحد المرشحَين في انتخابات نوفمبر.

قد يهمك أيضــــاً:

ترمب يُعلن دعمه الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة

دونالد ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية في ولاية داكوتا الشمالية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يؤكد مواصلة السباق الرئاسي رغم الضغوط عليه ويصفُ حكم ترامب بالدكتاتوري الرئيس الأميركي يؤكد مواصلة السباق الرئاسي رغم الضغوط عليه ويصفُ حكم ترامب بالدكتاتوري



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 17:56 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024
 العرب اليوم - نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab