الملك سلمان يؤكد أن السعودية مُستمرة بدورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي الدولي
آخر تحديث GMT23:11:27
 العرب اليوم -

الملك سلمان يؤكد أن السعودية مُستمرة بدورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك سلمان يؤكد أن السعودية مُستمرة بدورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي الدولي

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الرياض - العرب اليوم

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن السعودية مستمرة في دورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي الدولي، لافتاً إلى أن بلاده تشارك العالم القلق حول التغير المناخي وستواصل تزويد العالم بالطاقة النظيفة.وشدد العاهل السعودي، خلال مشاركته، عبر الاتصال المرئي، أعمال اليوم الأول من قمة قادة مجموعة العشرين في مدينة روما بالجمهورية الإيطالية، ضمن الجلسة الأولىبعنوان «الاقتصاد العالمي والصحة»، على أن ظروف الجائحة تتطلب أن تنهض مجموعة العشرين بدورها المحوري لمواجهتها، لافتاً إلى مبادرة الدول باتخاذ إجراءات غير مسبوقة للتعامل معها.

وشكر الملك سلمان رئيس الجمهورية الإيطالية قائلاً: «نشكر دولة الرئيس على جهودكم لإنجاح أعمال مجموعة العشرين لهذا العام، منوهين بما تضمنه برنامج رئاستكم من موضوعات حيوية»، مستطرداً «في هذا الشأن، قادت المملكة العام الماضي، بتعاونكم جهود الاستجابة الدولية لهذه الجائحة، وآثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية».

وأبان خادم الحرمين الشريفين أنه بعد أكثر من عشرين شهراً، لا يزال الاقتصاد العالمي يعاني من تبعات الجائحة، مشيراً إلى أنه على الرغم من رحلة التعافي التي بدأت في بعض الاقتصادات، فإن الدول ذات الدخل المنخفض تواجه صعوبة الحصول على اللقاحات وتوزيعها. ولفت الملك سلمان في كلمته «من هنا تبرز أهمية دور مجموعة العشرين في تعزيز التعاون والمساعدة على حصولها على اللقاحات».

وحول ما يتعلق بتعامل المملكة مع الجائحة، أوضح الملك سلمان أن السياسات التي اتخذتها المملكة منذ بداية الأزمة؛ أسهمت في تخفيف آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية وساعدت على سرعة التعافي.

وأضاف أن السعودية تشارك دول العالم قلقها حيال تحديات التغير المناخي، وآثاره الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً أن المملكة ستواصل دورها الرائد في تزويد العالم بالطاقة النظيفة، من خلال دعم المزيد من الابتكار والتطوير.

ودعا خادم الحرمين الشريفين، في هذا الصدد، إلى «حلول أكثر استدامة وشمولية، تأخذ بالاعتبار الظروف المختلفة لدولنا»، مستطرداً أن «المملكة مستمرة في دورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي من الأزمات العالمية، وفي إيجاد التوازن لتحقيق أمن واستقرار أسواق الطاقة».

واختتم الملك سلمان بن عبدالعزيز مشاركته بالقول «نتطلع للمزيد من التعاون المتعدد الأطراف لتحقيق الرخاء والازدهار في دولنا، وفي العالم أجمع».

ويضم وفد المملكة المشارك برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبد العزيز السالم.

من جانب آخر، يضم وفد المملكة حضوريا في روما، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير الصحة فهد الجلاجل، ومحافظ البنك المركزي السعودي والشربا السعودي الدكتور فهد المبارك.

قد يهمك ايضا 

خادم الحرمين يترأس وفد السعودية لـ «قمة العشرين» عبر الاتصال المرئي

السعودية تجدد دعمها لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يؤكد أن السعودية مُستمرة بدورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي الدولي الملك سلمان يؤكد أن السعودية مُستمرة بدورها القيادي في التعافي الاقتصادي والصحي الدولي



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab