نيسان تؤكد التزامها بخفض بصمتها الكربونية في منطقة الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT10:11:14
 العرب اليوم -

"نيسان" تؤكد التزامها بخفض بصمتها الكربونية في منطقة الشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "نيسان" تؤكد التزامها بخفض بصمتها الكربونية في منطقة الشرق الأوسط

من حفل توقيع مذكرة التفاهم بين "نيسان الشرق الأوسط"
دبي ـ جمال أبو سمرا

أعلنت "نيسان الشرق الأوسط"، عن خططها لتركيب نظام جديد للطاقة الشمسية في المقر الإقليمي للشركة في جبل علي بدبي. ويأتي هذا المشروع، تأكيدًا على التزام الشركة بتبنّي وتطبيق الممارسات المستدامة في المنطقة، وفي إطار أهداف الاستدامة العالمية لشركة نيسان. وقد تمّ تصميم نظام الطاقة الشمسية الجديد، لتوفير مصدر نظيف للطاقة، يلبي نحو 30 بالمائة من احتياجات المقرّ الإقليمي للشركة.

ومن المقرر أن يبدأ العمل على تركيب نظام الطاقة الشمسية الجديد في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع أن يوفر أكثر من 700 ألف كيلووات/ساعة سنويًا من الطاقة النظيفة لعمليات شركة نيسان في مقرها الإقليمي بجبل علي، وهو ما يعادل تعويض 333 طنًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وفي هذا السياق، تم توقيع مذكرة تفاهم بين "نيسان الشرق الأوسط" وشركة "إنجي لحلول الطاقة" الرائدة عالميًا في مجال شبكات الطاقة اللامركزية والخدمات المرتبطة بها. وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة "إنجي لحلول الطاقة" بتصميم وتركيب النظام الجديد، على مساحة إجمالية تصل إلى 3000 مترًا مربعًا.
وقع الاتفاقية الشهر الماضي كل من، تييري صباغ، رئيس نيسان العربية السعودية وإنفينيتي الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط، وإيان هارفيلد، مدير عام شركة "إنجي لحلول الطاقة".

وقال تييري صباغ، رئيس نيسان العربية السعودية وإنفينيتي الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط: "يمثل هذا المشروع لحظة تاريخية لنيسان في المنطقة، حيث يمثّل لنا، خطوة مهمة نحو التحول إلى الطاقة المستدامة، بما يتماشى مع التزام دولة الإمارات بتحقيق مستقبلٍ خالٍ من الكربون. كما أنه يعزز شراكتنا الوثيقة مع شركة "إنجي لحلول الطاقة" والتي تمتد لعدة سنوات من التعاون في مشاريع إزالة الكربون من الطاقة في جميع أنحاء أوروبا. وبالإعلان عن إطلاق هذا المشروع المشترك، نتطلع إلى تسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق أهدافنا البيئية، بما يتماشى مع طموحات الاستدامة العالمية لشركة نيسان."
وبحسب "اتفاقية شراء الطاقة"، ستقوم شركة "إنجي لحلول الطاقة" بإدارة وتصميم وبناء وتمويل وتشغيل وصيانة نظام الطاقة الشمسية الجديد لمدة 15 عامًا. وبعد انتهاء مدة العقد، ستنتقل ملكية وصيانة النظام إلى "نيسان الشرق الأوسط".

ومن جهته، قال إيان هارفيلد، مدير عام شركة "إنجي لحلول الطاقة": "سعداء بشراكتنا مع نيسان الشرق الأوسط وتنفيذ هذا المشروع التاريخي. فمن خلال أساليبنا لنشر منظومات للطاقة الشمسية والتي تسهم في إزالة الحواجز التقنية والمالية التي تعيق تنفيذ مثل هذا النوع من المشاريع على نطاق واسع، فإننا عمليًا نتيح لمزيد من الشركات فرصة تنفيذ مشاريع إزالة الكربون من قطاع الطاقة. وسنواصل العمل مع نيسان في جميع أنحاء المنطقة والعالم على تنفيذ مبادرات مماثلة تقدم نموذجًا يحتذى به لإزالة الكربون من القطاع التجاري."

ومن المقرر أن تتولى "إنجي لحلول الطاقة"، تنفيذ هذا المشروع في إطار مبادرة "شمس دبي" التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" لإيصال الطاقة الشمسية إلى المباني، كجزء من برنامج إنتاج الطاقة المتجدّدة المتّصلة بشبكة التوزيع في دبي.

وتعدّ مذكرة التفاهم الموقعة بين نيسان الشرق الأوسط و"إنجي لحلول الطاقة" جزءًا من سلسلة مستمرة من مبادرات الاستدامة التي تنفذها نيسان الشرق الأوسط، تماشيًا مع الطموحات العالمية لشركة نيسان في تعزيز جهود إدارة التأثير البيئي الناجم عن عملياتها ومنتجاتها. وتشمل أولويات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية لدى شركة نيسان خفض بصمتها الكربونية على مستوى سلسلة القيمة؛ حيث أصبحت نيسان أول صانع سيارات ياباني ينضم إلى الحملة العالمية "السباق نحو الصفر" والتي تحظى بدعم الأمم المتحدة. ويعتبر التزام نيسان بالاستدامة، من صميم أعمالها حيث تركز الشركة على تحقيق رؤيتها طويلة المدى، "طموح نيسان 2030"، بما يتماشى مع هدفها المتمثل في تأسيس مستقبل عالمي أكثر استدامة وأمانًا وشمولاً.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسعار نيسان سنترا 2024 الجديدة في مصر

سعر نيسان قشقاي في مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيسان تؤكد التزامها بخفض بصمتها الكربونية في منطقة الشرق الأوسط نيسان تؤكد التزامها بخفض بصمتها الكربونية في منطقة الشرق الأوسط



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab