أبرز اتجاهات الموضة في الديكور لهذا الربيع
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

أبرز اتجاهات الموضة في الديكور لهذا الربيع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز اتجاهات الموضة في الديكور لهذا الربيع

الديكور الداخلي
القاهرة ـ العرب اليوم

يصف لويس غريزارد، كاتب وصحافي أميركي راحل، فصل الربيع، قائلًا: "هو صحوة الأرض. رياح مارس هي تثاؤب الصباح". على غرار الطبيعة الخارجية التي تتزين بأجمل الحلل في الربيع، وتشيع أحاسيس جميلة لدى الإنسان، لا سيما التفكير في بداية جديدة والانتعاش، يُمكن التعبير عن ذلك من خلال البيئة المنزلية أي ديكورات المنزل. فهناك اتجاهات شائعة، ربيع العام الجاري (2024)، في ديكورات المنزل، ومنها ما يتعلّق في شقّ الألوان، مثل: النيلي والأسود، بالإضافة إلى النقوش الهندسية والأشكال المنحنية والإكسسوارات المعدنية متعددة الألوان، والتي تحل في المساحات الداخلية معًا، من دون الإغفال عن النمط الساحلي الذي يُذكّر بجاذبية الشواطئ.
في الدليل المُصغّر الآتي، لمحات عن موضة الربيع، في إطار ديكورات منزلك، فما رأيك بدمجها بمساحاتك الداخلية؟
النيلي والأسود لونان يتقدمان ديكورات الربيع
مقعد جانبي "مودرن" مُنجّد بقماش نيليّ اللون

    النيلي: طالما كان النيلي، اللون الغني والهادئ، مُفضّلًا في صفوف مُصمّمي الديكور الداخلي؛ ربيع العام الجاري، يسود النيلي، فالأخير مُتعدّد الاستخدامات، سواء في المساحات الداخلية أو الخارجية. يقع اللون المذكور النابض بالحياة بين الأزرق والبنفسجي، إذ يشغل الأرجواني نسبة موازية لربع تركيبة النيلي والأزرق ثلاثة أرباعها. السبب الرئيس وراء اختيار النيلي، هو إشاعة أجواء هادئة في الفراغ المعماري، وصفات، مثل: الاستقرار والطبيعة والملوكية. أضيفي إلى ذلك، يتكيّف النيلي، مع أنماط الديكور المعاصرة. وعندما يتعلق الأمر بتصميم الديكور الداخلي، يبدو النيلي خيارًا جيّدًا، لعديد من قطع الأثاث وطلاء الجدران والسجاد والوسائد... حتى اللمسات الصغيرة، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير كبير، فطلاء باب واحد أو زوجين من إطارات النوافذ بظلال النيلي يُضيء الجدران البيض.
    الأسود: قد لا تتوقّع صاحبة المنزل أن الأسود لون الديكور الرزين مرغوب به هذا الربيع، فصل الزهور الملونة. يعدّ الأسود خيارًا خالدًا، عندما يتعلق الأمر بتزيين منزلك، فاللون كلاسيكي ومعاصر على السواء ومتعدد الاستخدامات، بما يكفي للعمل مع مجموعة منوعة من أنماط التصميم ولوحات الألوان. هو محايد، يدلي ببيان ويتناسب بشكل جيد مع الجدران والديكورات الداخلية المزاجية. من الممكن دمج اللون الداكن في مساحتك الخاصة، بنسبة ضئيلة، هذا الربيع، لإثراء ملمس الديكور، فالمخمل والجلد والخشب الطبيعي ونسيج السجاد السود، تُضيف العمق إلى أي مساحة داخلية.
    عناصر عدة سوداء اللون، مثل: الكرسي واللوحة الجدارية، تحلّ في منطقة المعيشة

قطع أثاث منحنية الأشكال
أريكة صغيرة ذات شكل منساب
تتمتّع قطع الأثاث ذات الأشكال الانسيابية، بشعبيّة متزايدة. بالإضافة إلى ذلك، هذه القطع من الأثاث مُتعدّدة الاستخدامات، من الطرز التقليدية إلى المعاصرة. في هذا الإطار، الأرائك مُنحنية الأشكال، تبدو أنيقة وجذّابة للغاية، من الناحية البصريّة، وكأنها "تُعانق" الجالسين وتُضيف لمسةً من الأنوثة والنعومة والرقيّ إلى أي مساحة، كما تُناسب أي فراغ ضيّق.
الكراسي (أو المقاعد) الجانبية المنحنية، والموزّعة في مجلس النساء أو الرجال، حيث تصميمات ذات خطوط مستقيمة، توفّر تأثيرًا ناعمًا، مع أهمية اختيار القطع المذكورة منسجمة ومُكمّلة للتصميم، لناحية الألوان والنمط.
مصابيح الإضاءة منحنية الأشكال، بدورها، تضيف الدراما إلى منزلك.
طاولات القهوة المنحنية، تتوافر بأشكال وأحجام مختلفة، مما يجعلها مثالية لأي مساحة. يُمكنك العثور عليها مصنوعة من الزجاج والخشب والمعدن، وحتى البلاستيك.
إذا كانت مساحة منزلك كلاسيكية، ابحثي عن طاولة ذات خطوط كلاسيكية وزخارف كثيرة، أمّا في المساحة الأكثر المعاصرة، اختاري طاولة مُبطّنة، مع الحد الأدنى من الزخارف.
النمط الساحلي في الديكور
ديكورات غرفة الجلوس تتبع النمط الساحلي المُطعّم بلمسات ربيعية دارجة هذا العام
لا يزال النمط الساحلي يُلاقي إعجابًا من المُصممّين ومُلّاك المنازل، لا سيما الخطوط والعناصر الآتية المُستلّة منه: الأشكال المُحايدة والتشطيبات البيض المغسولة والعناصر الطبيعية.
للجمع بين جوّ الربيع ولمحات من النمط الساحلي، في المساحات الداخلية، من المُمكن دمج بما تقدّم، النباتات الداخليّة وبعض القطع المصنوعة من الراتان والألوان الخشبية المُستصلحة والجوت والطين والكتّان. أمّا في حال كانت ألوان منزلك، مُحايدة، جرّبي الرمادي وظلالًا مُختلفةً من الأبيض، لإضفاء جوّ ربيعي على النمط الساحلي.
التزيين بإكسسوارات معدنية مختلفة
إكسسوارات منزلية مصنوعة من المعدن ومصبوغة بلوني الذهب والفضة
أصبحت القاعدة الرامية إلى الالتزام بلون واحد للمعادن الموزّعة في الفراغ، من الماضي، إذ يروج، هذا الربيع، المزج بين المعادن المختلفة، في إطار التزيين بالإكسسوارات المنزلية (إطارات اللوحات الفنّية والتماثيل وقواعد المصابيح...). لكن، يجدر بك عدم المبالغة في هذا الاتجاه، لأن الديكورات الربيعية قابلة للزوال، فـ"الأقل هو الأكثر" قاعدة موجّهة، على الدوام.
نقوش دارجة في ديكور الربيع
ورق الجدران منقوش بنقوش هندسية
النقوش الهندسيّة دارجة، وهي لن تحلّ على الوسائد فحسب، بل ستمتدّ إلى ديكور الجدران وتُنفّذ باستخدام ألوان جريئة، كما ستحلّ على تصميم الطاولة والسجاد... تُثير أشكال المربعات والدوائر وغيرها، الإعجاب.
من جهةٍ ثانيةٍ، ستُلاحظين أن غالبية المنسوجات هذا الربيع مُحمّلة بمزيج مُتدرّج من الألوان؛ أغلفة الوسائد وأغطية المصابيح وقطع السجاد... الأمر الذي يضيف لمسة ناعمة إلى الديكور. في هذا الإطار، يُستحسن اختيار تدرج لونيّ خفيف وناعم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفكار لتنسيق ديكور غرفة المعيشة العصرية

 

أفكار مُميزّة لتنسيق العناصر في غرفة المعيشة العصرية

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز اتجاهات الموضة في الديكور لهذا الربيع أبرز اتجاهات الموضة في الديكور لهذا الربيع



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab