إستخدام اللون الأصفر لإضاءة ديكور منزلك العصري
آخر تحديث GMT21:06:57
 العرب اليوم -

إستخدام اللون الأصفر لإضاءة ديكور منزلك العصري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إستخدام اللون الأصفر لإضاءة ديكور منزلك العصري

ديكورات باللون الأصفر
القاهرة - العرب اليوم

الأصفرُ لونٌ جميلٌ من ألوانِ الطبيعة، يرتبطُ بالطاقةِ، ويطبعُ المساحةَ التي يُعتَمدُ فيها بالحيويَّة، كما يجذبُ الانتباه أينما يحلُّ، ومهما كان الظلُّ منه، يضيفُ لمساتٍ محبَّبةً إلى الفراغاتِ العصريَّة.
بحسب المصمِّمةِ الداخليَّة رينسي فيليب Rincey Philip، المقيمةِ في دبي، يستندُ اختيارُ الدرجةِ المناسبةِ من الأصفرِ إلى نوعِ التصميم الداخلي، فالأصفرُ الفاتحُ الناعم، مثلاً، يُهدّئ المساحاتِ الداخليَّة، بينما يجعلُ الأصفرُ الخردلي الأخيرةَ تتَّصفُ بالمعاصرةِ والأناقة، أمَّا الأصفرُ الساطعُ والمبهج، فيمدُّ الفراغاتِ بالحيويَّة.
ولأنَّ الأصفرَ لونٌ حيوي وجذَّابٌ فإنه يُستَخدمُ بحذرٍ في الديكورِ الداخلي، أو يُوظَّفُ بنسبةٍ خفيفةٍ لغرضِ إشاعةِ الدفء والطاقة. قد يبدو الأصفرُ من خلال وسائدِ الأرائكِ، أو السجَّادِ، أو الأعمالِ الفنيَّة. أمَّا عند الرغبةِ في جعله لوناً سائداً في الفراغِ المعماري، فيجبُ التأكُّد من أن الدرجةَ المختارة، ليست مشبَّعةً للغاية.
ولتجنُّب أن يظهر الأصفرُ صاخباً للغاية، يُستَخدمُ الظلُّ الهادئ من اللونِ على الجدرانِ، أو الأثاثِ الزخرفي البارز، كما الستائر.
لمتابعة الموضوع على النسخة الديجيتال الأصفر لإضاءة ديكور منزلك

ألوانٌ منسجمةٌ مع الأصفر
1. أزهار دوار الشمس الإصطناعية من بوتري بارن Pottery Barn
2. كارولينا هيريرا Carolina Herrera
3. كرسي الإستلقاء Riviera Mimosa من بيزنيس أند بليجرز Business & Pleasures
4. علبة مجوهرات من لاتولييه نوبار L’Atelier Nawbar
5. كأس بزجاج Murano من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana
6. شمعة معطّرة Firenze Oud Nobile من در فرانجس Dr Vranjes
7. إناء من الكريستال من لاليك Lalique
8. مقعد Planetario Mercurio Ottoman من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana
9. وسادة من إيترو هوم Etro Home
10. كرسي Chiavari من غوتشي هوم Gucci Home
11. إناء للصالصة مع غطائه Wonderlust من ويدجوود Wedgewood
12. حقيبة Prada Galleria 2024 من برادا Prada
13. شرشف للطاولة Le Cirque من سامريل أند بيشوب Summerill & Bishop
14. إنارة معلّقة Suspension Flower Pot من أند تراديشن Tradition&

    الأصفرُ لونٌ بهيجٌ، يعكسُ طاقةً إيجابيَّةً في المساحاتِ الداخليَّة، وينسجمُ مع ألوانٍ عدة، الحياديَّة منها بالطبع، والناريَّة مثل البرتقالي والأحمر.
    الأصفر والأسود والأبيض: يبرزُ الأصفرُ بشكلٍ جذَّابٍ عندما يحلُّ في خلفيَّةٍ ملوَّنةٍ بالأسود والأبيض، ما يحقِّقُ مظهراً عصرياً وأنيقاً، علماً أن الأسودَ والأبيضَ، يساعدان في توازنِ سطوعِ الأصفر.
    الأصفر والأزرق الداكن: يقعُ الأزرقُ في مقابلِ الأصفرِ على دائرةِ الألوان، ما يجعلُ الأزرقَ الداكن لوناً مكمِّلاً، يحقِّقُ تبايناً حيوياً ومفعماً بالطاقة.
    الأصفر والأبيض: يوفِّرُ الأبيضُ خلفيَّةً نظيفةً ومنعشةً للأصفر، ما يسمحُ للأخير بالبروزِ وإضاءةِ المكان.
    الأصفر والأخضر: الأخضرُ، خاصَّةً الدرجاتِ الناعمةَ منه مثل الصبار، والنعناع، يتناسبُ بشكلٍ جميلٍ مع الأصفرِ لخلق لوحةٍ مستوحاةٍ من الطبيعة.
    الأصفر والبرتقالي أو الأصفر والأحمر: الأحمرُ، أو البرتقالي مع الأصفرِ أقربُ إلى بعضها في دائرةِ الألوان، ما يجعلُ التركيبةَ ناريَّةً. الأحمرُ العميقُ مع الأصفرِ المهدّئ أو الأصفر الخردلي، يعملان بشكلٍ أفضل دون جعلِ المساحةِ مرهقةً للبصر.

الأصفر في منزلكِ
1. صينية من هانت سلونين Hunt Slonem، متوافرة لدى Horchow
2. مزهرية Achille Spherico من أرماني كازا Armani Casa
3. طبق للباستا من هيرميس Hermès، متوافر لدى Horchow
4. مزهرية من السيراميك من توقيع الفنّان روجيه هيرمان Roger Herman
5. ديل كوري Del Core
6. مصباح من MCM Wearable Casa by Atelier Biagetti
7. أريكة Bumper Sofa من تصميم Calvi Brampila، لعلامة زانوتا Zanotta
8. بطانية من الصوف من جوناثان آدلر Jonathan Adler، متوافرة لدى Horchow
9. صينية من إترو هوم Etro Home، متوافرة لدى Tanagra
10. ديكور من أرماني كازا Armani Casa، في معرض Salone del Mobile 2024
11. كارولينا هيريرا Carolina Herrera

تقدِّمُ المصمِّمةُ رينسي فيليب مجموعةً من النصائحِ حول كيفيَّة دمجِ الأصفرِ بديكور المنزل.

    غرفة المعيشة: يُنصَحُ بمزجِ الأصفرِ مع ألوانٍ مكمِّلةٍ مثل الرمادي، والأزرق والأبيض، لتحقيق توازنٍ بصري في هذه المساحةِ الخاصَّةِ بجلوس العائلة. في هذا الإطارِ، يمكنُ إضفاءُ لمساتٍ من الأصفرِ عن طريقِ الوسائدِ، والسجَّادِ، والستائرِ، أو الأعمالِ الفنيَّة، مع أهميَّة الالتزامِ بدرجةِ الأصفرِ عينها عند التوزيعِ في المساحةِ الواحدة. من جهةٍ ثانيةٍ، يحلو طلاءُ جدارٍ بطلاءٍ أصفرَ فاتحٍ لتحقيق نقطةٍ محوريَّةٍ في الديكور، أو كلِّ الجدرانِ بالأصفرِ العائدِ للزبدة لتدفئةِ المساحة. أضيفي إلى ذلك، يجبُ التأكُّد من قوَّةِ الإضاءة.
    غرفة النوم: يجذبُ حضورُ الأصفر، جنباً إلى جنبٍ مع الألوانِ المهدّئة مثل الأزرقِ الفاتح، والأخضرِ، والألوانِ الطبيعيَّة في هذه المساحة، إذ تسمحُ بالاسترخاءِ، والاستغراقِ في النوم. في هذا الإطارِ، يمكنُ طلاءُ الجدرانِ بطلاءٍ ذي لونٍ أصفرَ فاتحٍ، أو دمجُ الأصفرِ بغرفةِ النوم من خلال عناصرِ التزيين مثل المصابيحِ، والأعمالِ الفنيَّة، أو الأثاثِ المُنجَّد. ويحلو اختيارُ مفرشِ السريرِ الأصفر.
    المطبخ: يفضَّل مزجُ الأصفرِ بالأبيض، أو ألوانِ الخشبِ الفاتحة عند تصميمِ المطبخ، الأمرُ الذي يجعله مُشرقاً، أو قد يحلُّ الأصفرُ في الفراغِ المذكور مع درجاتٍ أغمقَ، منها الأزرقُ الداكن، أو الرمادي الفحمي، للحصولِ على تباينٍ معاصرٍ. كذلك، يحلو دمجُ لمساتٍ ذهبيَّةٍ، أو خردليَّةٍ بالـ «باكسبلاش»، أو المساحةِ الفاصلةِ بين حوضِ الجلي والخزائنِ العلويَّة لمظهرٍ عصري وأنيقٍ. من جهةٍ ثانيةٍ، تحلو إكسسواراتُ المطبخِ الصفراء، وتشملُ المناشفَ، والأوعيةَ، وحاملاتِ الأدوات، أو الأجهزةَ الصغيرة. في هذه الحالةِ، يجبُ أن تكون الألوانُ السائدةُ في المطبخ محايدةً. الأصفرُ العائدُ لزهرة دوَّار الشمس الذي يصبغُ جزيرةَ المطبخ، أو طاولةَ الفطور، يُضفي لمسةً ساطعةً ومحبَّبةً.
    المساحات الخارجيَّة: الأصفرُ خيارٌ جذَّابٌ عندما يحضرُ في حديقةِ المنزل، أو الفناءِ الخارجي، أو حتى البلكونة، إلى جوارِ الأزرق. في العموم، يجبُ تحقيقُ توازنٍ لوني مع الأصفرِ لإنشاء بيئةٍ متناغمةٍ وجميلةٍ. يحلو طلاءُ الجدرانِ الخارجيَّة، والسياجِ، أو الأبوابِ بطلاءٍ أصفرَ مشرقٍ، أو استخدامُ الأثاثِ الخارجي مثل الكراسي، والمقاعدِ، والطاولاتِ الصفراء في منطقةِ جلوسٍ مشمسةٍ ومرحِّبةٍ بالحديقة، أو على الترَّاس. كما يفضَّل جمعُ الأصفرِ مع موادَّ طبيعيَّةٍ كالخشبِ، أو الحجر.

    "الأصفر لون حيوي وجذاب لذا يستخدم بحذر أو بدرجة خفيفة في الفراغ"

الأصفر في تفاصيل الديكور

تتمثَّلُ الطريقةُ المفضَّلةُ لدمجِ الأصفرِ بالمساحةِ في تمييزِ جدارٍ واحدٍ عن طريقِ طلائه بالأصفر، أو إكساءِ السطحِ المذكور بورقِ الجدرانِ الأصفر. أمَّا إذا كانت درجةُ الأصفرِ المختارةُ من فئة الباستيل، فلا مانعَ من طلاءِ الجدرانِ كافةً بهذا الظل.
المعادنُ، بدورها، موادُّ رائعةٌ في الاستخدامِ بالطرازِ الصناعي، أو الانتقائي. قد يحلُّ الأصفرُ من خلال القطعِ الفنيَّة، أو التحفِ المعدنيَّة.
الأنسجةُ الصفراءُ، أيضاً، لافتةٌ لا سيما الوسائدُ، والسجَّادُ، والأرائكُ الصغيرة والكبيرة المُنجَّدة. في هذا الإطارِ، يبرزُ المخملُ بوصفه مادةً محبَّبةً لإكساءِ الأرائك، سواءً كان المخملُ مصبوغاً بالأصفرِ الخردلي، أو الأصفرِ الفاتح.
كذلك، تمثِّلُ الستائرُ طريقةً سهلةً لإدخالِ الأصفرِ إلى المساحة. إن كانت الستائرُ صفراءَ زاهيةً في غرفِ نوم الأطفال، أو ملوَّنةً بالذهبي في غرفِ المعيشة، أو حتى خردليَّةً، فإن الأنسجةَ المذكورةَ تضيفُ الدفء إلى الفراغِ بسهولةٍ.
ولأي سطحٍ مثل رفِّ الكتب، أو طاولةِ القهوة، أو طاولةِ الطعام، يمكنُ للأصفرِ أن يحلَّ من خلال الأواني الزجاجيَّة، والأطباقِ، والشموع... يتحقَّق وهجُ الأصفرِ من خلال تركيباتِ الإضاءة.
أخطاء لتجنبها في الديكور
1. رينسي فيليب Rincey Philip
2. الصورة من أعمال المصممة رينسي فيليب
3. مزهريتان وأزهار إصطناعية Forsytha من بوتري بارن Pottery Barn
4. لوحة Citron Plant Print on Paper من توقيع Kate Roebuck

الأصفرُ لونٌ لافتٌ للانتباه، لذا يجب تجنُّبُ استخدامه بشكلٍ مفرطٍ، أو توظيفُ الدرجةِ الصاخبة منه، إذ يمكن أن يقودَ ذلك إلى الفوضويَّة.
قوَّةُ الضوءِ مؤثِّرةٌ في كيفيَّة ظهورِ الأصفر بالغرفة، لذا في المساحاتِ التي تحظى بكميَّةٍ وافرةٍ من الضوء الطبيعي، قد يبدو الأصفرُ الزاهي أكثر حدَّةً، بينما في الغرفِ المظلمة، قد يظهرُ باهتاً.
يجبُ الحذرُ عند مزجِ الأصفرِ بألوانٍ جريئةٍ، كما الانتباهُ إلى الظلالِ الدافئةِ العائدة للألوانِ الأخرى في الغرفة، واختيارُ درجاتٍ متناسقةٍ، أو مكمِّلةٍ لإنشاء لوحةِ ألوانٍ متوازنةٍ.
صحيحٌ أن الأصفرَ، يضيفُ دفئاً، وحيويَّةً إلى المساحة، لكنه قد لا يكون اللونَ المفضَّل لدى صاحبةِ المنزل. عليه، يجب تجنُّبُ «إقحامِ» الأصفرِ في الديكور إذا لم يناسب ذوقكِ.

قد يهمك أيضــــاً:

نصائح استخدام الرخام في الديكور الداخلي

أبرز التصاميم الدارجة للخزائن في الحمامات الحديثة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستخدام اللون الأصفر لإضاءة ديكور منزلك العصري إستخدام اللون الأصفر لإضاءة ديكور منزلك العصري



جمانا الراشد تتألق بإطلالة تجسّد الرقي والتميّز في مهرجان البندقية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

أنغام توجّه رسالة إلى جمهورها في دبي
 العرب اليوم - أنغام توجّه رسالة إلى جمهورها في دبي

GMT 11:07 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

"كيا الشرق الأوسط" تُطلق السيارة "EV5" في المغرب
 العرب اليوم - "كيا الشرق الأوسط" تُطلق السيارة "EV5" في المغرب

GMT 16:10 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

إلهام شاهين تتعرض لانتقادات حادّة وتردّ

GMT 12:12 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

نصائح لاختيار طاولة الطعام المناسبة لمنزلك

GMT 07:36 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

هل يمكن لمصر التصالح مع «الإخوان»؟

GMT 12:00 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

موضة ديكورات المنزل في موسم خريف 2024

GMT 07:37 2024 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

القفز من العمارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab