أنانتارا دبي النخلة وأبو ظبي أجواء رومانسيّة وعوالم ساحرة
آخر تحديث GMT23:07:07
 العرب اليوم -

أنانتارا دبي النخلة وأبو ظبي أجواء رومانسيّة وعوالم ساحرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنانتارا دبي النخلة وأبو ظبي أجواء رومانسيّة وعوالم ساحرة

السياحة في دبي
دبي - العب اليوم

«صباحُ الجمال ومساءُ الرومانسيَّة» أفضلُ عبارةٍ، يمكن أن تقالَ عندما تقيمُ بـ منتجعاتِ أنانتارا في الإمارات، فقد كانت تجربةً من العمر، محطةٍ على مياه الخليج، حيث اصطحبنا من هناك يختٌ فاخرٌ، وغاصَ في المياه الزرقاءِ إلى أن وصلَ بنا إلى جزرِ العالم بين أحضانِ الرمالِ والبحر.

إعداد: لينا الحوراني

    إطلالة أنانتارا جزر العالم على شريط دبي الساحلي
    تراس الريكشو في مطعم ميكونج بمنتجع أنانتارا النخلة دبي
    فلل أنانتارا النخلة التي تتموضع على أحد فروعها في مشهدٍ خيالي

عندما وصلنا إلى المنتجعِ على الجزيرةِ، كانت تقامُ مباراةٌ في الكرةِ الطائرةِ الشاطئيَّة بين ضيوفه حصراً، وهي على وشكِ الانتهاء. يتألَّفُ المنتجعُ من 70 غرفةً وجناحاً وفيلا مقسَّمةً إلى 13 فئةً، ويزاوجُ ما بين فخامةِ أجواءِ الجزيرة الاستوائيَّة، والتصاميمِ المعاصرةِ التي تبعثُ على الراحة. هي تجربةٌ استثنائيَّةٌ بين رحابِ جزيرةٍ خاصَّةٍ مقابلَ الساحل. والمنتجعُ سابعُ فندقٍ تحت رايةِ علامةِ أنانتارا في الإمارات العربيَّة المتَّحدة، وأوَّلُ منتجعٍ فاخرٍ، يحطُّ رحاله في جزرِ العالم التي صنعها الإنسان، ويمكن الوصولُ إليه من منتجعِ أنانتارا النخلة دبي على متنِ يختٍ سريعٍ.

يمكنك متابعة الموضوع على نسخة سيدتي الديجيتال من خلال هذا الرابط

من وحي هاواي


يقعُ منتجعُ أنانتارا جزر العالم دبي على بُعدِ أربعةِ كيلومتراتٍ من ساحلِ المدينة، ويبعُدُ مطارُ دبي الدولي 40 دقيقةً عنه بسيارةِ الأجرةِ والقارب.

فورَ وصولنا، انغمسنا في أجواءٍ، تسودها السكينةُ بأحد أكواخ سبا أنانتارا، حيث استقبلتنا غرفُ علاجٍ فاخرةٌ، تنعَّمنا فيها بعلاجٍ لطيفٍ باعثٍ على الاسترخاء على أنغامِ المحيط، وبأيدي معالجين من الخبراء، وقد تمَّ تطبيقُ كمَّاداتٍ، تجمعُ بين الملحِ الخشن، والأعشابِ الطبيَّة على نقاطِ الطاقةِ لتخفيفِ التوتُّر العضلي. أساليبُ فنيَّة من وحي هاواي لمدةٍ، تجاوزت 60 دقيقةً.

لا تنتهي تجاربُ المنتجعِ عند هذا الحدِّ، إذ تُقامُ جلساتُ يوغا منتظمةٌ لمَن يرغبُ في ممارسةِ طرقِ أسانا على الرمال، كما يمكن للضيوفِ حجزُ صفٍّ تدريبي في مركزِ اللياقةِ البدنيَّة المجهَّز بأحدثِ المعدَّات.

أمَّا الأطفالُ فبانتظارهم باقةٌ واسعةٌ من الأنشطةِ اليوميَّة الممتعةِ والتعليميَّة في نادي الصغارِ ضمن المنتجع.

تجربة طعامٍ لا تُنسى


بالنسبةِ إلى تجاربِ الطعام، كانت مبهرةً بحقٍّ مع فريقٍ من الطهاةِ البارعين. تناولنا وجبةَ الفطورِ في المطعمِ المتوسطي، هيليوس، حيث الإطلالاتُ البانوراميَّة على البحرِ، وأفقِ دبي، ما يُضفي عليه طابعاً فريداً، يأسرُ القلوب.

يقدِّمُ مطعم هيليوس أشهى الأطباقِ، بدءاً بالبيضِ اللذيذ، والخبزِ الطازج لوجبةِ الفطور، مروراً بالبيتزا، والباستا المحضَّرة على الطريقةِ المنزليَّة، ووصولاً إلى المأكولاتِ البحريَّة العطريَّة الطازجة، لتختبرَ تجربةَ طعامٍ لا تُنسى.

أمَّا عند الغروب، فقصدنا مطعمَ قمر ذا النكهاتِ العربيَّة والهنديَّة. يتغنَّى الموقعُ بتصميمٍ نابضٍ بالألوانِ المستلهمةِ من المنطقة، لتداعبَ براعمَ ذوقكَ بعشاءٍ لذيذٍ، يبعثُ البهجةَ في نفسك. غروبٌ ربَّاني ساحرٌ، يتلاقى مع طعامٍ لذيذٍ، ومناظرَ خلَّابةٍ في تناغمٍ تامٍّ.

في هذا المكانُ، الذي يعني الرفاهيةَ بالمطلق، عاش فيه بعض الزوَّارِ تجربةَ «داينينج باي ديزاين» برومانسيَّةٍ لا نظيرَ لها، فبين أحضانِ فقاعةٍ زجاجيَّةٍ خاصَّةٍ، يمكن التحكُّم بدرجةِ حرارتها، متَّع الجميع عيونهم بمشاهدِ الأفقِ والبحر، وانغمسوا في تجربةِ طعامٍ فريدةٍ من نوعها مع أطباقٍ مميَّزةٍ، ابتكرها الشيفُ الخاصُّ بهم.

وقبل غروبِ الشمس، ما عليك سوى أن تقضي ليلتكَ بين ربوعِ جناحِ «جونيور» بالقربِ من الشاطئ، أو أن تلتقطَ أروعَ الصورِ لأفقِ المدينةِ الساحر، حيث يمكنك الاختيارُ ما بين المسبحِ، والشاطئ على بُعدِ أمتارٍ قليلةٍ من الرمالِ بخصوصيَّةٍ تامَّةٍ، تسمحُ للعائلاتِ بتأمُّلِ الأمواجِ المتلاطمة على الشاطئ من جناحِ ديلوكس مُطلٍّ على المحيطِ في أجواءٍ، تسودها السكينةُ، والاسترخاءُ على أسرَّةٍ كبيرةٍ ومريحةٍ.

تناغمٌ متقنٌ

عند المساءِ، خُصِّصت لنا فيلا، تتَّشحُ جدرانها بباليتٍ من الألوانِ الفاتحةِ الحياديَّة، وتُكمِّلها لمساتٌ خشبيَّةٌ ساحرةٌ، فتتناغمُ بسلاسةٍ تامَّةٍ مع العناصرِ الطبيعيَّة في الخارج. وتقعُ الغرفُ المطلَّة على المحيطِ في الطابقِ الأوَّل من هذا المنتجعِ منخفضِ الارتفاع، وتنفردُ بشرفةٍ فسيحةٍ، توفِّرُ مناظرَ رائعةً على نخلة جميرا الآسرة، أمَّا الغرفُ الشاطئيَّة المزوَّدةُ بمسبحٍ، فتؤمِّنُ إمكانيةَ الوصولِ إلى الشاطئ، وهي التي حُجِزَ للفريق فللٌ خاصَّةٌ به، كما تضمُّ مسبحاً خاصاً، ليستمتعَ الضيوفُ بالمياه في خصوصيَّةٍ تامَّةٍ.

ما رأيك بالاطلاع على جولة على أجمل الفنادق والمنتجعات وسط الطبيعة الخلَّابة

في أنانتارا جزيرة النخلة

    إطلالة أنانتارا جزر العالم على شريط دبي الساحلي
    في رحلة قارب "البنانا" بين جذوع جزيرة نخلة جميرا
    مشهدُ الغروب في مطعم قمر من أنانتارا جزر العالم
    غرفة فيلا شاطئيَّةٌ مزوَّدةٌ بحوض سباحةٍ وتتباهى بديكورٍ ترابي الألوان


في صباحِ اليومِ التالي، انتقلنا في يختٍ فاخرٍ عبر مياه دبي الزرقاء إلى منتجعِ أنانتارا جزيرة النخلة الذي يحتفي بأجواءٍ تايلانديَّةٍ بامتيازٍ على نخلة جميرا الشهيرة. اكتشفنا هناك جمالاً طبيعياً عربياً بمحاذاةِ الشاطئ، يبعدُ 45 دقيقةً فقط عن مطارِ دبي الدولي، حيث الغرفُ المحاطةُ بالحدائقِ والبحيرات، مع 293 غرفةً وفيلا أنيقةَ التصميم، بما فيها الفللُ المائيَّة الوحيدةُ في دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة. وتُشرِفُ كلُّ الغرفِ على بحيراتٍ هادئةٍ، وحدائقَ منسَّقةٍ بأبهى حلَّةٍ، فيما تؤمِّنُ الغرفُ المتَّصلةُ بالبحيرةِ إمكانيَّة الوصولِ مباشرةً إلى مياه البحر الصافية.

تمَّ توزيعُ الفريقِ على فللٍ من الفللِ الـ 15 الشاطئيَّة المزوَّدةِ بأحواضِ سباحةٍ خاصَّةٍ متراميةِ الأطراف، وتتباهى بديكورٍ ترابي الألوانِ، يعكسُ أجواءَ الصحراء. أمَّا الفللُ المائيَّة، التي يبلغُ عددها 18، فتخوِّلُ الضيوفَ التمتَّعَ بمشاهدةِ غروبِ الشمس المهيب في دبي من منصَّتهم الخاصَّة، أو من حوضِ الاستحمام، أو تتيحُ لهم استراقَ النظرِ إلى العالمِ تحت البحارِ عبر الأرضيَّة الزجاجيَّة.

في الليلةِ الأولى، كان عشاؤنا في مطعمِ ميكونج الذي أخذنا في رحلةٍ خياليَّةٍ إلى النهرِ الأسطوري في آسيا من خلال أطباقٍ تايلانديَّةٍ أصيلةٍ على مقاعدَ، وطاولاتٍ مستوحاةٍ من العرباتِ الآسيويَّة، فيما اكتملت رحلةُ الطعامِ في الليلةِ الثانية بمطعمِ بوشما ذي الأجواءِ الأستراليَّة الأصيلة.

ومع مياه منتجعِ أنانتارا النخلة، كانت رحلتنا البحريَّة بين جذوعِ جزيرةِ النخلة على قاربِ «البنانا» لقضاءِ أمتعِ الأوقات، واستكشافِ الأرخبيل على طولِ الساحل، وتأمُّل مدينة دبي من بعيدٍ، حيث سنحت لنا الفرصةُ لالتقاطِ صورٍ لأمتعِ المناظر في العالم.

في أنانتارا سانتوريني أبو ظبي


غادرت بنا سيارةٌ، في اليومِ الرابع، من منتجعِ أنانتارا النخلة للإقامةِ في منتجعِ أنانتارا سانتوريني أبو ظبي، حيث فخامةُ بلدانِ بحرِ إيجة في شواطئ الإمارات العربيَّة المتَّحدة، وقد يكون أروعُ ما فيه أنه مخصَّصٌ للكبار فقط.

يتموضعُ هذا المنتجعُ على موقعٍ ساحلي في منتصفِ المسافةِ الفاصلة بين دبي وأبو ظبي، ويضمُّ 22 غرفةً وجناحاً فاخراً في أجواءٍ، تعمُّها السكينةُ والهدوء، كما يجسِّدُ تصميمه، الذي يتماهى بسلاسةٍ تامَّةٍ مع الشاطئ المحيطِ به، أناقةَ وسحرَ الجزيرةِ اليونانيَّة التي يحملُ اسمها.

تشملُ مساكنُ المنتجعِ مفروشاتٍ ناعمةً ذات ألوانٍ محايدةٍ، وتصاميمَ مريحةٍ وبسيطةٍ. وفي جلسةٍ، تخاطبُ الحواسَ، وبإطلالةٍ آسرةٍ على الخليجِ العربي، استمتعنا بمياه مسبحه مترامي الأطراف، وقضينا وقتاً بين أحضانِ البحر الفيروزي. وفي المساءِ، اختبرنا في مطعم تالاسا، حيث كرمُ الضيافةِ المتوسطيَّة، عشاءً على أنغامِ الموسيقى اليونانيَّة أمام إطلالةٍ، تحبسُ الأنفاسَ على البحر. في هذا المكانِ، الذي أخذنا إلى حياةِ الترفِ في دبي، تُحضَّرُ أطباقٌ كلاسيكيَّةٌ مستوحاةٌ من اليونانِ وغيرها من البلدانِ المتوسطيَّة بنكهاتٍ متناغمةٍ، وفي مساحةٍ طبيعيةٍ، تسودها الخصوصيَّة.

برنامج ملكية العطلات

وفي الصباحِ، وبعد الفطورِ، كنا على موعدٍ مع جلسةٍ علاجيَّةٍ، تدلِّلُ الحواسَ في سبا أنانتارا. تزاوجٌ بين العافيةِ والاسترخاء، وبين حكمةِ الشرقِ والغرب التي وضعت كلَّ خبرتها لابتكارِ قائمةٍ من الطقوسِ التقليديَّة والعلاجاتِ المتطوِّرة.

من المدنِ العالميَّة، إلى رمالِ الصحراء، فالجزرِ الخصبة، تربطُ أنانتارا المسافرين بالأصالةِ، والفخامةِ، وشغفِ الاستضافة، إذ تضمُّ حالياً أكثر من 40 فندقاً ومنتجعاً مذهلاً في تايلاند، إندونيسيا، الصين، فيتنام، كمبوديا، ماليزيا، المالديف، سريلانكا، موريشيوس، سيشيل، موزمبيق، زامبيا، تونس، الإمارات العربيَّة المتَّحدة، قطر، سلطنة عُمان، البرتغال، إسبانيا، المجر وإيطاليا، إلى جانب مشروعاتٍ أخرى ستتحقَّق في المستقبلِ القريب في آسيا، والشرقِ الأوسط، وأوروبا.

ويمنحُ نادي عطلات أنانتارا، وهو برنامجُ ملكيَّة العطلاتِ الرائدِ للعلامة، ضيوفه فرصةً لامتلاكٍ حصَّةٍ في تجربة أنانتارا مع محفظةٍ، تضمُّ ثمانيةَ منتجعاتٍ فاخرةً، ناهيك عن مزايا سفرٍ في المنتجعاتِ، والفنادقِ الشريكةِ حول العالم.

عندما انتهت ضيافتنا المميَّزةُ في أكثر الأماكنِ إثارةً بالعالم، حملنا حقائبنا، ومجموعةَ التذكاراتِ التي تحكي قصصاً حقيقيَّةً عبر تجاربَ شخصيَّةٍ، وتخطينا نافذةً للسفر، آملين في الوصولِ إلى مناطقَ جديدةٍ، تقدِّمُ خبراتٍ خاصَّةً في السفر.

قد يهمك أيضــــاً:

مدينة نزوى العُمانية تجمع بين الثقافة والتاريخ الغني وسحر الطبيعة

"أنانتارا"يستحضر ضيافته الفاخرة والعريقة في سريلانكا للمرة الأولى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنانتارا دبي النخلة وأبو ظبي أجواء رومانسيّة وعوالم ساحرة أنانتارا دبي النخلة وأبو ظبي أجواء رومانسيّة وعوالم ساحرة



سيرين عبد النور تتألق بالأسود في أحدث ظهور لها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:28 2024 الإثنين ,26 آب / أغسطس

طرق تنسيق القميص الأبيض على طريقة النجمات

GMT 06:17 2024 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب شرق إندونيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab