هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير تكشف عن تفاصيل مشروع المنتزه في الإمارة
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

في حضور الشيخة بدور بنت محمد القاسمي ومؤسس "أميوزمنت وايت وتر"

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير تكشف عن تفاصيل مشروع المنتزه في الإمارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير تكشف عن تفاصيل مشروع المنتزه في الإمارة

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق "
الشارقة - العرب اليوم

أكدت رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق " الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أن الهيئة تعمل وفقًا لتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على تطوير الإمارة والارتقاء بكل مقوماتها الاقتصادية والاجتماعية والسياحية، والمساهمة في دفع عجلة التنمية والتطوير إلى أعلى المستويات الممكنة. وجاء ذلك خلال حضور الشيخة بدور بنت محمد القاسمي للمؤتمر الصحافي الذي نظمته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، الأربعاء، للكشف عن تفاصيل مشروع المنتزه " منتزه الجزيرة سابقًا" والذي سيضم أول حديقة ألعاب مائية من نوعها في الإمارة وحديقة ترفيهية وأخرى للتنزه والفعاليات بتكلفة وصلت حتى الآن / 100 / مليون درهم على مساحة تزيد على / 126 / ألف متر مربع، ويتوقع افتتاحه خلال الربع الأول من العام الجاري حسب ما ذكرت "وام".
وكان من بين حضور المؤتمر المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير الصحافي مروان بن جاسم السركال ومؤسس شركة "أميوزمنت وايت وتر" - الشريك والمقاول في مشروع المنتزه دوارتي ماركيز وعدد من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام.
وأوضحت الشيخة بدور أن "شروق" حرصت على أن يتم تصميم المنتزه وإعادة تطويره وفق أعلى المعايير وتغطية بعض المتطلبات الترفيهية والسياحية التي تحتاجها الإمارة حيث سيشكل المشروع عند الانتهاء منه وجهة سياحية جديدة تضاف إلى الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وتعزز من حضورها على الخارطة السياحية المحلية والإقليمية، مشيرة إلى أن "شروق" تعمل حاليًا على مجموعة مشاريع سياحية نوعية في مختلف مدن الإمارة لإضفاء مزيد من التألق والتطور على إمارة الشارقة.
وأكَّدت الشيخة بدور إننا نسعى من خلال الوجهات الجديدة التي نقوم بتطويرها في "شروق" إلى توفير أسلوب حياة اجتماعية عصرية يتناسب مع النمو الذي تشهده إمارة الشارقة وتطور الحياة فيها، وفي الوقت ذاته تلبية متطلبات المواطنين والمقيمين في الإمارة وزوارها حيث إن الوجهات التي قمنا بتطويرها سابقا وتلك الجاري تطويرها حاليا ستوفر منظومة مرافق وخدمات سياحية وترفيهية تقدم خيارات متنوعة للمقيمين والزوار على مدار أيام العام.
واستعرض مروان بن جاسم السركال خلال المؤتمر تفاصيل المشروع الممتد في وسط المدينة على ضفاف بحيرة خالد متوقعا أن يسهم المشروع في تعزيز الحركة السياحية في الشارقة وأن يستقبل ما يزيد عن مليون زائر خلال العام الأول، مؤكدا الجاهزية التامة لاستقبال هذا العدد والتعامل مع حاجاته، إضافة إلى توفير المواقف ووسائل المواصلات اللازمة للوصول إلى المنتزه وارتفاع هذا الرقم خلال الأعوام المقبلة حيث أن المنتزه لديه طاقة استيعابية لاستقبال نحو ثلاثة ملايين زائر سنويًا.
وأوضح أن الهيئة قامت بجولة في عدد من الدول الأوروبية منها الدنمارك والسويد وبريطانيا والمانيا للتعرف والاطلاع على حدائقهم المائية و ما تضمه من تجهيزات الى جانب جولة في عدد من الحدائق المائية بالدولة وصولا الى التميز التي ستحققه المنتزه في مختلف مرافقها .
وأشار السركال خلال المؤتمر الصحافي الى المرافق والخدمات التي تتضمنها كافة أقسام المشروع حيث يتكون من ثلاثة أقسام رئيسية هي حديقة الألعاب المائية على مساحة / 26 / ألف متر وتتضمن مجموعة حديثة من الألعاب المائية الترفيهية التي تناسب مختلف الأعمار..كما تتميز الحديقة المائية بتصاميم عصرية ومساحات خضراء واسعة للاسترخاء إلى جانب ما تقدمه من خدمات الحماية والمنقذين والخدمات العامة والمطاعم.
ويضم القسم الثاني الذي أطلق عليه اسم حديقة التنزه والفعاليات التي تبلغ مساحتها / 50 / ألف متر مربع مساحات خضراء واسعة للتنزه ومناطق للفعاليات الترفيهية والاجتماعية ومجموعة من المطاعم والمقاهي وبحيرة داخلية للقوارب ومسجدًا.
أما القسم الثالث وهو حديقة الترفيه التي تبلغ مساحتها أيضا / 50 / ألف متر مربع فتضم مجموعة من الألعاب الكهربائية لمختلف الأعمار إلى جانب حلبة لسباق السيارات للأطفال والشباب " الكارتينج " وملعبين مصغرين لكرة القدم وأماكن لممارسة الرياضة ومنطقة للحفلات.
وأشار إلى أنه سيتم توفير كل المرافق الخدماتية التي يحتاجها الزوار بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي ومواقف السيارات إضافة إلى عيادة طبية وفرق إنقاذ وإسعاف مؤهلة، موضحا أن تخصيص يوم خاص للسيدات للتمتع بمرافق المنتزه هو قيد الدراسة حاليًا لتحديده .
و دعا السركال المستثمرين إلى المشاركة في المشروع من خلال استئجار المساحات المخصصة للمطاعم والمقاهي والأكشاك والتي ستستفيد من النمو المتوقع للسياحة في إمارة الشارقة.
وتابع الحضور خلال المؤتمر الصحافي تسجيلاً مصورًا عن مراحل تطوير المشروع التي بدأت منذ حوالي عام ونصف وكانت ثمرة دراسات أجرتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وشارك فيها مهندسون وخبراء في السياحة والترفيه إلى جانب شركاء شروق لضمان تميز المشروع وتضمنه مرافق وخدمات تناسب تطلعات الجمهور من المقيمين في الشارقة وزوارها.
وتمَّ خلال المؤتمر الكشف عن الشخصيات الكرتونية الخاصة بمشروع المنتزه والمستوحاة من عالم الحيوانات بهدف جذب الأطفال وإدخال المزيد من المرح والمتعة لكل الزوار.
من جانبه، توجه دوارتي ماركيز مؤسس شركة "أميوزمنت" وايت ووتر بالشكر إلى الشيخة بدور بن سلطان القاسمي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير على منحهم الثقة في التعاون معهم في هذا المشروع وعلى دعمهم المستمر.
وأعلن أن الهدف من هذا المشروع المشترك يتمثل في إنشاء حديقة ترفيهية وألعاب مائية تشمل منشآت ومرافق من الطراز العالمي تلبي تطلعات الناس في الشارقة .. مشيرا إلى أن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير قد طلبت من شركته المحافظة على المسطحات الخضراء احترامًا لتاريخ حديقة الجزيرة القديمة ولتاريخ وتراث الشارقة مع تقديم مكان في الشارقة يتيح للعائلات الاستمتاع بزيارته وسط بيئة آمنة ومحببة.
وأوضح أنه رغم وجود تحديات خلال مرحلة الإنشاء حيث تسلمت شركته حديقة قائمة على جزيرة وتعهدها بتحويلها إلى وجهة عائلية من الطراز العالمي إلا أنه تم التغلب على العقبات بمساعدة "شروق" والوصول إلى ما ماهو الحال الآن، مشيرا إلى أن شركته ستقوم بالتغييرات المختلفة لتحسين تجربة رواد المنتزه ما أن تفتح الحديقة أبوابها للزوار.
وفي نهاية المؤتمر الصحافي قام الإعلاميون بجولة في المنتزه واستمعوا من مروان السركال إلى شرح مباشر عن المرافق والخدمات المقدمة في المشروع الذي سيكون عند افتتاحه خلال الربع الأول من العام الجاري واحدا من الوجهات الترفيهية المميزة في إمارة الشارقة.
وكانت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق" قد شرعت بأعمال تطوير منتزه الجزيرة في الشارقة في يوليو 2012 ضمن خطتها الرامية إلى تطوير المنشآت السياحية والترفيهية في الإمارة بما يسهم في تعزيز الرصيد السياحي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير تكشف عن تفاصيل مشروع المنتزه في الإمارة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير تكشف عن تفاصيل مشروع المنتزه في الإمارة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab