فينيتو الإيطالية وجهات سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة
آخر تحديث GMT21:18:43
 العرب اليوم -

فينيتو الإيطالية وجهات سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فينيتو الإيطالية وجهات سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة

السياحة في إيطاليا
روما - العرب اليوم

هل تتساءل ما الذي يجعل فينيتو وجهة لا تُفوَّت في شمال إيطاليا؟ هل هي جاذبية مدينة فينيسيا بقنواتها العائمة، أم تاريخ فيرونا الرومانسي المرتبط برواية روميو وجولييت؟ أم ربما تنوع المناظر الطبيعية بين جبال الألب والسهول الخضراء؟ فينيتو، بمزيجها من الثقافة الغنية والمعالم التاريخية والطبيعة الخلابة، تقدم للزائرين تجربة استثنائية، لكن ما هي الأسباب التي تجعلها تحتل مكانة خاصة بين أفضل الوجهات السياحية في شمال إيطاليا؟
فينيتو هي أحد الأقاليم العشرين في إيطاليا، تمتد عبر سبع مقاطعات في شمال شرق البلاد، تعد مدينة فينيسيا عاصمة الإقليم وأشهر مدنه السياحية، المعروفة بقنواتها المائية وجسورها.
يمتد ساحلها الرملي الذي يبلغ طوله 150 كيلومتراً على البحر الأدرياتيكي، بينما تزين المزارع الخضراء المتموجة والقرى التي تعود إلى العصور الوسطى ومسارات المشي لمسافات طويلة داخلها.
وراء المدن الأكثر شهرة في فينيتو تقع المياه السهلية والفيلات الفخمة لبحيرة غاردا والساونا الجبلية، ومنتجعات التزلج في جبال الدولوميت والمقاطعات الأصغر؛ مثل بادوفا بالإيطالية وتريفيزو، حيث تكثر الآثار التاريخية والمتاحف.

يتوجه غالبية المسافرين إلى فينيتو نحو مطار ماركو بولو في البندقية، أما أسرع وأكثر الطرق كفاءة للتنقل في المدن المحيطة بفينيتو فهي قطارات ترينيتاليا وإيتالو السريعة، يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت أو مباشرة في المحطة، تقع معظم المدن في فينيتو على مقربة عبر وسائل النقل العام، من البندقية يمكنك الوصول إلى فيرونا في حوالي ساعتين وبادوفا وتريفيزو في ساعة واحدة، إذا كنت مسافراً شمالاً إلى بحيرة غاردا أو جبال الدولوميت، فستتوفر القطارات، لكن استئجار
تشتهر مدينة فينيسيا عالمياً بنظامها من القنوات وغالباً ما تكون نقطة البداية لأي مغامرة عبر فينيتو، يربط ما يقرب من 150 ممراً مائياً العاصمة بالجزر الصغيرة المجاورة وأشهرها القناة الكبرى، يعد ركوب التلفريك الأسود الشهير في المدينة طريقة شائعة للتعرف إلى البحيرة، لكن هناك أيضاً حافلات مائية عامة يسهل الوصول إليها وسيارات أجرة خاصة بمحركات، عندما تكون مستعداً للانتقال إلى ما هو أبعد من وسط البندقية، فكر في ركوب سيارة أجرة مائية إلى الجزر القريبة مثل بورانو، المعروفة بتقاليدها في صناعة الدانتيل ومنازلها ذات الألوان الزاهية، وحديقة الخضروات، سانت إيراسمو، التي تنتج الخرشوف البنفسجي الشهير في الجزيرة، عندما تكون مستعداً للمشاركة في تجربة أكثر تعمقاً على الماء، فكر في جولة توفر نظرة على البحيرات والحياة في صيد الأسماك في المنطقة.

لن يجد عشاق الرياضة نقصاً في الأنشطة بهذا الملاذ في جبال الألب الإيطالية، تغطي سلسلة جبال الدولوميت حوالي 350 ألف فدان تنبض بالحياة كل موسم، في الشتاء، تجعل القمم المغطاة بالثلوج منها ملعباً للمتزلجين، وفي الربيع، توفر مسارات المشي لمسافات طويلة رحلات عبر حقول الزهور وإطلالات بانورامية على قمم الحجر الجيري، يمكنك التجديف عبر المياه ذات اللون الأزرق لبحيرة برايس، أو ركوب الدراجات عبر الغابات الهادئة ومسارات البحيرة على طول مسار
كهف كاتولو، هو موقع أثري في سيرميوني وهي شبه جزيرة تقع على ضفاف بحيرة غاردا في شمال إيطاليا، على الرغم من اسمه، فإن الموقع ليس كهفاً بالمعنى الحرفي، بل هو بقايا فيلا رومانية قديمة يُعتقد أنها كانت تابعة لعائلة الشاعر الروماني الشهير كاتولو الذي عاش في القرن الأول قبل الميلاد، يعد كهف كاتولو واحداً من أكبر وأهم الفيلات الرومانية المتبقية في شمال إيطاليا؛ إذ يمتد على مساحة كبيرة تطل على البحيرة؛ مما يوفر إطلالات خلابة، المكان يُعتبر مزيجاً بين التاريخ والهندسة المعمارية الرومانية القديمة والطبيعة الجميلة، على بعد ساعة واحدة فقط خارج فيرونا، تعد هذه المنطقة خياراً لرحلة نهارية لاستكشاف إحدى المناطق الأثرية والمتحف الموجود في الموقع، غالباً ما يرتاد شبه جزيرة سيرميوني أولئك الباحثون عن المنتجعات الصحية الحرارية والشواطئ وقلعة سكاليجيرو المركزية؛ مما يكمل يوماً كاملاً من المغامرة.

تقع في مدينة فيرونا بإيطاليا التابعة لإقليم فينيتو، ويُعتقد أن هذه الشرفة الشهيرة هي المكان الذي استلهم منه الكاتب ويليام شكسبير مشهد الشرفة في مسرحيته الرومانسية روميو وجولييت، الشرفة تقع في منزل يُعرف باسم منزل جولييت، وهو مقصد سياحي شهير يجذب العديد من الزائرين الذين يرغبون في رؤية المكان المرتبط بهذه القصة الأدبية.

قد يهمك أيضــــاً:

رحلة إلى الجبل الأسود على البحر الأدرياتيكي بتلاله ومياهه الصافية والمدن الشاطئية الجميلة

نشاطات صيفية ممتعة جديرة بالتجربة في إيطاليا

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فينيتو الإيطالية وجهات سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة فينيتو الإيطالية وجهات سياحية تجمع بين المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 16:48 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

منى زكي تشارك في رمضان 2025 بـ "ناقص ضلع"
 العرب اليوم - منى زكي تشارك في رمضان 2025 بـ "ناقص ضلع"

GMT 20:57 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أميرة ويلز كيت ميدلتون تتحدث عن معركتها مع السرطان
 العرب اليوم - أميرة ويلز كيت ميدلتون تتحدث عن معركتها مع السرطان

GMT 16:06 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

أميرة ويلز تعلن إنهاءها جلسات العلاج الكيماوي

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 09:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

روجينا تثير الغموض عن مسلسها في رمضان

GMT 07:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

إغلاق معبر الكرامة حتى إشعار آخر

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab