بيرث وجهة أسترالية تتمتع بجمال طبيعي وناطحات السحاب الشاهقة
آخر تحديث GMT21:52:57
 العرب اليوم -

بيرث وجهة أسترالية تتمتع بجمال طبيعي وناطحات السحاب الشاهقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيرث وجهة أسترالية تتمتع بجمال طبيعي وناطحات السحاب الشاهقة

الوجهات السياحية
سيدني - العرب اليوم

بيرث هي عاصمة ولاية أستراليا الغربية، وهي مدينة حضرية رائعة، حيث تضم عددًا لا بأس به من ناطحات السحاب الشاهقة وتتمتع بـ جمال طبيعي خلاب. تعد المدينة موطنًا للشواطئ الأسترالية الكلاسيكية والأسواق الرائعة والطعام اللذيذ والحياة البرية المثيرة، وهي مغرية بما يكفي لرحلة إلى الجزء البعيد من البلاد. حتى خارج حدود المدينة، تنتظر السياح تجارب شهيرة، مثل: السباحة مع الدلافين ومشاهدة الحيتان على مدار العام.

كانت بيرث تُعرف ذات يوم بأنها مدينة البوابة إلى أستراليا، كما تأسست أيضًا كأول مستوطنة حرة في البلاد، وهي اليوم مركز صاخب لجميع الأنشطة في ولاية أستراليا الغربية. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة، بدءًا من المتنزهات الطبيعية والحياة البرية إلى مراكز الترفيه الرائعة والأماكن للاسترخاء.

يعد مركز بيرث الثقافي أحد أكثر الأماكن حيوية التي يمكنك زيارتها في أستراليا، حيث يضم معاهد فنية ومراكز لجميع أشكال الفنون تقريبًا. تعد حديقة حيوان بيرث وحوض أسماك غرب أستراليا من الأماكن الرائعة لقضاء يوم مع عائلتك. وأخيرًا، فإن الجمال الخام والخلاب لوادي سوان لا مثيل له.

بيرث وجهة أسترالية معروفة بمناخها الصحي وشواطئها الرائعة وأسلوب حياتها المذهل وشعبها الودود، وهي الوجهة المثالية لقضاء العطلات هذا العام. على الرغم من أنه يمكن زيارتها على مدار العام، إلا أن بيرث تنبض بالحياة خلال فصل الربيع، الذي يمتد من سبتمبر إلى نوفمبر.

    نظرًا لموقعها في الطرف الغربي من أستراليا، بعيدًا عن الطرف الشرقي الأكثر شهرة، يمكن أن تكون الرحلات الجوية باهظة الثمن عند السفر إلى بيرث. يُنصح بحجز الرحلات الجوية مسبقًا والبحث عن الصفقات.
    نظام النقل العام ميسور التكلفة ورائع للتنقل في جميع أنحاء المدينة. يُنصح الزوار بالحصول على بطاقة SmartRider ما يقلل بشكل كبير من تكاليف السفر في المدينة.
    أسعار أوبر أرخص عمومًا من سيارات الأجرة المحلية التي تعد باهظة الثمن.
    خيارات الإقامة ليست رخيصة في بيرث. يُنصح بالبحث عن الصفقات أو الحجز مسبقًا لحجز الغرف الأرخص عندما تكون متاحة بسهولة.
    يوجد في بيرث عدد كبير من حيوانات الكوكا. على الرغم من أنها قد تكون لطيفة، فمن المستحسن عدم الاقتراب منها لأنها ستعض.

بيرث هي في الواقع أول مستوطنة حرة أسستها الحكومة البريطانية في أستراليا عام 1829. وقد تم ذلك بعد أن وجد الكابتن جيمس ستيرلينج أن بيرث تتمتع بجمال لا مثيل له. قبل 130 عامًا من ذلك، في عام 1697، أبحر دي فلامينغ إلى المنطقة بحثًا عن سفينة فقدت في العام السابق. وعلى الرغم من أنهم لم يحالفهم الحظ في العثور على السفينة، إلا أن دي فلامينغ انبهر بجمال البجع الأسود الذي يسبح في النهر هناك، وأطلق عليه اسم نهر البجع، وظل اسمه قائمًا. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية الشهيرة في بيرث.

كينغز بارك هي حديقة ضخمة مليئة بالنصب التذكارية للحرب، وتطل على نهر سوان. تغطي حديقة كينغز بارك في بيرث مساحة تبلغ حوالي 990 فدانًا، وهي من بين أكبر حدائق المدينة الداخلية في العالم. وبصرف النظر عن المجموعة الكبيرة المتنوعة من النباتات الأسترالية الأصلية والعديد من الطيور التي تتخذها موطنًا لها، فإنها تضم أيضًا النصب التذكاري لحرب الدولة ومعالم سياحية مهمة أخرى في بيرث، مما يجعلها الوجهة السياحية الأكثر زيارة في غرب أستراليا. تشتهر الحديقة بمناظرها السريالية فهي تطل على نهر سوان ونهر كانينج، وتوفر بعض المناظر الخلابة لمياه بيرث ومنطقة الأعمال المركزية وأفق المدينة وسلسلة جبال دارلينج. حديقة كينغز هي أيضًا موطن لحديقة أستراليا الغربية النباتية، والتي تعرض أكثر من 3000 نوع من النباتات الفريدة في المنطقة. يعد شهر سبتمبر وقتًا مثيرًا للتواجد في الحديقة، حيث إنه وقت مهرجان كينغز بارك، وهو أكبر معرض ومعرض للزهور البرية في أستراليا الوجهة التي ترضي كافة الأذواق.

يقع متحف سايتك في غرب بيرث ويركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. تأسس متحف سايتك عام 1988، وهو جنة لمحبي العلوم حيث يقدم تجارب ومعارض تفاعلية وغامرة. يعد القبة السماوية هناك من الأماكن التي يجب زيارتها حيث تسمح للناس بالاستمتاع بتجربة الفضاء افتراضيًا. كما يستضيف المتحف فعاليات وورش عمل منتظمة حتى يتمكن الأشخاص المهتمون من التخطيط لزيارتهم وفقًا لجدولهم الرسمي.

يعد برج الجرس أحد المعالم السياحية الشهيرة التي يجب زيارتها في مدينة بيرث، ويقع بالقرب من نهر سوان. نظرًا لتمتعه بخلفية تاريخية غنية، فقد تم إهداء اثني عشر من الأجراس إلى الشعب كجزء من احتفالات أستراليا بالذكرى المئوية الثانية. ومن المثير للاهتمام أن هذا هو المكان الوحيد في أستراليا حيث يمكن رؤية قارعي الجرس وهم يقرعون الأجراس. البرج عبارة عن مبنى طويل، ويمكن للمرء المشي بداخله أثناء التعرف إلى تاريخ بيرث والبرج.

تعتبر حديقة حيوان بيرث وجهة عائلية رائعة، فهي موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات وأيضًا الأحداث والمعارض المثيرة للاهتمام. تعد حديقة الحيوانات عرضًا رائعًا للحياة البرية من غرب أستراليا ومن جميع أنحاء العالم. توفر حديقة الحيوان مجموعة متنوعة من الجولات مثل Elephant Walk وZebra Car Tour وRhinoceros Tours وما إلى ذلك، وحتى الحفلات للتغلب على الحرارة خلال فصل الصيف الأسترالي. يمكن أن يكون لديك لقاءات قريبة مع الزرافات والسحالي العملاقة المختلفة والفيلة.

تمامًا مثل جميع مدن الموانئ الأسترالية الكبرى، لا تكتمل الزيارة إلى بيرث من دون قضاء بضع ساعات من الاسترخاء على الشاطئ. سواء كان ذلك جولة من ركوب الأمواج أو الرياضات المائية، أو التنزه على طول الشاطئ أو الانغماس في الطعام اللذيذ، فما عليك سوى قضاء بعض الوقت لزيارة شاطئ واحد على الأقل في بيرث. ربما يكون شاطئ كوتيسلو أحد الشواطئ المفضلة في المدينة، برماله البيض الشهيرة. في حين أن كوتيسلو هو مكان للاسترخاء، فإن شاطئ سكاربورو يعد نقطة جذب لمتصفحي الأمواج ويعج بالمقاهي. تعد الشواطئ الأخرى مثل سيتي بيتش الأكثر ملاءمة للعوائل.

كانت إليزابيث كواي واحدة من أبرز مشاريع التطوير الجارية في بيرث، والتي تقف الآن مكتملة كمنطقة مذهلة تطل على نهر سوان. تتكون إليزابيث كواي من ملعب الجزيرة، ومتنزه BHP المائي، والكثير من الأعمال الفنية العامة، وأماكن الترفيه للتسكع مع الأصدقاء والعائلة، والعديد من المطاعم. تشمل مناطق الجذب الأخرى التي تهم الزوار حدائق شيفرون، وذا لاندينج، ورصيف باراك ستريت، والممرات.

قد يهمك أيضــــاً:

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

الجسور في فينيسيا تعتبر الأجمل والأكثر سحراً في العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيرث وجهة أسترالية تتمتع بجمال طبيعي وناطحات السحاب الشاهقة بيرث وجهة أسترالية تتمتع بجمال طبيعي وناطحات السحاب الشاهقة



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 16:48 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

منى زكي تشارك في رمضان 2025 بـ "ناقص ضلع"
 العرب اليوم - منى زكي تشارك في رمضان 2025 بـ "ناقص ضلع"

GMT 20:57 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أميرة ويلز كيت ميدلتون تتحدث عن معركتها مع السرطان
 العرب اليوم - أميرة ويلز كيت ميدلتون تتحدث عن معركتها مع السرطان

GMT 16:06 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

أميرة ويلز تعلن إنهاءها جلسات العلاج الكيماوي

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة

GMT 09:15 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

روجينا تثير الغموض عن مسلسها في رمضان

GMT 07:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

إغلاق معبر الكرامة حتى إشعار آخر

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab