جزر الكناري رحلة ساحلية لعشاق الطبيعة والمعالم الثقافة
آخر تحديث GMT19:19:00
 العرب اليوم -

جزر الكناري رحلة ساحلية لعشاق الطبيعة والمعالم الثقافة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جزر الكناري رحلة ساحلية لعشاق الطبيعة والمعالم الثقافة

جزر الكناري
مدريد - العرب اليوم

تينيريفي هي أكبر جزر الكناري وأكثرها تنوعًا، وتقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا وتحكمها إسبانيا. تقدم هذه الجزيرة الساحرة مزيجًا فريدًا من الجمال الطبيعي المذهل والثقافة النابضة بالحياة، ومجموعة كبيرة من الأنشطة التي تجذب السائحين من جميع أطياف المعمورة.

تمتاز تينيريفي بمناظر طبيعية متنوعة تشمل الشواطئ البكر والغابات الخضراء والجبال البركانية. محور الجزيرة هو جبل تيد، وهو بركان خامد وأعلى قمة في إسبانيا، ويوفر مناظر خلابة. بالإضافة إلى معالم تينيريفي الطبيعية، تتمتع الجزيرة بتراث ثقافي غني. تعرض مدينتا لا لاغونا ولا أوروتافا التاريخيتين الهندسة المعمارية الاستعمارية، في حين توفر العاصمة النابضة بالحياة، سانتا كروز دي تينيريفي، وسائل الراحة الحديثة وأجواء مفعمة بالحيوية الكرنفالات الأكثر حيوية وملونة في العالم، تأتي في المرتبة الثانية بعد ريو دي جانيرو. يتميز الكرنفال، الذي يقام في فبراير أو مارس، باستعراضات مبهرة وأزياء متقنة، واحتفالات متواصلة تقدم أيضًا مجموعة مختارة شهية من أطباق الكناري التقليدية. بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة، وصلصات "موجو". بالنسبة للباحثين عن المغامرة، توفر تينيريفي فرصًا عديدة للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية والطيران المظلي وغيرها من الأنشطة الخارجية، ما يجعلها ملاذًا لعشاق الطبيعة. المياه المحيطة بتينيريفي غنية بالحياة البحرية، وتتيح للسائحين فرصة الذهاب في جولات بالقوارب حيث يمكنهم رؤية الحيتان والدلافين.
معلومات قبل السفر إلى تينيريفي

    المواصلات العامة: تتمتع تينيريفي بنظام مواصلات عام يمكن الاعتماد عليه، بما في ذلك الحافلات والترام، والتي يمكن أن تأخذك إلى معظم الأماكن السياحية الشهيرة في الجزيرة.
    استئجار سيارة: يمكن أن يكون استئجار سيارة وسيلة مريحة لاستكشاف تينيريفي، خاصة إذا كنت ترغب في المغامرة بعيدًا عن الطرق المزدحمة واكتشاف المناطق الأقل جذبًا للسائحين، حيث يعد الحصول على رخصة قيادة دولية أمرًا إلزاميًا.
    النقد والبطاقات: على الرغم من أن بطاقات الائتمان مقبولة على نطاق واسع، فمن الجيد أن تحمل بعض النقود، خاصة للمشتريات الصغيرة وفي حالة وجود أماكن لا تقبل البطاقات.
    سلامة الشاطئ: عند زيارتك للشواطئ، انتبه إلى الأعلام التحذيرية وتعليمات المنقذين. قد تشهد بعض الشواطئ تيارات قوية، لذا من الضروري إعطاء الأولوية للسلامة.
    استرداد ضريبة القيمة المضافة: يمكن للمقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة (VAT) على مشتريات معينة. ابحث عن شعار التسوق المعفى من الضرائب في المتاجر واتبع الإجراءات لاسترداد أموالك في المطار عند مغادرة الاتحاد الأوروبي.

ما هو الوقت المفضل لزيارة تينيريفي؟

خلال الربيع أو الخريف، من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر هو الوقت المثالي لزيارة تينيريفي.

    الربيع (من مارس إلى مايو) هو وقت مناسب لزيارة تينيريفي، حيث يكون الطقس لطيفًا، مع درجات حرارة معتدلة ومناظر طبيعية مزهرة، وهو أقل ازدحامًا مقارنة بموسم الذروة في الصيف، ما يجعله مثاليًا لمشاهدة المعالم السياحية وممارسة الأنشطة الخارجية.
    الصيف (يونيو إلى أغسطس) هو موسم السياحة المرتفع في تينيريفي، الجزيرة تعج بالزائرين، خاصة في المناطق الساحلية. الطقس حار ومثالي لمحبي الشاطئ.
    الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) يعدّ وقتًا ممتازًا آخر لزيارة تينيريفي، حيث لا يزال الطقس دافئًا، وتبدأ الحشود في التراجع، وهو وقت رائع للمشي لمسافات طويلة واستكشاف الجمال الطبيعي للجزيرة.
    الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) يكون معتدلًا ونادرًا ما تنخفض درجات الحرارة كثيرًا، وتعد تينيريفي وجهة شهيرة للباحثين عن الشمس في فصل الشتاء، وفي حين تظل المناطق الساحلية دافئة نسبيًا، فإن المرتفعات المرتفعة، وخاصة جبل تيد، قد تتعرض للثلوج، ما يخلق تباينًا فريدًا.

تمنحك ثلاثة أيام في تينيريفي متسعًا من الوقت لاستكشاف المناظر الطبيعية البركانية، والتعرف إلى الثقافة وتذوق المأكولات المحلية، والاستمتاع بوقت التوقف على الشاطئ لتحقيق أقصى استفادة من وقتك، وحجز الجولات والأنشطة مسبقًا، خاصة خلال موسم الذروة.

تتمركز حديقة تيد الوطنية، الواقعة في تينيريفي، على جبل تيد، أعلى قمة في إسبانيا، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تضم حفرة بركانية بعرض 10 أميال في وسط الجزيرة. يرتفع بركان جبل تيد إلى 12,198 قدمًا فوق مستوى سطح البحر وهو أعلى قمة في إسبانيا، وهو ثالث أقدم متنزه وطني في إسبانيا، وتبلغ مساحة الحديقة 18,990 هكتارًا وقد تم تصنيفها ضمن مواقع التراث العالمي وهي أيضًا جزء من كنوز إسبانيا الـ 12، ما يوفر مناظر طبيعية فريدة من الحفر والبراكين وأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات.

تقع هذه السلسلة الخلابة من جبال أناجا على الطرف الشمالي الشرقي لجزيرة تينيريفي، وهي واحدة من أقدم الأماكن للمشي لمسافات طويلة، بدءًا من الرحلات المثيرة على طول الساحل وحتى المشي الهادئ عبر الغابة الضبابية، فهي لديها الكثير لتقدمه للزائرين. في تينيريفي، توفر جبال أناجا بلا شك أفضل المناظر للساحل بأكمله، ومع ذلك، فإن طرق الممرات تتغير باستمرار بسبب أعمال البناء والانهيارات الأرضية.
أفضل طريقة لاستكشاف أناجا هي عن طريق البر، فالمنظر رائع ولا يمكن تفويته ببساطة. فصل الربيع هو أفضل وقت لزيارة هذا المكان الجميل حيث أن درجات الحرارة مثالية لتجنب وقوع الحوادث إنه مثالي للأشخاص الذين يبحثون عن ملاذ مليء بالمغامرات، فهو هادئ ومثير في نفس الوقت وهو حقًا متعة الطبيعة.

تقع منحدرات لوس جيجانتس على الساحل الغربي لتينيريفي، وتغوص في المياه الزرقاء العميقة للمحيط الأطلسي. ويمكن ركوب القارب لرؤية المنحدرات من منظور أقرب، وهي مناسبة بشكل أفضل كرحلة يومية. تعد لوس جيجانتس وجهة يجب زيارتها لجميع المسافرين، حيث يصل ارتفاعها إلى 1600 قدم من سطح المحيط الأطلسي، ويتراوح ارتفاع المنحدرات من 985 إلى 1967 قدمًا. ويمكن رؤية هذه المنحدرات من أي مكان في هذه المدينة الساحلية، ولكن مع اقترابك منها، تميل هذه المنحدرات إلى أن تصبح أكبر وأكبر، حيث يمكنك القيام بالعديد من رحلات القوارب التي توفر إطلالات رائعة على المياه الفيروزية. يوجد هنا الكثير من المطاعم التي تقدم أطباق الكناري النموذجية، ويمكن للمرء أيضًا التنزه على طول الشاطئ.

بلايا ديل دوكي هو شاطئ رملي شاحب بمياه زرقاء عميقة، وهو شاطئ متميز يقع في كوستا أديجي. إنه مكان رائع للسباحة أو الاستمتاع أو الاسترخاء تحت أشعة الشمس. تصطف على الشاطئ مجموعة كاملة من الأنشطة، بدءًا من أكشاك الآيس كريم وحتى المظلات، كما توجد أيضًا الرياضات المائية وأنشطة المغامرة.

قد يهمك أيضــــاً:

جزيرة براسلين تتميز بـ أجمل الشواطئ الرملية البيضاء في العالم

استمتع بالطبيعة الساحرة والفنادق الأسطورية والشواطئ الرائعة في بربادوس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر الكناري رحلة ساحلية لعشاق الطبيعة والمعالم الثقافة جزر الكناري رحلة ساحلية لعشاق الطبيعة والمعالم الثقافة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 العرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 09:30 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

نيللى كريم تتعاقد على فيلم جديد بتوقيع مريم ناعوم
 العرب اليوم - نيللى كريم تتعاقد على فيلم جديد بتوقيع مريم ناعوم

GMT 06:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 08:02 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

بمناسبة المسرح: ذاكرة السعودية وتوثيقها

GMT 08:04 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

قصة الراوي

GMT 12:20 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

الإصابة تبعد أولمو عن برشلونة لمدة شهر

GMT 08:09 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

وحدة الساحات

GMT 14:01 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

انتهاء أزمة فيلم "الملحد" لأحمد حاتم

GMT 08:08 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

لبنان... نتنياهو أخطر من شارون

GMT 04:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

315 وفاة بالكوليرا و225 جراء السيول في السودان

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab