اكتشف متعة السياحة والترفيه بالقرب من مدينة باث البريطانية
آخر تحديث GMT21:01:03
 العرب اليوم -

اكتشف متعة السياحة والترفيه بالقرب من مدينة باث البريطانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اكتشف متعة السياحة والترفيه بالقرب من مدينة باث البريطانية

صورة تعبيرية لليوغا
لندن ـ سليم كرم

نشأت في كاليفورنيا وأمزح كثيرًا بأن الإنجليز لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم بصدق مثل الأميركيين، خاصة مع الغرباء. لكن تبين أنني كنت مخطئًا — فقط عليك أن تقضي وقتًا في منتجع يوغا.أدركت ذلك بسرعة في دائرة الافتتاح لعطلة نهاية أسبوع طويلة في وادٍ مليء بالأشجار، في منتجع يستضيف محبّي اليوغا والمغامرات في المملكة المتحدة وأوروبا والمغرب.

عنصر المغامرة — مثل المشي لمسافات طويلة، والتجديف، والسباحة في الطبيعة، بالإضافة إلى التخييم البسيط الأنيق خارج الشبكة — جذبني بشكل خاص لأنني كنت قد جربت اليوغا قليلاً فقط. كنت أرغب في تعلم المزيد، لكنني أيضًا أردت وقتًا للانفصال في الهواء الطلق.

قبل لحظات، كنت جزءًا من مجموعة عشوائية من 14 شخصًا لا يوجد بينهم الكثير من القواسم المشتركة، نتبادل الأحاديث الخفيفة حول الشاي والكعك.

كثيرون جاءوا بمفردهم، مثلي؛ وآخرون في أزواج. تراوحت أعمار مجموعتنا بين أواخر العشرينات وأوائل الستينات. جئنا من هامبشاير، وديربيشاير، وسوفولك... حسنًا، كانت أيضًا بوضوح متوسطة الطبقة. لكن على مدار ساعة أو نحو ذلك حصلت على لمحات قوية في حياة الضيوف الآخرين؛ رؤى ستتقوى خلال وقتنا معًا.

"ربما يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، لكنه بالنسبة لي كان طبيعيًا."

جيني كلارك، المؤسسة، طلبت منا تقديم أنفسنا بكلمة عن شعورنا وشيء نفخر به. علمت أن بعضهم يتعامل مع الحزن أو انهيار في العلاقات، بينما يشعر آخرون ببساطة بالإرهاق. كنت أشعر بالارتباط بالأخير. كنت آمل أن يمكنني المجيء إلى هنا من التباطؤ، قضاء الوقت بنفسي والتفكير. أضع ضغوطًا هائلة على نفسي وغالبًا ما يسرع عقلي لدرجة أنني أنسى الاستماع إلى حدسي.

كان من السهل بشكل مدهش أن أكون صادقًا للغاية، والشعور بالأمان في المكان الدائري الذي كنا فيه كان رائعًا.
من النوافذ لم نكن نرى سوى الخضرة.

الشموع المتلألئة أعطت توهجًا دافئًا وانتشر عبير زيت اللافندر في الهواء.

كان للمكان دور كبير في جعل هذا العطلة الأسبوعية مميزة للغاية. كنا في منطقة غابات مع أشجار الزان الشاهقة وزهور برية أرجوانية وضفاف مليئة بالقراص. كانت هناك مجموعة من الخيام والكابينات وأكواخ الرعاة حيث نمنا. وهي من عمل نجار موهوب أنشأ الموقع قبل أن يسميه الملاك الجدد "كامبويل".

كانت "الكابينة المشعرة" الخاصة بي تحمل اسمها جيدًا، حيث كان سقفها مغطى بنباتات برية رائعة؛ وكان الداخل دافئًا مع سرير مناسب ومدفأة خشبية. كنت أنام كل ليلة على تهويدة ألسنة اللهب المتشققة وأمطار يونيو الرنانة. إذا كان هناك جانب سلبي واحد، فهو أن المراحيض السمادية رغم أنها توفر مناظر خلابة، إلا أنها كانت ذات رائحة كريهة وقريبة جدًا من حمام الجليد خارج الساونا ذات الطراز الاسكندنافي (التي كنت أستخدمها غالبًا).

على مدار عطلة نهاية الأسبوع، كان لدينا ست جلسات يوغا، قادها في الغالب كلارك بصوت مهدئ وبأسلوب مرح مليء بالدفء.

شاركت قصصًا وقصائد وتصورات؛ كان هناك موسيقى روحية وحمام صوت، وأيضًا أغانٍ شعبية لمغنيين مثل دايدو وفليتوود ماك وكات ستيفنز. قالت: "لا تغضب، افعل ذلك من أجل العملية بدلاً من أن تسأل: 'هل هذا جيد أم سيء؟'" وهذا جعلني لا أشعر بالإحراج إذا فقدت توازني أو ضحكت. كان الأمر أشبه بالشعور بالطفولة واللعب؛ النمو للأسفل بدلاً من الأعلى.

كل من الأيام الثلاثة ركز على عنصر معين.

الأول كان الأرض، لإرساء الإحساس بالجذور والمنزل؛ كانت حصة يوغا نيدرا (تأمل موجه) في البيجاما مع وسائد عيون عطر اللافندر مثل وقت قيلولة مجيد.

التالي كان النار، بكل التواءات البطن والحركات السريعة، لإشعال شعلات الشغف والهدف والدافع. كان اليوم الأخير هو الهواء، لإظهار اللطف لنفسك كما تظهره للآخرين.

"اعلم أنك محبوب" أصبحت مانترا — قالت كلارك ذلك مرارًا قبل أن تطلب منا تكراره؛ وسرعان ما بدأنا نقولها لبعضنا البعض.

إذا بدا هذا الأمر غريبًا بعض الشيء، فقد وجدت أنه يحقق التوازن الصحيح وشعرت بأنه طبيعي للتبني. غالبًا ما كنا ننهي الجلسات وأيدينا على قلوبنا وبطوننا.

هذا يساعدك على الشعور بالتوازن والدخول في حكمة جسدك. لكن كان ذلك مناسبًا لأن الطعام كان عنصرًا أساسيًا في إقامتنا أيضًا.

بيث الركابي هي نوعي المفضل من الطهاة، حيث تصنع وليمة من أي مكونات متاحة. كان كل الطعام نباتيًا، مطبوخًا على لهب مفتوح ولذيذًا — دالس مغذية، كاري حار، خبز مسطح مدخن. كانت وجبتي المفضلة هي الإفطار، الذي كان دائمًا مكونًا من طبقين — ربما كومبوت التفاح والكرز وبودنج الشوكولاتة بالكركم يتبعه بطاطا بحرارات محمصة وفطائر الحنطة السوداء بالموز والطحينة.

خلال هذه الوجبات، وجدت نفسي أنجذب نحو بعض النساء الأخريات اللاتي كن بمفردهن. شاركنا القصص، وضحكنا وواسينا بعضنا البعض. وساعدنا في ذلك أن معظمنا، مثلي، اختار وضع الهاتف جانبًا وتجنب الكحول خلال الخلوة، مما سمح لنا بأن نكون حاضرين مع بعضنا البعض. وبينما كنا نشوي المارشميلو، تنوعت المحادثة بين الكهنة الجذابين والعري وقصص الأشباح.

ميمي سبنسر، 56 عامًا، تأملت في البحيرة، على بعد مسافة قصيرة من المخيم. قالت: "شعرت وكأنها كانت سرابًا تقريبًا. أنه إذا عدت العام المقبل فلن تكون هناك؛ لن توجد بدون هذه المجموعة المحددة من الناس".

كنا نعلم أن ذلك ليس صحيحًا، لكنه كان يعبر عن شعورنا، خاصة وأن الشمس ظهرت تمامًا عند وصولنا.

في الصباح الأخير، عادت مجموعة صغيرة، بما فيهم أنا، إلى البحيرة للسباحة الأخيرة. صرخنا ونحن نغوص في الماء البارد، ضاحكين عند صوت الطين بين أصابع قدمينا. سبحنا وطفونا، نحدق في السماء الزرقاء.

تحدثنا عن الحب والحياة؛ وربما كانت هناك دمعة أو اثنتان.

إيمي بيرل، 36 عامًا، أخبرتني لاحقًا: "لقد مررت بعام صعب بسبب انهيار علاقة. أعتقد أنني كنت أبحث عن مكان آمن لأعيد الاتصال بنفسي وأتعرف على أشخاص جدد. بنهاية الخلوة، شعرت بإحساس حقيقي بالخفة والفرح والاتصال بأفضل أجزاء نفسي."

بدأت كلارك مشروع "الأوقات البرية" كعمل جانبي في عام 2021، وهذه هي السنة الأولى لها كوظيفة بدوام كامل، مع خلوات متاحة على مدار العام. حوالي 30 في المئة من الزوار يعودون مجددًا، وبعضهم في خلوته الثامنة.

داني كلارك، 29 عامًا، كان في زيارته الثالثة. سألته ما الذي يجعله يعود. قال لي: "في الخلوة الأولى، أوجدت جين مساحة آمنة لاستكشاف أفكاري بعمق، والتعبير عنها لأشخاص غرباء تمامًا، وكانت أفضل علاج حصلت عليه في حياتي."

"قلت لنفسي بعد تلك التجربة أنني سأحاول الانضمام إلى جين في خلوة مرة واحدة في السنة — لأعطي لنفسي هذا الموعد المحدد في التقويم، مع العلم أن أيًا كان ما تلقيه الحياة علي، فإن الخلوة هي وقت لأتنفس وأشعر بنفسي مرة أخرى."

وصلت وأنا أتطلع لقضاء الوقت بمفردي.

لكن كانت الروابط مع الآخرين هي الأهم بالنسبة لي — الشعور بأنني جزء من مجموعة، شيء أكبر من نفسي، وتذكر أن معظم البشر طيبون وأن التعاطف هو قوة خارقة. وقبل كل شيء، كان من المستحيل المغادرة دون الشعور بأن الشعار الذي كنا نكر ّره كان صحيحًا: اعرف أنك محبب.

قد يهمك ايضا 

أفضل النشاطات السياحية لزوّار غامبيا للمرة الأولى تعرّفي عليها

أهم النشاطات السياحية خلال زيارة ولاية بنسلفانيا الأميركية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف متعة السياحة والترفيه بالقرب من مدينة باث البريطانية اكتشف متعة السياحة والترفيه بالقرب من مدينة باث البريطانية



إطلالات أيقونية لملكة الأناقة رانيا العبد الله

عمّان ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 52 صحفياً في معتقلات الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة

GMT 04:31 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

محمد صلاح يُصرح أنه يخُوض موسمه الأخير بقميص الريدز
 العرب اليوم - محمد صلاح يُصرح أنه يخُوض موسمه الأخير  بقميص الريدز

GMT 16:53 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

طرق دمج الديكورات الخشبية بالصالة المنزلية
 العرب اليوم - طرق دمج الديكورات الخشبية بالصالة المنزلية

GMT 04:56 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

الإفراط في تناول الكافيين قد يُهدد صحة القلب

GMT 18:07 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

القوات الروسية تحقق أكبر تقدّم منذ أكتوبر 2022

GMT 15:05 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفيين في طولكرم

GMT 11:58 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

مصر توافق على مشروع مع الإمارات بـ900 مليون دولار

GMT 03:49 2024 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

إصابات في قصف للاحتلال على مخيم طولكرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab