أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند والتي تستحق الزيارة
آخر تحديث GMT09:08:52
 العرب اليوم -

أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند والتي تستحق الزيارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند والتي تستحق الزيارة

السياحة تايلاند
القاهرة ـ العرب اليوم

تشيانغ ري هي مدينة جبلية في شمال تايلاند، تقع بالقرب من حدود لاوس وميانمار. يوجد بها العديد من المعابد القديمة والقرى القبلية على طول نهر ميكونغ. تعد تشيانغ ري جزءًا من المثلث الذهبي لتايلاند ولاوس وميانمار وتعد قاعدة ممتازة لاستكشاف هذه المنطقة.أصبحت هذه الوجهة الصغيرة مشهورة بسبب المعبد الأبيض، الذي يُسمى أيضًا وات رونغ خون. لتجربة الجمال الحقيقي لهذه الوجهة، قم برحلة هادئة بالقارب في نهر ميكونغ. وتشتهر المدينة أيضًا بالأطعمة التايلاندية المحلية اللذيذة وغير المكلفة. وهي وجهة مثالية للرحلات في الغابة والتفاعل مع ثقافة قبيلة التل. يخدم المدينة مطار تشيانغ ري الدولي، وهي متصلة جيدًا بالوجهات الرئيسية الأخرى في تايلاند وخارج البلاد.

يمكن للسياح أيضًا الاستفادة من الحافلات وسيارات الأجرة الخاصة التي تسافر من وإلى تشيانغ ري بشكل منتظم. إذا كنت من عشاق التاريخ والهندسة المعمارية الجميلة وقضاء عطلة مريحة، فمن المؤكد أن تشيانغ ري يجب أن تكون على قائمتك.
المناخ في تشيانغ ري
منظر جبلي ضبابي في شيانغ ري


الوقت المفضل لزيارة تشيانغ ري هو من نوفمبر إلى فبراير، حيث يكون الطقس باردًا وجافًا، مما يجعل تشيانغ ري مثالية لممارسة الأنشطة الخارجية ومشاهدة المعالم السياحية. يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية حوالي 24 درجة مئوية، ولكنها قد تصل إلى 36 درجة مئوية. من يونيو إلى أغسطس هو موسم الأمطار في تشيانغ ري مع هطول أمطار متكررة ورطوبة عالية.
موسم الذروة (نوفمبر إلى فبراير)


موسم الذروة في تشيانغ ري هو من نوفمبر إلى فبراير. خلال هذه الأشهر، يكون الطقس باردًا وجافًا، وتتراوح درجات الحرارة من 13 درجة مئوية إلى 28 درجة مئوية. إنه مثالي لاستكشاف معابد المدينة والاستمتاع بالأنشطة الخارجية وتجربة الثقافة المحلية.
موسم الكتف (مارس إلى مايو، سبتمبر إلى أكتوبر)


مواسم الكتف في تشيانغ ري هي من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر. خلال هذه الأشهر، تتراوح درجات الحرارة من 20 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية، ويكون الطقس أكثر سخونة وأكثر رطوبة مقارنة بموسم الذروة.
خارج الموسم (من يونيو إلى أغسطس)


يحدث موسم الركود في تشيانغ ريمن يونيو إلى أغسطس، بالتزامن مع موسم الأمطار. تتميز هذه الفترة بهطول الأمطار بشكل متكرر والرطوبة العالية، مع درجات حرارة تتراوح من 22 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية. تضفي الأمطار خضرة على المناظر الطبيعية.
عناوين جذابة في تشيانغ ري

يكمن سحر تشيانغ ري في قدرتها على المزج بسلاسة بين التقاليد والحداثة، مما يخلق وجهة آسرة تترك بصمة لا تمحى في قلوب من يزورونها. في السطور الآتية، جولة على المواقع السياحية الشهيرة في تشيانغ ري.
متحف بان دام


متحف بان دام عبارة عن مجموعة من حوالي 40 مبنى بأشكال وأحجام مختلفة موزعة على حديقة جميلة. تتميز الهياكل التايلاندية التقليدية بالألوان الداكنة والأكواخ الثلجية البيضاء غير التقليدية مع كتابات رائعة على الجدران من الخارج. على الرغم من أن جميع المباني ليست مفتوحة للجمهور، إلا أن الحديقة توفر نزهة ممتعة. يحتوي متحف بان دام، المعروف باسم البيت الأسود، على أعمال الفنان الشهير ثوان دوشاني. عادةً ما يُعتقد خطأً أنه معبد، ولكنه مزيج من متحف ومنحوتات ومباني فنية. تتميز التصاميم المبهرة بالثقافة التايلاندية التقليدية المضمنة فيها. يعتبر بان دام زيارة ملهمة وغامضة لجميع محبي الفن.
بازار شيانج راي الليلي


يقع سوق شيانج راي الليلي في منطقة موينج تشيانغ ري في تايلاند الوجهة الرومانسية. وهو مكان مشهور للعديد من المصنوعات اليدوية والملابس والمجوهرات والأحذية والأطعمة التايلاندية الأصيلة. تعد هذه النسخة المصغرة من السوق الليلي خيارًا مثاليًا للنزهة المسائية وتناول الوجبات الخفيفة. من المحتمل أن تكون صفوف البائعين الذين يجلسون على جانب الطريق وأكشاك الطعام التي تقدم بعضًا من أفضل الأطباق المختارة من المطبخ التايلاندي بسعر معقول هي أفضل رهان لك عند زيارة هذا المكان. إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، فستجد أيضًا راقصين تايلانديين محليين وحفلات موسيقية شعبية أثناء إقامتك.
مزرعة الشاي تشوي فونغ
لقطة لمزارع الشاي في شيانغ راي


تقع مزرعة الشاي تشوي فونغ في ماي تشان، وهو مكان مريح للاسترخاء على الطريق إلى المثلث الذهبي من تشيانغ ري. تشكل السهول الخضراء المتموجة المغطاة بشجيرات الشاي منظرًا رائعًا. يمكنك التقاط الصور ولكن لا يمكنك الدخول إلى حقول الشاي أو مشاهدة عملية معالجة الشاي في المصنع. يوجد مقهيان يقدمان عروض تذوق الشاي وتخمير الشاي إلى جانب الأطعمة والمشروبات. يقدم كلا المقاهي الأطباق المميزة الشهيرة مثل كعك الكريب والكعك والحلوى والبانوفي والآيس كريم. يمكنك الاختيار من بين الماتشا الطازجة، أو أولونج، أو تي كوان ييم، أو الشاي التايلاندي، أو الشاي الأسود الصيني الكلاسيكي، أو الصنوف الأكثر غرابة مثل Dragon Pearl وRose. يجب عليك تجربة أوراق الشاي المقلية مع صلصة الخردل الحار. كما أنهم يقدمون المقبلات المحشوة، مثل: لفائف الجمبري، وسلطة التونة، والمعكرونة، والأرز المقلي.
شلال خون كورن


يقع شلال خون كورن على ارتفاع مهيب يبلغ 70 مترًا داخل متنزه غابة خون كورن خارج تشيانغ ري. تشتهر منطقة الجذب ليس فقط بالمناظر الجميلة والرائعة للمياه المتساقطة والمساحات الخضراء المورقة، ولكن أيضًا بحقول الأرز الشاسعة والغابات الكثيفة. يمكن رؤيتها في الرحلة إلى الشلال جنبًا إلى جنب مع الرحلة التالية عبر غابة الخيزران الطويلة. يعد شلال خون كورن أعلى شلال في تشيانغ ري بأكملها. وتقع الشلالات، والمعروفة أيضًا باسم شلالات تات موك، على بعد 17 كيلومترًا فقط من المعبد الأبيض الشهير في تايلاند، ويفضل الزوار زيارة المكانين معًا، ما يجعل رحلة يوم كامل مثالية وممتعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فيل بري في تايلاند يتعرف على بيطري عالجه قبل 12 عاما

أطباء في تايلاند ينجحون في إنقاذ مريض من "دودة عملاقة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند والتي تستحق الزيارة أبرز الوجهات السياحية في شمال تايلاند والتي تستحق الزيارة



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:07 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
 العرب اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب
 العرب اليوم - عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 18:20 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

4 هزات تضرب شمال البلاد توابع زلزال تشيلي

GMT 18:22 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

GMT 18:19 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

وفاة البطل الأولمبي كيفان جوسبر

GMT 18:08 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

مطار دبى الدولى يعمل بشكل طبيعى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab