وجهات عربية جديرة بالزيارة في شهر رمضان
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

وجهات عربية جديرة بالزيارة في شهر رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وجهات عربية جديرة بالزيارة في شهر رمضان

السياحة في تونس
تونس ـ العرب اليوم

من نواحٍ عديدة، يعد شهر رمضان وقتًا مناسبًا للسفر. الشوارع والمعالم السياحية أقل ازدحامًا من المعتاد وتميل أسعار أماكن الإقامة إلى أن تكون في أدنى مستوياتها خلال الشهر الفضيل، كما تقدم العديد من الفنادق والمطاعم فعاليات خاصة للإفطار والسحور.

يحلو السفر إلى البلدان العربية في رمضان لاختبار العادات الرمضانية الخاصة بكل وجهة، إذ تتزين بعض الشوارع بالفوانيس وتستقبل الأسواق الزائرين لأوقات متأخرة وتنتشر الخيام الرمضانية التي تقدم المأكولات التقليدية. في السطور الآتية، 4 وجهات عربية جديرة بالزيارة في رمضان.

تعد دبي وجهة شهيرة خلال شهر رمضان حيث تقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية مثل الخيام الرمضانية التي تقدم المأكولات التقليدية. توفر المدينة أيضًا مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه فضلًا عن مراكز التسوق التي تبقى مفتوحة لوقت متأخر.
إمارة دبي هي اليوم واحدة من الوجهات الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم بفضل هندستها المعمارية الفخمة ومراكز التسوق العملاقة. إنها مدينة تجسد مثال الحداثة والرفاهية، واحة من البذخ وسط المناظر الطبيعية الصحراوية. تعد دبي خيارًا ممتازًا لقضاء عطلة قصيرة مع أفضل أماكن التسوق والمطاعم الفاخرة والفعاليات الرياضية.
عمّان
استمتع بسحر الشرق الأوسط أثناء شهر رمضان في عمّان عاصمة الأردن. انغمس في التاريخ الغني للمسرح الروماني، واستكشف قلعة عمّان الساحرة، وتذوق المأكولات الأردنية الأصيلة في شارع الرينبو النابض بالحياة أثناء الإفطار.
تعد هذه المدينة التاريخية واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الأردن، فهي مزيج جميل من الآثار القديمة مع أجواء عالمية حديثة. إنه المكان المثالي للاستمتاع بتجربة الشرق الأوسط. إنها مدينة قديمة يمتد تاريخها إلى آلاف الأعوام، وهي شهادة على الماضي العريق للمنطقة. سوف تخطف قلعة عمّان والمسرح الروماني الضخم أنفاسك بينما تأسرك بروعتها وهياكلها التي لا تزال قائمة، والتي تم الحفاظ عليها بعناية عبر العصور. وفي قلب المدينة التجاري، توجد مباني حديثة ومطاعم ومعارض فنية ومتاحف ومقاهي. يُعرف أهل عمان بكرم ضيافتهم للسياح، وهي مدينة تستحق الزيارة للمهتمين بالتاريخ بلمسة عصرية.

تونس


انطلق إلى تونس واستكشف مدينتي سيدي بوسعيد وقرطاج الساحليتين، حيث تسحر الآثار القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة كل مسافر. انغمس في التقاليد المحلية وتذوق المأكولات التونسية الشهية. يمكنك حضور المعارض والعروض الفنية والثقافية في المدينة القديمة. ستكون تجربة مثيرة للاهتمام لاستكشاف تونس خلال شهر رمضان المبارك. من بين التراث الأفريقي والأوروبي والإسلامي، هناك أسلوب حياة حديث، حيث تساعد جولات الدراجات والمقاهي الرائعة ومهرجان الفنون السنوي في جعل تونس مدينة استراحة أنيقة.
مسقط
استمتع بتجربة الضيافة خلال شهر رمضان في مسقط. اكتشف مسجد السلطان قابوس الكبير الفخم، وقم بزيارة سوق مطرح التاريخي، واستمتع بالاسترخاء على الشواطئ النقية أثناء مراقبة غروب الشمس الساحر وقت الإفطار.
من خلال تقديم مجموعة رائعة من المساجد المزخرفة والواحات الخضراء والمتاحف الساحرة، تعد الأماكن في مسقط بترك كل سائح ساحرًا ويرغب في المزيد. سواء كنت مسافرًا مع عائلتك، أو في إجازة رومانسية مع أحد أفراد أسرتك، فإن مناطق الجذب السياحي في المدينة ستبقيك منشغلًا طوال إقامتك هنا. من الشواطئ الرملية المتلألئة إلى الحصون القديمة، لا يمكن أن تنفد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في مسقط. يمكنك قضاء يوم ممتع في التجول في العديد من الحصون القديمة حول مسقط، حيث تعد قلعة مطرح من بين العديد من القلاع الجذابة الموجودة هنا. عندما تكون في المدينة، يمكنك أيضًا قضاء أمسية هادئة حول كورنيش مطرح ذو المناظر الخلابة. يتمتع هذا المتنزه الساحلي بإطلالات خلابة على البحر، وهو يستحق الزيارة. كما يحيط بالكورنيش بعض أفضل الأماكن السياحية في مسقط مثل سوق مطرح.

وقد يهمك أيضًا :

أفضل المنتجعات الصحية والسبا في مدينة "دبي"

أفضل الأنشطة الترفيهية التي تصلح للإجازات العائلية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات عربية جديرة بالزيارة في شهر رمضان وجهات عربية جديرة بالزيارة في شهر رمضان



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab