حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس سينطلق في الهواء الطلق بـ 160 قاربًا
آخر تحديث GMT18:13:39
 العرب اليوم -

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس سينطلق في الهواء الطلق بـ 160 قاربًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس سينطلق في الهواء الطلق بـ 160 قاربًا

شارع الشانزليزيه
باريس ـ العرب اليوم

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس رسميًا بحفل الافتتاح يوم الجمعة 26 يوليو، لتبدأ بذلك مهرجانًا رياضيًا ينتهي يوم الأحد 11 أغسطس.وللمرة الأولى، سيُقام حفل الافتتاح خارج ملعب مغلق، مع عرض في الهواء الطلق لـ 160 قاربًا، 94 منها تحمل رياضيين، تبحر لمسافة 6 كيلومترات على طول نهر السين في قلب العاصمة باريس.سينطلق الموكب من جسر أوسترليتز مرورًا بكاتدرائية نوتردام إلى أن يصل بالقرب من برج إيفل بعد المرور تحت جسور وبوابات بينها بون نوف وبجوار وفرة المعالم السياحية الباريسية.

 افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس
سيبدأ الحفل على نهر السين عند غروب الشمس وسيتجمع حوالي 10500 رياضي من وفود وطنية مختلفة على متن قوارب، تنظمها البلدان. وكما تملي التقاليد، وستبدأ الرحلة من جسر أوسترليتز إلى جسر إينا.  إلى جانب النشيد الوطني والخطب الرسمية، غالبًا ما تكون العروض الفنية هي الأكثر بروزًا في مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية.
سيبدأ الحفل عند جسر أوسترليتز ويمتد على مسافة أربعة أميال أسفل النهر، وينتهي عند ساحة تروكاديرو بالقرب من برج إيفل. وعلى طول الطريق، سيمر الرياضيون بأبرز رموز المدينة، بما في ذلك متحف اللوفر وكاتدرائية نوتردام دو باريس. ومن المواقع التي سيُقام فيها حفل الافتتاح:
جسر أوسترليتز


بُني الجسر للمرة الأولى في عهد نابليون بونابرت. يعود تاريخ جسر أوسترليتز الذي نراه اليوم إلى الجزء الأخير من القرن التاسع عشر.
كانت الحاجة إلى بناء جسر بين الضفة اليسرى والضفة اليمنى لنهر السين، بجوار حديقة النباتات الرائعة، في أواخر القرن الثامن عشر بعد فشل عدة محاولات لبناء جسر. في عام 1773 كان هناك مشروع لبناء جسر خشبي، صممه جان بابتيست بيرونيه، ولكن كانت هناك العديد من الأفكار المختلفة بما في ذلك فكرة إنشاء خدمة العبارات وأخرى لبناء جسر معدني. ولكن في نهاية المطاف في عام 1801 تم اتخاذ القرار ببناء جسر من الحديد بخمسة أقواس ترتكز على أربعة أرصفة مع دعامتين حجريتين، وقد صممه المهندس بيكي دي بوبر، وتم وضع الأقواس على منصات معدنية لمنع الضرر الناتج عن الاهتزاز، وتم بناء هذا الجسر بين عامي 1804 و1806. ومع ذلك، بحلول بداية خمسينيات القرن التاسع عشر، شعر الناس أن الجسر خطير للغاية، ثم بحلول عام 1854 تم إعادة بنائه بالكامل تحت إشراف المهندسين المعماريين ألكسندر ميشال وجول سافارين، ولكن هذه المرة تم تصميمه بأقواس حجرية، على الرغم من إعادة استخدام الأرصفة الموجودة وتعزيزها.
اقتتح جسر أوسترليتز للمرة الأولى باسمه الحالي في عام 1854، وسُمي على اسم معركة أوسترليتز، التي كانت واحدة من أهم انتصارات نابليون بونابرت. وعلى الرغم من أن هذا الجسر في باريس خضع لتعديلات كبيرة، إلا أنه لا يزال يحتفظ باسمه حتى يومنا هذا، ويصنف راهنًا كأحد المعالم التاريخية في باريس.
تروكاديرو
لقطة لساحة تروكاديرو


استمتع بإطلالات خلابة على برج إيفل من تروكاديرو، وهو مجمع واسع من المتاحف والمنحوتات والحدائق والنوافير. ويمثل قصر شايو المذهل، الذي يضم متاحف مخصصة للتاريخ البحري والهندسة المعمارية وعلم الإنسان، نقطة ارتكاز للمكان. وأمام قصر شايو توجد حدائق تروكاديرو الرائعة. بُنيت الحدائق لمعرض باريس العالمي عام 1937، وهي تتوافق تمامًا مع قاعدة برج إيفل. واليوم تلعب هذه المساحة الجميلة دورًا في الأحداث الموسمية الشهيرة على مدار العام. ولا ينبغي تفويت إطلالات برج إيفل الرائعة من حدائق تروكاديرو، والتي تكتمل بنوافير جميلة ومجموعة من المنحوتات.
يواجه برج إيفل وساحة تروكاديرو بعضهما البعض. ستُخصص هذه المنطقة في قلب باريس للألعاب في عام 2024، حيث ستستضيف العديد من الأحداث ومجموعة واسعة من الأنشطة للاحتفال بالألعاب والرياضيين وأدائهم.
جسر نُف
جسر نُفلقطة لجسر نُف

يعد جسر نُف أقدم جسر موجود في باريس حاليًا. يعبر نهر السين عند الطرف الغربي لجزيرة إيل دو لا سيتي. بُني في نهاية القرن السادس عشر واكتمل في بداية القرن السابع عشر، وهو أيضًا أول جسر حجري في باريس يعبر نهر السين بالكامل. تم تصنيف هذا النصب كمعلم تاريخي منذ عام 18895. وفي عام 1991، تم إدراجه ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، إلى جانب جميع ضفاف نهر السين في باريس.
متحف اللوفر
لقطة خارجية لمتحف اللوفر


يعتبر متحف اللوفر الفرنسي، الأنيق والفخم، معلمًا بارزًا في مدينة باريس، ويقف شامخًا ويحمل لقب أكبر متحف في العالم. يقع المتحف في قصر اللوفر على ضفاف نهر السين، ويضم مجموعات فنية رائعة بما في ذلك لوحة الموناليزا لليوناردو دافنشي. يتكون المتحف من أقسام التحف المصرية والآثار اليونانية والإتروسكانية والرومانية والفن الإسلامي والمنحوتات والفنون الزخرفية واللوحات والمطبوعات والرسومات. يحتوي متحف اللوفر على أكثر من 380 ألف عمل في المتجر، ولكن القليل منها فقط معروض في قسم المعروضات، مع أعمال فنية شهيرة من ليوناردو دافنشي وفيرمير ومايكل أنجلو ورامبرانت وأوجين ديلاكروا. بالإضافة إلى الأعمال الفنية هنا، فإن الهرم الزجاجي الذي يعمل كمدخل رئيسي للمتحف والهرم المقلوب الذي تم بناؤه كجزء من خطة اللوفر الكبير هما من عوامل الجذب الأخرى لهذا المكان. تعد حدائق كاروسيل وتويلري من المواقع التاريخية الأخرى هنا مع متحف النحت في الهواء الطلق، والذي تؤدي مساراته إلى متحف اللوفر. كان هذا المتحف في البداية مقر إقامة ملكي، وخضع لتجديدات وإعادة تصميم كبيرة منذ القرن الثامن عشر، ويفتخر الآن بمساحة متحف عالمية المستوى مع مركز تسوق تحت الأرض، كاروسيل دو لوفر. الأجنحة الثلاثة في متحف اللوفر هي أجنحة سولي وريشيليو ودينون في الطرف الشرقي والشمالي والجنوبي. تتوفر أيضًا هنا الجولات الإرشادية باللغة الإنجليزية والتي يمكن حجزها إما عبر الإنترنت أو في منطقة التذاكر أسفل الهرم. يستضيف المتحف أيضًا معارض موسمية في مقره.
كاتدرائية نوتردام دو باريس
كاتدرائية نوتردام في جزيرة إيل دو لا سيتي في قلب باريس


كاتدرائية نوتردام في باريس هي رمز كلاسيكي للعمارة القوطية الفرنسية بتاريخ يمتد عبر قرون. تقع هذه الكاتدرائية على جزيرة إيل دو لا سيتي، وهي من بين أشهر الكاتدرائية في العالم وتتميز بتصميم داخلي فخم مع نوافذ ملونة. ومع ذلك، عانت هذه الكاتدرائية من نصيبها من المصائب، وكان آخرها الحريق المدمر في أبريل 2019 والذي ظل الآن مغلقًا أمام الزوار لأعمال التجديد. وسط رنين أجراس الكنيسة في قلب نهر السين، تقع كاتدرائية نوتردام الجميلة، والتي تعتبر واحدة من أروع الأمثلة على العمارة القوطية. مرت الكاتدرائية بمرحلة مدمرة في زمن الثورة الفرنسية عندما تم تدنيس الأجزاء الداخلية وتدمير التماثيل إلى جانب الهياكل الأخرى بشكل كبير. تعرضت هذه الكنيسة الكاثوليكية الرومانية لمصيبة في أبريل 2019، عندما اندلع حريق أسفل السقف ودمر السقف مع البرج الشهير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فرنسي يعبر نهر السين مشيا على حبل مشدود من برج إيفل

سائحان أميركيان يبيتان ليلتهما في برج إيفل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس سينطلق في الهواء الطلق بـ 160 قاربًا حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس سينطلق في الهواء الطلق بـ 160 قاربًا



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 17:56 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024
 العرب اليوم - نشاط سينمائي لمحمد ممدوح في 2024

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab