هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند
آخر تحديث GMT06:37:15
 العرب اليوم -

البعض يعتبره سر النجاح في الحياه

هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند

هاجس في الهند بسبب البشرة الفاتحة

نيودلهي ـ عدنان الشامي قال لي أحد الأصدقاء :" ان لونك مائل للخضار" ، وقال أخر"هل أنت مريضة؟". العام الماضي ، نشرت صحيفة هندية محترمة صورة لي على الانترنت بعد أن تم تغيرها بشكل كبير جدا من قبل المدير الفني من خلال برامج تعديل الصور ، لذلك اتصلت به لأعرض الشكوى من هذا الأمر واعتذر لي، ووضع بدلا منها الصورة الأصلية. المدير الفني كان يعتقد أنه يسدي لي معروفا عن طريق تبييض لون بشرتي.
أصبح هناك هاجس في الهند بسبب البشرة الفاتحة وهو ما تم توثيقه جيدا:
في العام 1978 ، أطلقت شركة "يونيليفر" منتج "فيرأند لافلي" لتبييض الوجه ، بالإضافة إلى "جل" الاستحمام وغسيل الوجه الذي من المفترض أن يقوم بتفتيح لون الجلد.
وفي العام 2010 ، كان سوق منتجات تفتيح البشرة في الهند تقدر قيمته بـ 432 مليون دولار، وفقا لتقرير صادر عن باحثين في أسواق هذه المنتجات" إيه سي نيلسن"، وكان ينمو بنسبة 18٪ سنويا. في العام الماضي، استهلك الهنود 233 طنا من منتجات تفتيح البشرة ، وقاموا بإنفاق المزيد من الأموال على مشروبات كوكا كولا.
تحظى هذه المنتجات بتأييد لاعبي الكريكيت ونجوم بوليوود. ولكن الآن قررت النجمة السينمائية نانديتا داس اتخاذ موقف ضد هذا الجنون وتقديم الدعم لحملة " السمار هو الجمال ، Dark is Beautiful" التي تتحدى الاعتقاد بأن النجاح والجمال يتم تحديدهم بلون الجلد. "أريد من الناس أن تشعر بالراحة مع لون بشرتهم ، وعلينا أن ندرك أن هناك ما هو أكثر في الحياة من لون البشرة". وقالت مشيرة إلى أن الصحف الهندية كانت قد كتب "عن دعمي للحملة ومن ثم يفتحون لون بشرتي في الصور ".
في حين انها توافق على أن هناك تاريخا طويلا وراء هاجس تفتيح لون البشرة ، بسبب الطبقة الاجتماعية والثقافية ، إلا أنها قالت أنه" يجب أستهداف الأسباب الحالية أولا. "الهنود عنصريون جدًا. انه أمر متأصل فيهم ، ولكن هناك الكثير من الضغوط من قبل المجلات واللوحات الإعلانية والاعلانات التلفزيونية التي تكرس فكرة أن هذه العارضة هي المثل الأعلى".
وكثيرا ما تواجه داس المخرجين وخبيري المكياج الذين يحاولون تفتيح لون بشرتها عندما تلعب دور متعلمة ، امرأة من الطبقة العليا. وقالت انهم"يقولون لي دائما لا تقلقي ، سوف نقوم بتفتيح لون بشرتك ، انه يناسبك تماما" ، وهذا ما يعمل على تكريس صورة نمطية بأن النساء من ذوات البشرة البيضاء فقط هن من يمكن أن يصبحن متعلمات وناجحات. "
في العام 2005 ، أطلقت شركة مستحضرات التجميل Emami منتج "فير أند هاندسم" للرجال، مع إعلان شارك فيها نجم بوليوود شاه روخ خان وظهر فيه وهو يسلم أنبوبا من مستحضرات التبييض لأحد معجبيه من الشباب ، وهو ما تسعى حملة "السمار هو الجمال" لسحبه من السوق.
وتقول داس "ان شاه روخ خان يقول أن احد طرق النجاح هو أن تتمتع ببشرة فاتحة ". "فهل لدى هؤلاء الناس أي نوع من الضمير لا يمكنك أن تكون ساذجا ، لكي ترسل رسالة تقول فيها :" لا تهتم بالعمل بجد، ولكن ابحث عن طريقة لتفتيح لون بشرتك."
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند هاجس تفتيح لون البشرة يجتاح الهند



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 11:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

وفاة جدة أوس أوس نجم "مسرح مصر"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 02:24 2015 الأحد ,17 أيار / مايو

افتتاح فرع جديد لمطاعم "مادو" في السعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab