نبيل الحلفاوي ينعى سمير الإسكندراني ومحمد صبحي يصفه بـثعلب المخابرات
آخر تحديث GMT23:34:46
 العرب اليوم -
انفجارات في غلاف غزة بعد إطلاق بالونات من القطاع مقتل 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب من سجن طرة في مصر ومقتل ضابطين وشرطي بريطانيا تسجل ارتفاعًا حادًا للإصابات بفيروس كورونا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز يدعو لنزع سلاح حزب الله اللبناني السيسي يصرح ندعو كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين وإعلان القاهرة وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السيسي يصرح ندعم جهود وتحركات عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا السيسي خلال لقائه صالح وحفتر يؤكد أن موقف مصر ثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام في ليبيا برعاية الأمم المتحدة الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر
أخر الأخبار

ودَّعته إسعاد يونس بنشر صورةٍ له عبر حسابها على "إنستغرام"

نبيل الحلفاوي ينعى سمير الإسكندراني ومحمد صبحي يصفه بـ"ثعلب المخابرات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نبيل الحلفاوي ينعى سمير الإسكندراني ومحمد صبحي يصفه بـ"ثعلب المخابرات"

الفنان الراحل سمير الإسكندراني
القاهرة - العرب اليوم

نعى الفنان محمد صبحي، النجم سمير الإسكندراني الذي توفي الخميس بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 82 عاما.وقال الفنان محمد صبحي عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، كل الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الصديق والزميل الفنان سمير الإسكندراني هذا الرجل الوطني العظيم.. ثعلب المخابرات المصرية ضد الصهيونية.. المطرب المثقف الراقي والحنجرة الرائعة التي عزف عليها أجمل الألحان.. وداعا الفنان والإنسان دعائي إلى الله تعالى لك بالرحمة والمغفرة وللأسرة الصبر والسلوان".

وغرّد الفنان نبيل الحلفاوي عبر "تويتر" ناعيا: "رحم الله الفنان سمير الإسكندراني وألهم أهله ومحبيه الصبر. تميز كمطرب بطعم خاص سواء في أغانيه الخفيفة أو الوطنية، وكان له دور وطني مع المخابرات المصرية قبل مشواره الفني".

ونعت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير سمير الإسكندراني حيث كتبت "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‫ وفاة الفنان الكبير.. ‫سمير الإسكندراني.. ‫رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

ونعت إسعاد يونس الفنان الكبير سمير الإسكندراني، ونشرت صورة للفنان الراحل عبر حسابها على "إنستغرام" وعلقت قائلة "وداعا سمير الإسكندراني إلى لقاء"، ونعت الفنانة الاستعراضية دينا، ونشرت دينا صورة للفنان الراحل عبر حسابها على "إنستغرام" وعلقت قائلة "إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان #سمير_الاسكندراني في ذمة الله اللهم ارحمه واغفر له. #نسألكم_الدعاء".

وتوفّي، الخميس، المطرب المصري سمير الإسكندراني عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، وخلال الفترة الأخيرة كان الإسكندراني يتلقى العلاج بمستشفى النزهة في القاهرة، إلا أنه توفي في منزله وفق ما نُقل عن عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية، أحمد رمضان.

واشتهر سمير الإسكندراني بأداء الأغنيات الوطنية مثل "يا رب بلدي وحبايبي"، فضلا عن أغان عاطفية تحمل طابع فولكلوري مثل "يا نخلتين في العلالي"، "آه يا جميل ياللي ناسيني".

وولد الإسكندراني بحي الغورية التاريخي في القاهرة عام 1938، ونشأ في أسرة فنية وكان والده صديقا لعدد من كبار الشعراء والملحنين مثل زكريا أحمد، وبيرم التونسي، وأحمد رامي.
ودرس في كلية الفنون الجميلة وتعلم اللغة الإيطالية بها، ثم سافر في بعثة دراسية إلى إيطاليا، حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى.

ويعد الإسكندراني من أشهر الفنانين الذين طاردتهم شائعات الوفاة في مصر، وهو ما دفعه خلال احتفاله بعيد ميلاده في فبراير الماضي إلى الإعلان بأنه قرر اللجوء للنائب العام من أجل مقاضاة كل من يروّج لشائعة وفاته، معبرا عن انزعاجه الشديد من ذلك الأمر.يشيّع جثمان الفنان الراحل سمير الإسكندراني الجمعة ظهرا بمقابر الأسرة في المقطم حيث يجري دفن الجثمان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وفاة الفنان سمير الإسكندراني منذ قليل

تعرف على أبرز المحطات في حياة الفنان الراحل سمير الإسكندراني

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل الحلفاوي ينعى سمير الإسكندراني ومحمد صبحي يصفه بـثعلب المخابرات نبيل الحلفاوي ينعى سمير الإسكندراني ومحمد صبحي يصفه بـثعلب المخابرات



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

إطلالات مميزة باللون الأحمر مستوحاة من جيجي حديد

لندن_العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أحدث وأجمل أشكال ديكورات غرف الأطفال لعام 2019

GMT 15:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أسطورة رفع الأثقال التركي سليمان أوغلو في المستشفى

GMT 21:24 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

التهاب الحلق أبرز الأمراض التي يعالجها الزبيب

GMT 00:39 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

هنا شيحة تصف أصعب مشاهدها في "الطوفان"

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab