8 مشاهد ربطت بين وفاة عبد الله غيث وصلاح قابيل في ذئاب الجبل
آخر تحديث GMT09:57:30
 العرب اليوم -

8 مشاهد ربطت بين وفاة عبد الله غيث وصلاح قابيل في "ذئاب الجبل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 8 مشاهد ربطت بين وفاة عبد الله غيث وصلاح قابيل في "ذئاب الجبل"

الفنان صلاح قابيل
القاهرة ـ العرب اليوم

تحل ذكرى وفاة الفنان الكبير عبد الله غيث، اليوم السبت الموافق 13 مارس، والذي استطاع أن يقدم العديد من الأدوار الناجحة خاصة في الدراما ويرجع ذلك إلي تميزه في أدائه التمثيلي المميزة وسط نجوم جيله، كما ساعده علي ذلك صوته القوي وملامح وجهه الحادة، بالإضافة إلي اللباقة في نطق اللغة العربية بشكل صحيح، كل هذه الأدوات جعلته فنانا بموهبة كبيرة عشقه الجمهور سواء في مصر أو الوطن العربي.

"قالوا علينا ديابة.. وإحنا يا ناس غلابة يا مغنواتي غني.. حكايتنا ع الربابة".. بمجرد سماع هذه الكلمات يأتي في أذهانا مسلسل "ذئاب الجبل" والذي شارك فيه الفنان عبد الله غيث والذي يعتبر من أهم الأعمال الدرامية التي عرضت علي شاشة التليفزيون المصري، ويعتبر من أهم الأعمال التي تناقش مشاكل أهل الصعيد تجاه المرأة اذ خرجت عن العادات والتقاليد الذي تربوا عليها ورغم أن مسلسل "ذئاب الجبل" كان وش السعد علي الكثير من صناع العمل إلا أن سوء الحظ كان من نصيب الفنان عبد الله غيث الذي تنبأ بوفاته في هذا المسلسل وهو ما حدث، حيث قال رمزي غيث، ابن شقيق الفنان الراحل، إن دور عمه في مسلسل "ذئاب الجبل" كان مسندًا إلي الفنان صلاح قابيل قبل ‏موته وبعد رحيله أثناء التصوير عرضوا علي الفنان عبد الله غيث الدور فرفض في البداية وقال: "عايزين تموتوني!"، وبالفعل تحققت ‏نبوءته ومات أثناء التصوير.‏

كما كشف الفنان أحمد عبد العزيز مؤخرا، أن المصادفة العجيبة أن الفنان صلاح قابيل عمل أول 8 مشاهد من شخصية "علوان البكري" من مسلسل "ذئاب الجبل" ولكنه توفي بعدها، وجاء الفنان عبد الله غيث لتجسيد الشخصية كما رأيناها في المسلسل ولكنه عمل الشخصية كلها إلا آخر 8 مشاهد وتوفي أيضا وتدور أحداث مسلسل "ذئاب الجبل" في بلدة تسمي بهتون الجبل التي يعيش فيها عائلة "هوارة" والتي تلتزم بالعديد من العادات والتقاليد المتعصبة، والتي قام فيها "الشيخ بدار" بكسر العادات المتعارف عليها وقام بتزويج ابنته إلي رجل غريب عن العائلة، ما يدفع شقيقها لأن يحاول قتلها مسلسل "ذئاب الجبل" من اخراج مجدي أبو عميرة، وتأليف محمد صفاء عامر، ومن بطولة كلا من، احمد عبد العزيز، سماح أنور، عبد الله غيث، شريف منير، حمدي غيث، وفاء مكي، صلاح عبد الله، زوزو نبيل، عبد الله محمود، انعام سالوسة، فاروق نجيب، ميرنا وليد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على أبرز الشائعات التي أطلقت بعد وفاة الفنان المصري صلاح قابيل

شخصيات قدمها صلاح قابيل في أفلام سمير سيف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 مشاهد ربطت بين وفاة عبد الله غيث وصلاح قابيل في ذئاب الجبل 8 مشاهد ربطت بين وفاة عبد الله غيث وصلاح قابيل في ذئاب الجبل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab