مالك مطاعم آيفيivy الشهيرة يقترب من إبرام صفقة بقيمة مليار جنيه إسترليني لبيعها
آخر تحديث GMT23:20:24
 العرب اليوم -

مالك مطاعم آيفيIvy الشهيرة يقترب من إبرام صفقة بقيمة مليار جنيه إسترليني لبيعها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مالك مطاعم آيفيIvy الشهيرة يقترب من إبرام صفقة بقيمة مليار جنيه إسترليني لبيعها

مطاعم
لندن - بيان الأعور

يستعد ريتشارد كيرينغ أحد أبرز صانعي الصفقات في صناعة تأسيس المطاعم الراقية وإدارتها ،  لإتمام صفقة بيع بقيمة مليار جنيه إسترليني لمجموعة آيفي.

وتقول أوساط رجال المال والأعمال في العاصمة البريطانية  إن "ملك مايفير" قريب من بيع معظم، إن لم يكن كل، حصته المسيطرة في قطاع المطاعم لشركة سي آي أدفايزرز، وهي شركة استثمار غير معروفة.

وقد تحدّى رجل الأعمال الملياردير المشككين الذين شككوا في قدرته على نقل بريق وضوء غرب لندن إلى الأقاليم.

و تأسست آيفي في عام 1917 في منطقة المسارح في لندن، وافتتحت مطعمها الأصلي عبر الطريق من مسرحي السفراء وسانت مارتن. و اكتسب شهرة عندما تمت مشاهدة نجوم العرض والشخصيات البارزة هناك، بما في ذلك السير لورانس أوليفييه والسير وينستون تشرشل. ومن المشاهير المعاصرين الذين تناولوا الطعام هناك ميريل ستريب وكيم كارداشيان.

و ظهرت شائعات عن بيع مجموعة ذا آيفي في ديسمبر، حيث أطلق كيرينغ، البالغ من العمر 76 عامًا، مزاد عبر بنك HSBC. وتشمل الأعمال التي تشكل جزء من البيع نادي ذا آيفي والمطعم الأصلي ذا آيفي في ويست إند بلندن؛ ومجموعة ذا آيفي، وهي سلسلة من المطاعم والبراسيريات؛ وسلسلة ذا آيفي آسيا.

تتألف مجموعة ذا آيفي من 15 مطعم في لندن، بالإضافة إلى 18 مطعم في مدن إقليمية تشمل غلاسكو، إدنبرة، كارديف، برمنغهام وبلفاست. ولديها موقع واحد في الخارج في دبلن. ولفرع ذا آيفي آسيا التابع لكيرينغ ثمانية مطاعم، واحد في كل من برايتون، جيلدفورد، كارديف، ليدز وسبينينغفيلدز في مانشستر وثلاثة مواقع في لندن في تشيلسي، ماي فير وسانت بولز.

كما توجد ثلاثة مطاعم في لندن تحت علامة هاريز — في فيكتوريا، مارليبون وبالقرب من هارودز في نايتسبريدج — التي يُعتقد أيضًا أنها مشمولة في البيع، ليصبح المجموع 46 موقع.

سلسلة مطاعم كابريس هولدينجز التابعة لـ Caring، بما في ذلك Sexy Fish وScott’s وJ Sheekey، بالإضافة إلى نوادي الأعضاء الخاصة، لا تشكل جزءًا من عملية البيع.

ذكرت سكاي نيوز، التي أسمت المشتري المحتمل لأول مرة، أن هوية المشتري ستكون مفاجأة، نظرًا لقائمة الصناديق السيادية البارزة والمستثمرين الخاصين الأثرياء الذين نظروا في مجموعة The Ivy Collection.

تدرج Si Advisers اثنين من المديرين، حمزة بن عبد الرحمن، 38 عامًا، وعميل سماني، 40 عامًا، الذي يوصف بأنه "مستثمر في الأسهم الخاصة وداعم قوي للفنون". سماني يشارك في عدة مجالس وعمل سابقًا في Helios Investment Partners، وهي شركة استثمار خاصة تركز على إفريقيا.

استحوذت شركة كيرينغ على شركة كابريس هولدينغز في عام 2005، وكانت أصولها الرئيسية في ذلك الوقت هي مطعما "ذا آيفي" و"لو كابريس". في عام 2019، باع حصة بنسبة 25 في المئة في كابريس هولدينغز للشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، رئيس وزراء قطر السابق، في صفقة بلغت قيمتها 200 مليون جنيه إسترليني. أغلق مطعم "لو كابريس" في عام 2020 بعد انتهاء عقد الإيجار.

تظهر أحدث الحسابات لشركة "ترويا (المملكة المتحدة)"، المالكة لأعمال "ذا آيفي"، أن الإيرادات للسنة المنتهية في 1 يناير من العام الماضي ارتفعت من 200.4 مليون جنيه إسترليني إلى 302.9 مليون جنيه إسترليني. وزادت الأرباح الأساسية من 37.9 مليون جنيه إسترليني إلى 54.8 مليون جنيه إسترليني.

قد يهمك أيضــــاً:

أحدث المطاعم السعودية الشهيرة التي تصلح لتناول وجبة الفطور

حماية المطاعم الأجنبية بالعراق في عهدة مكافحة الإرهاب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالك مطاعم آيفيivy الشهيرة يقترب من إبرام صفقة بقيمة مليار جنيه إسترليني لبيعها مالك مطاعم آيفيivy الشهيرة يقترب من إبرام صفقة بقيمة مليار جنيه إسترليني لبيعها



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024

GMT 13:18 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

حزب الله ينفي وجود أي استهدافات لقيادته في حي ماضي

GMT 13:19 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

8 شهداء فلسطينيين في قصف إسرائيلي متواصل على غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab