المجلس الأعلى للأجور السوداني يرى الرواتب لا تغطي 16 من المعيشة
آخر تحديث GMT17:40:47
 العرب اليوم -

أدى انخفاض الدخل إلى هجرة أغلبية أساتذة الجامعات

المجلس الأعلى للأجور السوداني يرى الرواتب لا تغطي 16% من المعيشة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجلس الأعلى للأجور السوداني يرى الرواتب لا تغطي 16% من المعيشة

المجلس الأعلى للأجور السوداني
الخرطوم-محمد إبراهيم

كشف رئيس المجلس الأعلى للأجور السوداني عبدالرحمن يوسف حيدوب، أن الحد الأدنى للأجور في البلاد حاليًا يبلغ "425" جنيهًا، وأوضح أن تكاليف المعيشة للأسرة المكونة من أربعة أفراد، تصل إلى أربعة آلاف و"121" جنيهًا، وشدد علي أنها تغطي نسبة 16% فقط من تكاليف المعيشة.

وقال حيدوب خلال منتدى أقيم بمركز التنوير المعرفي بالخرطوم اليوم "الأربعاء" بعنوان "مفارقات الأجور وتكاليف المعيشة في السودان تجارب الماضي -الحاضر - آفاق المستقبل" أن أزمة الأجور متجذرة ومستعصية. وأكد أن المجلس يعمل على مراجعة دورية للأجور كل عام لمقابلة تكاليف المعيشة، وإزالة المفارقات بين الأجور.

ودعا إلى أهمية أن تكون قضية الأجور قومية ومضمنة في الدستور، وتكفل المساواة لكل العاملين بالدولة، وإزالة المفارقات في الأجور، وتقويم وترتيب الوظائف. ومن جانبه، دعا رئيس اتحاد نقابات عمال السودان يوسف علي عبد الكريم لوضع ملصقات علي السلع توضح أسعارها، وطالب بإتخاذ إجراءات فاعله لاستقرار سعر الصرف والسياسات الاقتصادية، لافتًا إلى أن الاتحاد يعالج زيادة أسعار السلع بإقامة الجمعيات التعاونية وتوزيع قوت العاملين.

وقال إن الدولة غير قادرة على زيادة الموارد الحقيقية لتزيد الأجور، مؤكدًا أنهم سيجلسون مع المسؤولين الاقتصاديين ووزير المالية لزيادة الأجور في موازنة 2017م. وقال الأمين العام للاتحاد المهني لأساتذة الجامعات، حسن محمد بشير، إن مفارقات الأجور وتكاليف المعيشة، هما السبب الأساسي وراء هجرة العديد من الأساتذة والكوادر العلمية، وذلك لتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للأجور السوداني يرى الرواتب لا تغطي 16 من المعيشة المجلس الأعلى للأجور السوداني يرى الرواتب لا تغطي 16 من المعيشة



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab