أغنياء بريطانيا يفرّون إلى الإمارات تهرباً من  الضريبة التي تعتزم الحكومة فرضها قريباً
آخر تحديث GMT15:56:21
 العرب اليوم -

أغنياء بريطانيا يفرّون إلى الإمارات تهرباً من الضريبة التي تعتزم الحكومة فرضها قريباً.

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أغنياء بريطانيا يفرّون إلى الإمارات تهرباً من  الضريبة التي تعتزم الحكومة فرضها قريباً.

أبوظبي
لندن - سامر موسى

المليونيرات والمليارديرات القلقون كشفت صحيفة التايمز البريطانية اليوم عن موجة من الهجرة للأغنياء البريطانيين والبريطانيات لمغادرة البلاد قبل ان تبادر الحكومة العمالية البريطانية من إتخاذ قرار يتعلق  الزيادات الضريبية المحتملة من قبل الحزب الحاك.
وكشفت صحيفة التايمز في تقريرها المنشور اليوم أن  هؤلاء أنفقوا 244 مليون جنيه إسترليني أقل على شراء العقارات الفاخرة في الأشهر الستة الأولى من هذا العام ويتجهون بدلًا من ذلك إلى دبي.

وتشير تحليلات أحدث البيانات إلى أن الصفقات على العقارات في لندن التي تزيد قيمتها عن 15 مليون جنيه إسترليني بين يناير ويونيو بلغت 795 مليون جنيه إسترليني. وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 23 في المائة في قيمة هذا القطاع مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

و فال وكلاء العقارات الفاخرة إن الانخفاض الحاد في مقدار المال الذي يتم إنفاقه على العقارات، وهو الأول منذ عام 2021، جاء نتيجة للقلق المتزايد بين الأغنياء جدًا بشأن حملة وشيكة على 70,000 من غير المقيمين في بريطانيا من قبل الحكومة، مما قلّل من مقدار المال الذي يكون المشترون الأجانب مستعدين لاستثماره في عقارات لندن. وبينما عدد الصفقات الفعلية يكاد يكون متطابقًا، عند 46 صفقة مقارنة بـ45 صفقة قبل عام، فإن العقارات التي يتم شراؤها من قبل الأغنياء جدًا أصبحت أصغر بشكل ملحوظ، حيث أصبحوا أكثر حذرًا.

وفقًا للتحليل الذي أجرته وكالة العقارات الفاخرة، بلغ متوسط حجم المنازل أو القصور المشتراة في الأشهر الستة الأولى من هذا العام 6,500 قدم مربعة مقارنة بـ11,200 قدم مربعة في 2023.

كما أن الشقق التي يتم شراؤها عند هذا السعر أصبحت أصغر حجمًا، حيث بلغ متوسط حجمها 4,000 قدم مربعة هذا العام مقارنة بـ7,380 قدم مربعة في 2023.

و بدفع غير المقيمين القليل من الضرائب أو لا يدفعون أي ضرائب على الأموال التي يكسبونها في الخارج. ومع ذلك، في موازنة شهر مارس، أعلن جيريمي هانت، وزير المالية آنذاك، أنه سينهي الوضع الخاص، ومنذ ذلك الحين قال حزب العمال إنه سيشدد الخطة.

وقال مارك بولاك، الشريك المؤسس لوكالة العقارات الفاخرة : "لقد أدى ذلك بالفعل إلى اضطرار عدد كبير من الأفراد ذوي الثروات العالية [الذين يُعرَّفون تقريبًا بأن لديهم أصولًا سائلة بين 5 ملايين و30 مليون جنيه إسترليني] والأفراد ذوي الثروات العالية جدًا [أصول تزيد عن 30 مليون جنيه إسترليني] إلى استكشاف مغادرة المملكة المتحدة وتكليف مستشاريهم المهنيين بالبحث عن اختصاصات أخرى نيابة عنهم، حيث أن معظم رجال الأعمال الأقوياء هم رحالة رقميون ويمكنهم العمل بشكل فعال من أي مكان حول العالم."

وأضاف بولاك أن المشترين الأجانب الأثرياء المحتملين — الذين يقول الوكلاء إنهم يأتون أساسًا من الولايات المتحدة والهند والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة — يترددون أيضًا بسبب الخطط المشاعة لزيادة معدل ضريبة الأرباح الرأسمالية — الضريبة التي يدفعها البائعون على الأرباح من بيع منزل ثانٍ بين أصول أخرى — أو حتى فرضها على بيع المنازل الأولى ".

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغنياء بريطانيا يفرّون إلى الإمارات تهرباً من  الضريبة التي تعتزم الحكومة فرضها قريباً أغنياء بريطانيا يفرّون إلى الإمارات تهرباً من  الضريبة التي تعتزم الحكومة فرضها قريباً



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:07 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

غارة إسرائيلية على أطراف بلدة مركبا فى لبنان

GMT 16:01 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في أمريكا خلال يونيو الماضي

GMT 13:19 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

محمد ممدوح يكشف عن مهنته قبل التمثيل

GMT 13:16 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

عمرو سعد يكشف تفاصيل عودته الى السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab