وزير الطاقة السعودي يصرح علينا رؤية الطلب قبل النظر للإمدادات
آخر تحديث GMT10:56:08
 العرب اليوم -

وزير الطاقة السعودي يصرح علينا رؤية الطلب قبل النظر للإمدادات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الطاقة السعودي يصرح علينا رؤية الطلب قبل النظر للإمدادات

النفط السعودي
الرياض ـ العرب اليوم

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، قوله الخميس، إنه سيكون من السابق لأوانه الحديث عن نشاط كبير في سوق النفط العالمية قبل رؤية ارتفاع الطلب وعند سؤاله بشأن احتمال زيادة النشاط خلال منتدى اقتصادي بسانت بطرسبرغ في روسيا، قال «ستكون هناك دوماً كمية كافية من الإمدادات لتلبية الطلب، لكن سيكون علينا رؤية الطلب قبل رؤية الإمداد» وبدوره، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إنه من السابق لأوانه الحديث عن القرارات المقرر أن تتخذها مجموعة منتجي النفط المعروفة بـ«أوبك+» بشأن الإنتاج في أغسطس (آب) المقبل. وقال نوفاك، إن المجموعة ستدرس النمو الموسمي للطلب وستدرس أيضاً إمكانية عودة إمدادات النفط الإيرانية إلى السوق.

كما أوضح نوفاك، أن سعر النفط الحالي يعكس التوازن بين العرض والطلب وهو «جيد بما فيه الكفاية بطرسبرغ بالنسبة لروسيا» قال أيضاً، إن آفاق روسيا كبيرة في سوق الهيدروجين العالمية، ويمكن أن تكون حصتها كبيرة مثل تلك التي تتمتع بها في سوق النفط من جهة أخرى، أفادت وثيقة تسعير الخميس بأن السعودية أكبر مصدري النفط في العالم رفعت أسعار البيع الرسمية في يوليو (تموز) لمعظم خاماتها التي تبيعها لآسيا، وفقاً لـ«رويترز». وحددت سعر البيع الرسمي في يوليو لخامها العربي الخفيف بخصم 1.90 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي للمشترين من آسيا، بزيادة 20 سنتاً عن يونيو (حزيران).

وحددت المملكة سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى شمال غربي أوروبا في يوليو بخصم 1.90 دولار للبرميل عن برنت في بورصة إنتركونتننتال، مقارنة بخصم 2.90 دولار في يونيو، بحسب الوثيقة. وتحدد سعر البيع الرسمي للولايات المتحدة بعلاوة 1.05 دولار للبرميل فوق مؤشر أرغوس للخامات العالية الكبريت، دون تغيير عن يونيو وفي الأسواق، لم يطرأ على أسعار النفط تغير يذكر الخميس بعد مكاسب قوية في الجلستين السابقتين بفضل توقعات لارتفاع الطلب على الوقود في وقت لاحق من العام، بينما حافظ المنتجون الرئيسيون على خطتهم بشأن الإمدادات. وبحلول الساعة 1327 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتاً بما يعادل 0.15 في المائة إلى 71.46 دولار للبرميل بعدما لامست أعلى مستوياتها منذ سبتمبر (أيلول) 2019 عند 71.99 دولار. وارتفع الخام القياسي العالمي 1.6 في المائة الأربعاء.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثمانية سنتات أو 0.12 في المائة إلى 68.91 دولار. وارتفعت الأسعار بما يصل إلى 69.40 دولار، الأعلى منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2018، بعدما زادت 1.5 في المائة في الجلسة السابقة ويتفق مصدرون للتوقعات بالسوق، ومنهم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها في إطار مجموعة «أوبك+»، على أن طلب النفط سيفوق المعروض في النصف الثاني من 2021 وتُظهر بيانات «أوبك+»، أن الطلب على النفط سيبلغ بحلول نهاية العام 99.8 مليون برميل يومياً مقابل معروض 97.5 مليون برميل يومياً. ومن المتوقع أن تكون عودة التوازن تلك بقيادة انتعاش للطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستخدم للنفط في العالم، وأيضاً في الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم، وبريطانيا مع خروجها من جولة إجراءات الإغلاق المرتبطة بـ«كوفيد - 19».

وقال فيفيك دهار، محلل السلع الأولية لدى بنك الكومنولث في مذكرة «موسم القيادة في الولايات المتحدة فترة تشهد استهلاكاً أعلى من المعتاد للوقود. تجاوزت حركة المرور في المملكة المتحدة الآن مستويات ما قبل الجائحة... نشهد تعافياً مستمراً للطلب على النفط بقيادة الولايات المتحدة وأوروبا والصين» وتراجعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بأكثر من خمسة ملايين برميل الأسبوع الماضي، بحسب ما قاله مصدران بالسوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي الأربعاء واتفقت «أوبك+» يوم الثلاثاء على المضي في خطط تخفيف قيود الإمداد حتى نهاية يوليو. واستمر اجتماعها 20 دقيقة، وهو الأسرع في تاريخ المجموعة؛ ما يشير إلى امتثال قوي بين الأعضاء وقناعة بأن الطلب سيتعافى بمجرد ظهور مؤشرات على انحسار الجائحة وأدى بطء في المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن برنامج طهران النووي أيضاً إلى خفض التوقعات حيال عودة إمدادات النفط الإيرانية للسوق هذا العام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الطاقة السعودي يعلن عدم مناقشة قضية أسواق النفط مع الطرف الأميركي

مباحثات سعودية - كويتية لتعزيز التعاون في الطاقة المتعددة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة السعودي يصرح علينا رؤية الطلب قبل النظر للإمدادات وزير الطاقة السعودي يصرح علينا رؤية الطلب قبل النظر للإمدادات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab