مكتبة محمد بن راشد تثري الساحة الثقافية بسلسلة متميزة من الفعاليات خلال فبراير
آخر تحديث GMT22:16:18
 العرب اليوم -

مكتبة محمد بن راشد تثري الساحة الثقافية بسلسلة متميزة من الفعاليات خلال فبراير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مكتبة محمد بن راشد تثري الساحة الثقافية بسلسلة متميزة من الفعاليات خلال فبراير

مكتبة محمد بن راشد
أبوظبي ـ العرب اليوم

تنظم مكتبة محمد بن راشد، خلال شهر فبراير، سلسلة متميزة من الفعاليات وورش العمل والندوات المتنوعة والمجانية، والتي تهدف إلى إثراء المعرفة وتبادل الأفكار والتجارب بين المثقفين ورواد المكتبة من مختلف الثقافات.وتبدأ أولى الفعاليات بورشة عمل تفاعلية بعنوان "آباء وأمهات سعداء.. أبناء سعداء"، تقدمها الدكتورة أسماء الفردي الخبيرة في مجال الصحة النفسية وتربية الأطفال، حيث تسلط الضوء على أساليب بناء علاقة إيجابية وقوية مع الأبناء، مع التركيز على أهمية التوازن بين العمل والحياة الأسرية لتحقيق بيئة منزلية سعيدة ومتوازنة، وتهدف الورشة إلى تعزيز الوعي حول الصحة النفسية عند الآباء والأمهات وأثرها على تربية الأبناء.

كما تقام الورشة الثانية من سلسلة ورش عمل "الكتاب الأول" تحت عنوان "الكتاب الأول: الفكرة والحبكة"بإشراف المدربة ناديا النجار، والتي تُشارك خلالها خبرتها الغنية لإلهام وتوجيه المشاركين في صياغة أولى رواياتهم، وتُعد هذه السلسلة دورة شاملة تغطي جميع جوانب كتابة الكتاب الأول، بدءًا من توليد الأفكار وصولًا إلى بناء الحبكة التي تشكل أساس الرواية.

وبالتزامن مع شهر الابتكار، تقدم المكتبة برنامج فعاليات مخصصًا للأطفال، يضم ورشة عمل بعنوان "أحلامي الصغيرة"، والتي تهدف إلى تعزيز مهارات الابتكار والتخيل لدى الأطفال وتنمية الفكر الإبداعي، من خلال تشكيل مجسمات تعبر عن أحلامهم وتسميتها بعد قراءة القصة الحالمة "If I had a little dream".

وتستكمل المكتبة برنامج الأداء المسرحي خلال شهر فبراير، وذلك بتنظيم ورشة تدريبية بعنوان "قراءة وتحليل النص المسرحي"، بالتعاون مع مسرح دبي الوطني، وبإشراف الفنان الإماراتي عمر غباش، حيث تركز الورشة على أهمية قراءة النص المسرحي ودوره في إنجاح العمل المسرحي، كما يتمكن المشاركون من تعلّم بعض الوسائل والتقنيات كتخيّل الشخصيات في النص المسرحي أو تقمّص دور المخرج.

وفي منتصف شهر فبراير، تحتفي المكتبة بإرث الشاعر الراحل محمد بن حاضر، والذي ساهم بدور بارز في الحراك الثقافي بدولة الإمارات، حيث تقام جلسة حوارية بمشاركة نخبة من الشعراء والنقاد الذين تأثروا بأعماله وشخصيته، منهم الشاعر العراقي موفق العاني، الذي كتب الكثير عن محمد بن حاضر نظرًا لقربه الشديد منه، وألف كتابًا خاصًا عنه، والشاعر والناقد الدكتور شهاب غانم. وتتخلل الجلسة قراءات شعرية مع الشاعر عتيق القبيسي وعزف على العود مع الفنان طارق المنهالي.

ويتضمن برنامج المكتبة لشهر فبراير أمسية سينمائية مميزة، بالتعاون مع شركة "سينيوليو"، حيث تقدم عرضًا لـ 5 أفلام قصيرة من حول العالم، وهي فيلم "زفّة" للمخرج أحمد سمير، وفيلم "سحابة داكنة" من إخراج كيفين جورج، بالإضافة إلى فيلم "شظايا ثورة" للمخرج سهند سرحدي، وفيلم "في الفناء الكبير داخل جيب صغير" للمخرج الياباني يوكي يوكا، وفيلم "سارة"للمخرج علاء أبو فراج.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للإذاعة، تقدم مكتبة محمد بن راشد ورشة عمل "صناعة البودكاست والتعليق الصوتي" على مدار يومين، والتي تهدف إلى تدريب المهتمين بصناعة المحتوى الإذاعي والبودكاست وتعريفهم على أساسياته وطرق استخدامه والتقنيات المستخدمة فيه وعلى فن التعليق الصوتي.

كما تنظم ورشة عمل تحفيزية بعنوان"غير تفكيرك.. تتغير حياتك" مع الكاتبة فاطمة الزعابي، تناقش خلالها كتاب "كن مختلفًا Be different"، وتتناول أهمية إعادة النظر في الأفكار وتأثيرها على الحياة اليومية والمهنية ودورها في بناء مستقبل ناجح.

وتحت شعار"الإمارات تبتكر"، تُنظِّم فعالية بعنوان "الابتكار بريشة فنان" بإشراف الفنان التشكيلي خليفة الشيمي، حيث سيلتقي مجموعة من الفنانين التشكيليين في حديقة مكتبة محمد بن راشد ليخلقوا بريشاتهم لوحات متفردة بأسلوب مبتكر من خلال استخدام مواد مستمدة من البيئة الإماراتية أو مواد قابلة لإعادة التدوير.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إهداء مكتبة محمد بن راشد مقتنيات ومجلدات نادرة بقيمة مليون درهم

تدشين مكتبة محمد بن راشد في دبي بـ1.1 مليون كتاب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة محمد بن راشد تثري الساحة الثقافية بسلسلة متميزة من الفعاليات خلال فبراير مكتبة محمد بن راشد تثري الساحة الثقافية بسلسلة متميزة من الفعاليات خلال فبراير



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 21:45 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

سلافة معمار تكشف سبب غيابها الفني
 العرب اليوم - سلافة معمار تكشف سبب غيابها الفني

GMT 10:41 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية
 العرب اليوم - "أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية

GMT 22:23 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

ولي العهد السعودي يستقبل زيلينسكي في الرياض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أسئلة رأس الحكمة

GMT 14:42 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

فرق ثقافة!

GMT 14:53 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

هدنة أم وقف إطلاق النار؟

GMT 14:51 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

فى انتظار السلام أو الحرب!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab