الرائد ينجح في تعطيل مفاتيح الأهلي ويستدرجه للتعادل الخامس من دون أهداف
آخر تحديث GMT18:59:42
 العرب اليوم -

أعاده إلى دوامة نزيف النقاط في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين

الرائد ينجح في تعطيل مفاتيح الأهلي ويستدرجه للتعادل الخامس من دون أهداف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرائد ينجح في تعطيل مفاتيح الأهلي ويستدرجه للتعادل الخامس من دون أهداف

الأهلي مازال متعثرًا في الدوري السعودي ويبحث عن ذاته
جدة – عبد الوهاب الكبيسي

جدة – عبد الوهاب الكبيسي عاد الأهلي إلى دوامة نزيف النقاط، إثر تعادله من دون أهداف مساء الخميس مع ضيفه الرائد في افتتاح الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، والتي أقيمت على ملعب الأمير محمد العبد الفيصل في النادي الأهلي. وفشل الأهلي على مدى شوطي المباراة التي كانت متوسطة المستوى في مجملها من كسر التكتل الدفاعي الذي شكله الرائد على حدود منطقة الجزاء، وتأثر أداء الأهلي بالبطء وعدم التحرك من دون كرة، لإيجاد ثغرات في دفاع الرائد.
ويعد تعادل الخميس هو الخامس للأهلي بعد ثمان جولات، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة، فيما أصبح للرائد العائد إلى بريدة بنقطة ثمينة تسع نقاط.
دخل الأهلي مهاجما منذ اللحظة الأولى، بعد أن كان البرتغالي بيريرا مدرب الفريق، قد استهل المباراة بتشكيلته الأساسية، منقوصة من الحارس الأساسي عبد الله المعيوف للإيقاف والبرازيلي برونو سيزار للإصابة، بينما كان الرائد ومدربه الجزائري بن زكرى واقعيين، ولعبا بحذر دفاعي، إذ كثف بن زكرى لاعبيه في المناطق الخلفية، لامتصاص الاندفاع الهجومي المتوقع للأهلي.
سيطر الأهلي على أحداث الشوط الأول تمامًا، وإن عابه البطء الشديد في نقل الكرة، وعدم مباغتة دفاع الرائد لفتح ثغرات، وساعد هذا التباطؤ مدافعي الرائد على تنظيم صفوفهم.
أجبر تكتُل لاعبي الرائد في الخلف، لاعبي الأهلي على إرسال الكرات الطولية من على الجانبين أو في العمق، وكانت كلها من نصيب مدافعي الرائد أو للمتألق أحمد الكسار حارس الرائد.
فيما أهدر يونس محمود محترف الأهلي كل الفرص التي وصلته، بعد أن ضلت رأسه طريق الشباك، وكان أخرها في الدقيقة 44، وتعرض خلالها للإصابة وغادر المباراة، ليطلق بعدها محمد الهويش حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.
استهل الأهلي الشوط الثاني بالدفع بفيكتور سيموس بدلاً من يونس محمود، وصاحب ذلك تراجع صريح للاعبي الرائد إلى حدود منطقة جزائهم، حتى أن حارس الأهلي لم يظهر طوال الـ 20 دقيقة الأولى من الشوط الثاني .
في الدقيقة 15 يهدر مدافع الأهلي أسامة هوساوي فرصة هدف فريقه الأول ، بعد أن علت رأسيته العارضة بقليل وهو على بعد بضع ياردات من المرمى.
بعدها يدعم بيريرا إستراتيجيته الهجومية، بتغيير طريقة اللعب إلى 4/4/2، بسحب المدافع أسامة هوساوي، والدفع بالمهاجم الشاب صالح الشهري.
في الدقيقة 77 يتقمص كامل الموسى دور المهاجمين، ويوجه كرة من ضربة مزدوجة، لكن كرته تذهب إلى خارج المرمى بقليل، لم يستطع لاعبو الأهلي كسر تكتل الرائد الدفاعي ، وبدا لاعبو الأهلي وكأنهم يعانون من إرهاق، واتضح ذلك في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط ، إذ قل تركيزهم وانعدمت حلولهم للوصول لمرمى الكسار.
وكاد العماني حسين الحضري يوجه ضربة قاتلة للأهلي في الدقيقة 87 ، عندما تلقى كرة في عمق الدفاع الأهلاوية، من دون رقابة، لكنه استعجل، وحاول لعب الكرة من فوق الحارس باسم العطا الله حارس الأهلي .
نجح الرائد في فرض أسلوبه الدفاعي على المباراة وأجبر لاعبي الاهلي على اللعب تحت أنظارهم، وعلى الرغم من ذلك تضيع فرصة هدف أهلاوي من رأس صالح الشهري، بتألق أحمد الكسار.
ليعلن الحكم محمد الهويش بعد أربع دقائق وقتًا بدلًا من ضائع، نهاية المباراة بالتعادل الفريقين من دون أهداف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرائد ينجح في تعطيل مفاتيح الأهلي ويستدرجه للتعادل الخامس من دون أهداف الرائد ينجح في تعطيل مفاتيح الأهلي ويستدرجه للتعادل الخامس من دون أهداف



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab