الكفاءة المالية للأندية السعودية تؤكد أنها لن تقبل بجدولة رواتب اللاعبين
آخر تحديث GMT01:11:57
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

"الكفاءة المالية" للأندية السعودية تؤكد أنها لن تقبل بجدولة رواتب اللاعبين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الكفاءة المالية" للأندية السعودية تؤكد أنها لن تقبل بجدولة رواتب اللاعبين

دوري المحترفين السعودي
الرياض - العرب اليوم

أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة أمس أن عدم جدولة رواتب اللاعبين سيكون شرطاً من شروط متطلبات شهادة الكفاءة لأندية دوري المحترفين السعودي ودوري الدرجة الأولى.وأشارت إلى تحديد متطلبات شهادة الكفاءة المالية القادمة، لأندية الممتاز والأولى، التي تشترط سداد جميع الالتزامات المالية المستحقة والواجبة السداد، حتى 30 أبريل (نيسان) المقبل.
وأوضحت اللجنة أن بنود شهادة الكفاءة المالية القادمة تتضمن ذمم دائنة «اللاعبين والمدربين والموظفين» والأندية الرياضية، إلى جانب القضايا التي صدرت فيها قرارات نهائية، على أن تشمل هذه البنود جميع الأنشطة في أندية دوري المحترفين، ونشاط كرة القدم فقط في أندية دوري الدرجة الأولى، شريطة عدم جدولة أي رواتب، وأن يكون آخر موعد لتقديم المستندات هو 10 أيام، قبل إغلاق فترة التسجيل الصيفية القادمة، مع الأخذ بالاعتبار توقيت كل فئة على حدة.
يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أصدر تعميماً لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أكد من خلاله أن الحصول على «شهادة الكفاءة المالية» شرط أساسي لتسجيل اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وذلك عوضاً عن مسيرات الرواتب التي جرى الاستغناء عنها.
وكانت لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة قد أعلنت في يناير (كانون الثاني) الماضي عدم منح أندية الباطن والاتفاق والوحدة والاتحاد والنصر شهادة الكفاءة المالية، بعد منحهم فرصة إضافية لتحقيق المعايير الملزمة، إثر فشلهم في الحصول على الشهادة في الفترة الأولى، وبذلك لم تستطع الأندية الخمس من التسجيل خلال فترة التسجيل الشتوية الماضية.
وبحسب البيان الصادر من اللجنة حينها عن عدم منح الأندية شهادة الكفاءة المالية، فقد تصدر نادي النصر أكثر الأندية مستحقات مالية، وهي التي بلغت 66 مليون ريال، بعد أن كانت قبل عدة أيام 76 مليون ريال، فيما قلص الاتحاد مستحقاته واجبة السداد إلى 50 مليون ريال من 52 مليون ريال، فيما تراجعت مستحقات نادي الوحدة من 19 مليون ريال إلى 17 مليون ريال، وظلت أندية الباطن والاتفاق بمستحقات مالية جاوزت 9 ملايين ريال دون تراجع.
وتهدف «لائحة الكفاءة المالية» إلى تنفيذ المعايير المنظمة لإدارة الأندية لتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة المالية لضمان استقرارها وتحقيق الأهداف المأمولة منها.يذكر أن «لجنة الكفاءة المالية» تضم في عضويتها فريق عمل من وزارة الرياضة واتحاد كرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العين السعودي يقيل مدربه الألماني سكيبه لسوء النتائج

رابطة الدوري السعودي تهدد 7 أندية بسحب الرخصة الآسيوية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكفاءة المالية للأندية السعودية تؤكد أنها لن تقبل بجدولة رواتب اللاعبين الكفاءة المالية للأندية السعودية تؤكد أنها لن تقبل بجدولة رواتب اللاعبين



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab