ترامب يُوافق على إجراء ثلاث مناظرات في سبتمبر وينتظر رد هاريس ويتهمها بأنها أسوأ من بايدن
آخر تحديث GMT02:14:01
 العرب اليوم -

ترامب يُوافق على إجراء ثلاث مناظرات في سبتمبر وينتظر رد هاريس ويتهمها بأنها أسوأ من بايدن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يُوافق على إجراء ثلاث مناظرات في سبتمبر وينتظر رد هاريس ويتهمها بأنها أسوأ من بايدن

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن - العرب اليوم

قال دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة اليوم الخميس إنه وافق على إجراء ثلاث مناظرات في سبتمبر وينتظر رد حملة مرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس، متهما إياها بأنها "أسوأ من بايدن الذي سلبت منه الرئاسة".

وقال ترامب في مؤتمر صحفي في منتجعه في فلوريدا "اتفقنا مع (شبكة) فوكس على الرابع من سبتمبر، ومع (شبكة) إن.بي.سي... على العاشر من سبتمبر، ومع (شبكة) إيه.بي.سي على الخامس والعشرين من سبتمبر".

وأضاف ترامب "أتمنى أن توافق" وأردف ترامب يقول ”أعتقد أنه من المهم للغاية إجراء المناظرات. أتطلع إلى المناظرات لأنني أعتقد أنه يتعين علينا تصحيح الأمور” وسخر ترامب أمس أيضا من قدرات وذكاء هاريس، و شدد في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، على أن المناظرة الموعودة مع منافسته اللدود في الرابع من سبتمبر المقبل مهمة جدا.

كما اعتبر أن تلك المناظرة ستفضح هاريس تماماً كما فضحت الرئيس الحالي جو بايدن، في إشارة إلى المناظرة الأخيرة التي عقدت بين الرجلين الشهر الماضي، ودفعت نتائجها الكارثية بايدن للعزوف عن الترشح ودعم نائبته لخوض السباق.

إلى ذلك وصف سجل كامالا بالسيئ، واعتبر أن نائبها تيم والز نسخة أكثر ذكاء منها، معرباً عن فرحته باختيارها له. وقال:"كانت سيئة للغاية لدرجة أن الديمقراطيين أرادوا إزاحتها قبل 5 أسابيع بعد تشكيكهم بإمكانية نجاحها في الانتخابات".

ووجد استطلاع جديد لشبكة سي إن بي سي، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يحتل تقدمًا كبيرًا بين الناخبين بشأن القضايا الاقتصادية الرئيسية، كما وجد الاستطلاع أن ترمب متقدم على نائبة الرئيس كامالا هاريس بفارق نقطتين في السباق المباشر للبيت الأبيض وفقا CNBC All-America Economic.

وبعد استبدال الرئيس جو بايدن بهاريس، ومحاولة اغتيال ترامب والمؤتمر الجمهوري، فإن تقدم ترامب بنسبة 48% -46% يقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع ولم يتغير عن تقدم ترامب بنسبة 45% -43% ضد بايدن في استطلاع في يوليو.

وفي حين أن المنافسة المباشرة لا تزال كما هي، كانت هناك تغييرات دراماتيكية، ولكنها تعويضية تحت السطح لكلا الجانبين والتي أبقت السباق متساويًا.

وكان التحول الأكثر دراماتيكية هو أن 81% من الديمقراطيين راضون عن هاريس كمرشحة لهم، مقارنة بـ 33% فقط كانوا راضين عن بايدن. ولكن تم تعويض ذلك جزئيًا بمكسب قدره 9 نقاط بين الجمهوريين الراضين عن ترامب كمرشح، مما رفع رقمه إلى 80%.

وارتفع الاهتمام بالانتخابات بمقدار 3 نقاط للديمقراطيين، وارتفع بنقطتين للجمهوريين. وأظهر الناخبون الشباب تأييدًا أكبر بكثير لهاريس مقارنة ببايدن، حيث يدعمون نائب الرئيس الآن بمقدار 10 نقاط، مقارنة بدعم ترامب بنقطتين في استطلاع إن بي سي في يوليو.

وفي آخر التصريحات الخاصة بالحملة الانتخابية قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس للمعارضين المناهضين لإسرائيل الذين قاطعوا تجمع حملتها الانتخابية في ديترويت مساء الأربعاء إن نشاطهم يهدد بتسليم الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر إلى الرئيس السابق دونالد ترامب.

وردد متظاهرون "كامالا! كامالا! لا يمكنك الاختباء! لن نصوت للإبادة الجماعية!".

وردت كاميلا بالقول "هل تعلمون ماذا؟ إذا كنتم تريدون فوز دونالد ترامب، فقولوا ذلك. وإلا، فأنا أتحدث"، هكذا ردت المرشحة الديمقراطي للرئاسة البالغة من العمر 59 عامًا بعد سلسلة من الاضطرابات والصراخ في تجمعها الانتخابي.

وقبل لحظات، حاولت هاريس الانتظار حتى تنتهي الضجة، قائلاً بلهجة أكثر صبرًا: "أنا هنا لأننا نؤمن بالديمقراطية صوت الجميع مهم، لكنني أتحدث الآن".

وكان الاستهجان المستمر ملحوظًا لأن هاريس تجنبت حتى الآن حدوث اضطرابات كبيرة في فعالياتها العامة من قبل معارضي الدعم الأمريكي لغزو إسرائيل لقطاع غزة ردًا على قيام حماس بقتل حوالي 1200 شخص في 7 أكتوبر 2023.

 

قد يٌهمك ايضـــــًا :

واشنطن توجه إتهاماً لشخصاً باكستانياً على صلة بإيران بشأن بمؤامرة إغتيال ترامب الفاشلة

بيلوسي تؤكد أن هدف حياتي ضمان ألا تطأ قدم ترامب البيت الأبيض مجددًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُوافق على إجراء ثلاث مناظرات في سبتمبر وينتظر رد هاريس ويتهمها بأنها أسوأ من بايدن ترامب يُوافق على إجراء ثلاث مناظرات في سبتمبر وينتظر رد هاريس ويتهمها بأنها أسوأ من بايدن



الأميرة رجوة بإطلالة مشرقة عقب إنجاب طفلتها إيمان

عمّان ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

45 قتيلاً حصيلة سيول جارفة في اليمن

GMT 08:52 2024 الخميس ,08 آب / أغسطس

السودان... خلط الأوراق قبل المفاوضات!

GMT 16:56 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

3 زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية

GMT 16:26 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية جديدة بنجاح

GMT 08:04 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

هل تقع الحرب بين إيران وإسرائيل؟

GMT 14:45 2024 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

مي عز الدين توضح أسباب ابتعادها عن البرامج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab