عمليات بغداد تنفي تحريك قطع عسكرية وتؤكد ترك اقتحام الفلوجة لقيادات الأمن
آخر تحديث GMT07:17:05
 العرب اليوم -

قوات مشتركة تُدمّر معسكرين لــ"داعش" وتقتل 4 مُسلَّحِين منهم في الفلُّوجة

عمليات بغداد تنفي تحريك قطع عسكرية وتؤكد ترك اقتحام الفلوجة لقيادات الأمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عمليات بغداد تنفي تحريك قطع عسكرية وتؤكد ترك اقتحام الفلوجة لقيادات الأمن

قوات مشتركة تُدمّر معسكرين لــ"داعش" وتقتل 4 مُسلَّحِين منهم في الفلُّوجة
بغداد - نجلاء الطائي

نفت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، تحرك قطع من الجيش لتعزيز الثغرات في بعض المحافظات، وفيما أشارت إلى أنها تجري تحركاً دورياً بين فترة وأخرى للقيام بواجبات معينة، أكّدت وجود قوات كافية في محافظتي نينوى والأنبار مع ترك عملية اقتحام الفلوجة لرأي القيادات الأمنية، وأعلن مقر العمليات المشتركة عن مقتل 4 مسلحين من تنظيم "داعش" في مدينة الفلوجة بينما دمرت القوات الأمنية معسركين لتنظيم "داعش"، واعتقلت مطلوبين وضبطت أسلحة ومواد متفجرة في منطقة الجزيرة في محافظة صلاح الدين.
وأعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في حديث صحافي "نحن كقيادة عمليات بغداد لا توجد لدينا تحركات للقطع العسكرية"، مؤكدًا أن "ما يحدث الان هو وجود عمليات تنسيق عبر الحدود الفاصلة لقيادة بعض العمليات".
وأوضح معن أن "بعض القوات تقوم بواجبات معينة، وتقوم بمسك الأرض في الحدود الفاصلة لقيادات بعض العمليات، كعمليات الفرات الأوسط والانبار والقاطع الشمالي"، مشيرًا إلى أن "هناك قوات كافية في محافظتي نينوى والانبار، خاصة وان ما تبقى من الانبار التي تجري فيها عمليات عسكرية هو الفلوجة فقط، واقتحامها متروك للقيادات الأمنية".
وميدانيًا، أعلن مقر العمليات المشتركة، اليوم السبت، في بيان له، أن قوة من فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت من قتل 4 مسلحين من "داعش"، وتدمير عجلة تحمل احادية، اسفل جسر الموظفين في مدينة الفلوجة.
وفي صلاح الدين أكّد مصدر في شرطة المحافظة أن "عملية عسكرية واسعة نفذتها قوات مشتركة من الجيش والشرطة في منطقة الجزيرة اسفرت عن تدمير معسكرين لتنظيم داعش والعثور على حزام ناسف، ومواد متفجرة، واجهزة كبس ارقام العجلات الحكومية، واجهزة لتزوير الهويات".
وأوضح المصدر ان "العملية الامنية اسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين في المكان المستهدف".
وفي ديالى أفاد مصدر في شرطة المحافظة، اليوم السبت، أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت في اتجاه احد عناصر الصحوة بالقرب من منزله في قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال"، مبينًا أن "المسلحين اضرموا بعدها النار في منزل القتيل ومنزل بجانبه يعود لعنصر آخر في الصحوة".
وأعلن المصدر أن "المنزلين كانا خالين من ساكنيهما"، مشيرًا إلى أن "قوة أمنية هُرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما تمكنت سيارات الدفاع المدني من إخماد الحريق".
وشَهِدَت محافظة ذي قار وحسب مصدر أمني، اليوم السبت، أن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفكيك عبوة ناسفة وضعها مجهولون بالقرب من جسر النصر في صوب الشامية جنوبي مدينة الناصرية، من دون تسجيل خسائر تذكر".
وأوضح المصدر أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرًا إلى أنها "تأتي تزامنا مع تظاهر الآلاف من المواطنين وسط الناصرية لمناسبة يوم المظلوم العالمي، الذي يشهد انتشارًا أمنيًا كثيفًا في المحافظة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات بغداد تنفي تحريك قطع عسكرية وتؤكد ترك اقتحام الفلوجة لقيادات الأمن عمليات بغداد تنفي تحريك قطع عسكرية وتؤكد ترك اقتحام الفلوجة لقيادات الأمن



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab