متظاهرون ليبيون يقتحمون مقر البرلمان ويعتدون بالضرب على بعض أعضائه
آخر تحديث GMT16:07:34
 العرب اليوم -

دوريات الأمن تعثر على أربع جثث لشباب مرميِّين في غابة قرب بنغازي

متظاهرون ليبيون يقتحمون مقر البرلمان ويعتدون بالضرب على بعض أعضائه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - متظاهرون ليبيون يقتحمون مقر البرلمان ويعتدون بالضرب على بعض أعضائه

مقر المؤتمر الوطني العام
طرابلس الغرب ـ فاطمة سعداوي

اقتحم متظاهرون مقر المؤتمر الوطني العام بطرابلس، الأحد، أثناء انعقاد جلسته المسائية لاستكمال عدد من المواضيع المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية. وقال "عمر حميدان" المتحدث باسم المؤتمر في مداخلة تلفزيونية، "إن المتظاهرين تجمعوا منذ ظهر اليوم حول مبنى المؤتمر وقاموا بإضرام النيران خارج سياجه عدة مرات قبل أن يقتحموا قاعة المؤتمر". وأكد "حميدان" أن المتظاهرين اعتدوا بالضرب على عدد من الأعضاء وأصيب بعض الأعضاء بجروح ونقلوا على إثرها للمستشفى، مضيفا أن بعض المتظاهرين كانوا مسلحين، ولم يتحدثوا مع أعضاء المؤتمر ولم يفصحوا عن مطالبهم".
 وقال " إن هناك مجموعة من الشباب تواصلوا مع المؤتمر وطالبوا بإطلاق سراح من تم القبض عليهم بالأمس" ، مرجحا أن تكون واقعة اقتحام المؤتمر لها علاقة بهذا الأمر. ومن جهته أكد رئيس المؤتمر الوطني العام "نوري أبوسهمين" أن بعض الأعضاء أصيبوا بطلقات نارية من قبل من وصفهم بـ "المارقين" الذين تم القبض على بعضهم الليلة الماضية في الخيمة التي نصبت أمام مقر المؤتمر وهم مخمورون ويتعاطون حبوب الهلوسة.
واتهم "أبوسهمين" الأصوات الداعية لإسقاط المؤتمر بالوقوف وراء ما حدث، وأكد أنه على اتصال بأعضاء المؤتمر للاطمئنان عليهم. وأضاف " أن الأمن الرئاسي أطلق أعيرة نارية في الهواء، ولكنه لم يطلق أي رصاصة تجاه الذين اقتحموا القاعة"، مؤكدا أن المقتحمين هم من بادروا بإطلاق النار عند مغادرة الأعضاء مقر المؤتمر حيث أصيب عدد منهم.
وكان المؤتمر الوطني العام يعقد جلسة لاستكمال عدد من المواضيع المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية، والاستماع إلى رئيس المفوضية الوطنية للانتخابات بشأن ملامح الدخول في انتخابات مبكرة، وتقرير حول ما توصلت إليه لجنة فبراير التي شكلت منذ أيام بهذا الخصوص.
من جهة ثانية، عثرت دورية أمنية على أربع جثث مجهولة الهوية في غابة بالقرب من منطقة "بومريم" شرق بنغازي مساء الأحد. وذكر مراسل وكالة الأنباء الليبية نقلا عن مصدر أمني مسؤول ببنغازي، أن الجثث لم يتم التعرف على هويتها وتم نقلها لمركز بنغازي الطبي للتحفظ عليها ولبدء التحقيقات حول ملابسات عملية القتل الجماعي. وأكد مصدر بمركز بنغازي الطبي لـ(وال) أن الجثث الأربع التي وصلت المستشفى تعود لشباب صغار في السن أصيب كل منهم بطلق ناري في الرأس.
كذلك عثر عناصر الدوريات المتحركة بالقوات الخاصة بمدينة بنغازي مساء الأحد على جثة مجهولة الهوية وجدت مرمية بأرض فضاء بمنطقة جروثة التي تبعد ( 30 ) كلم غرب مدينة بنغازي . وقال آمر التحريات بالقوات الخاصة " فضل الحاسي " لوكالة الأنباء الليبية ، إن الجثة يظهر عليها عدة إصابات بأعيرة نارية وتم نقلها للتحفظ عليها بمركز بنغازي الطبي .
من جهته أكد مصدر مسؤول بمركز بنغازي الطبي لـ ( وال ) وصول الجثة التي عثر عليها بمنطقة جروثة ، وقال إن الجثة متحللة ولم يتم التعرف على هويتها .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متظاهرون ليبيون يقتحمون مقر البرلمان ويعتدون بالضرب على بعض أعضائه متظاهرون ليبيون يقتحمون مقر البرلمان ويعتدون بالضرب على بعض أعضائه



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab