منظمات حقوقيّة وطلابيّة وحزبيّة تحتج في الجزائر السبت ضد العهدة الرابعة
آخر تحديث GMT09:54:58
 العرب اليوم -

دعت إلى الثورة على الطريقة الأوكرانية والمصرية والاعتصام في الساحات

منظمات حقوقيّة وطلابيّة وحزبيّة تحتج في الجزائر السبت ضد العهدة الرابعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمات حقوقيّة وطلابيّة وحزبيّة تحتج في الجزائر السبت ضد العهدة الرابعة

اجتماع رؤساء الأحزاب السياسية في الجزائر تنديدًا بقرار الرئيس بوتفليقة الترشح لعهدة رابعة
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني يجتمع المثقفون، والطلبة، والحقيقيون، مع رؤساء أحزاب سياسية في الجزائر، السبت، أمام الجامعة المركزية في ساحة "أودان"، تنديدًا بقرار الرئيس بوتفليقة الترشح لعهدة رابعة. ويرتقب أن يكون التجمع، الذي تمت الدعوة إليه على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما "فيسبوك"، الأكبر من حيث العدد، مقارنة مع ذلك الذي تمّ تنظيمه السبت الماضي، وقامت مصالح الأمن الجزائرية بتفريقه بالقوة، وتمزيق اللافتات والشعارات التي حملها المحتجون، في قمع لحرية التعبير.
واعتبر الناشط والصحافي يوسف بلعواج أنّ "الطريقة الأوكرانية، أو حتى المصرية، عبر الاعتصام في الساحات العمومية، باتت النموذج الأقرب، الذي يريده، ويقصده المحتجون في حركتهم، إلى غاية إسقاط نظام بوتفليقة".
وينتظر أن يشارك في التجمع المرشح، ورئيس الحكومة السابق، أحمد بن بيتو، الذي أشارت بعض المصادر إلى قرب الإعلان عن انسحابه من سباق الرئاسيات في الجزائر.
وأشارت الطبيبة والناشطة ضد العهدة الرابعة أميرة بوراوي إلى أنّ "التجمع سيكون مصحوبًا باعتصامات وتجمعات تقوم بها الجالية الجزائرية في الخارج، أمام سفارات الجزائر، بغية نقل رسالة إلى الرئيس بوتفليقة، مفادها (شكرًا لقد أديت ما عليك اترك الجزائر للشباب)".
وأضافت أنّ "الرئيس بوتفليقة، لما كان في كامل وعيه، أكّد أنّه غير قادر، وهذا هو موقفه الشخصي والأصلي من العهدة الرابعة، أما  الآن فهو رهينة لدى عصبة فاسدة، تريد الدفع به، على الرغم من مرضه، حفاظًا على مصالحها".
ونفت الناشطة أن يكون وراء المبادرة المخابرات، أو أطراف حزبية، مؤكّدة أنَّ "المشاركين من المواطنين، استشعروا الخطر المحدق بالجزائر، ويحق لهم التعبير عن رأيهم في هذا الشأن، الذي يتعلق بمصير البلد كله".
وتعهدت المتحدثة بمواصلة النضال ضد ما سمته "الزمرة الفاسدة"، التي تريد الدفع بالبلاد إلى سيناريو شبيه بما حدث في ليبيا ومصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمات حقوقيّة وطلابيّة وحزبيّة تحتج في الجزائر السبت ضد العهدة الرابعة منظمات حقوقيّة وطلابيّة وحزبيّة تحتج في الجزائر السبت ضد العهدة الرابعة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab