القوَّات الحكوميَّة تقصف ريف دمشق بالبراميل المُتفجِّرة ودير الزُّور بالطَّيران الحربي
آخر تحديث GMT05:08:37
 العرب اليوم -

المعارضة تشتبك معها في حلب ودرعا وحمص وتقصف مطار حماه العسكري

القوَّات الحكوميَّة تقصف ريف دمشق بالبراميل المُتفجِّرة ودير الزُّور بالطَّيران الحربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوَّات الحكوميَّة تقصف ريف دمشق بالبراميل المُتفجِّرة ودير الزُّور بالطَّيران الحربي

القوَّات الحكوميَّة تقصف ريف دمشق بالبراميل المُتفجِّرة
 دمشق ـ جورج الشامي

 دمشق ـ جورج الشامي أكَّد "المرصد السوري لحقوق الإنسان، في محافظة حلب، أن "4 مواطنين استشهدوا، بينهم طفلة جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في حي السكري، الأربعاء، كما سقطت قذيفة على حي الألمجي مما أدى إلى سقوط جرحى، بينما فتحت القوات نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي المعادي، دون أنباء عن إصابات في حين دارت اشتباكات عنيفة عند بعد منتصف ليل الأربعاء، بين القوات الحكومية، مدعمة بقوات الدفاع الوطني، وضباط من "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي ""جبهة النصرة""، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة، في محيط "اللواء 80"، ومحيط قرية عزيزة، وحي الشيخ سعيد، ومعلومات عن مقتل 5 من عناصر القوات الحكومية، وقوات الدفاع الوطني الموالية لها في منطقة الشيخ سعيد، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في محيط مطار كويرس العسكري".
وفي محافظة درعا، "تعرضت مناطق في درعا البلد، في مدينة درعا، وأطراف بلدة ناحتة، ومناطق في مدينة انخل، وبلدات أم ولد، وأم المياذنن والنعيمة إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، مما أدى إلى سقوط جرحى، كما قُتل ضابط برتبة نقيب من القوات الحكومية في اشتباكات مع "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة على أطراف بلدة كفر شمس، ترافق مع قصف القوات الحكومية على مناطق في البلدة، واستشهد مقاتل من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف درعا، كما استشهد رجل من مدينة درعا تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية".
وفي محافظة ريف دمشق، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أطراف بلدة الرحيبة بعد منتصف ليل الأربعاء، وسط قصف القوات الحكومية مناطق في مدينة يبرود، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة، في منطقة ريما، قرب مدينة يبرود، ومعلومات عن مقتل وجرح 8 عناصر من القوات الحكومية، كما سقطت قذيفة على بلدة الخيارة في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينتي يبرود وداريا ومزارع بلدة رنكوس".
وفي محافظة حمص، "تعرَّضت مناطق في حي الوعر إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، وأنباء عن شهداء وسقوط جرحى واستشهد رجل من منطقة الحمرا، تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جند الشام"، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة في محيط قرية الزارة، التي يقطنها مواطنون من التركمان السُّنة، وسط قصف القوات الحكومية على مناطق في القرية، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الدارالكبيرة".
وفي محافظة حماه، استهدفت "الكتائب الإسلامية" المقاتلة بصواريخ "غراد" مطار حماه العسكري، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، كما استهدفت "الكتائب الإسلامية" المقاتلة بقذائف الهاون حاجزي السمان وجب أبومعروف، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة في محيط الحاجزين مما أدى إلى استشهاد مقاتل من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، كما سيطرت القوات الحكومية على منطقة تل بزام، المطل على بلدة مورك، ترافق مع قصف القوات الحكومية على مناطق في البلدة، كما لقي 4 مقاتلين من "جبهة النصرة" مقتلهم إثر اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، والمُسلَّحين الموالين لها، في قرية قبة الكردي، قرب مدينة سلمية، ومعلومات عن سيطرة "جبهة النصرة" على القرية، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي؛ كفرزيتا، وقسطون.
وفي محافظة اللاذقية، "قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدات؛ الشحرورة، والروضة، والسودة، وسلمى، ودورين، ووادي حزيرين".
وفي محافظة طرطوس، "استشهد مقاتل من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة من قرية البيضا، متأثرًا بجراح أصيب بها إثر اشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة حلب".
وفي محافظة دير الزور، "قصف الطيران على مناطق في بلدة حطلة، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا في حين لقي مقاتل من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة مقتله في اشتباكات مع "الدولة الإسلامية في العراق، في محيط بلدة مركدة، في ريف الحسكة".
وفي محافظة القنيطرة، "تعرَّضت مناطق في ريف القنيطرة الجنوبي لقصف من قِبل القوات الحكومية".
وفي محافظة إدلب، "قصفت القوات الحكومية مناطق في جبل الأربعين قرب مدينة أريحا، ومناطق في جبل الزاوية، دون أنباء عن خسائر بشرية، كما استشهد مقاتل من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة من قرية إبلين في اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط مدينة خان شيخون".
وفي محافظة دمشق، "تعرضت مناطق في حي جوبر إلى قصف من قِبل القوات الحكومية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوَّات الحكوميَّة تقصف ريف دمشق بالبراميل المُتفجِّرة ودير الزُّور بالطَّيران الحربي القوَّات الحكوميَّة تقصف ريف دمشق بالبراميل المُتفجِّرة ودير الزُّور بالطَّيران الحربي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab