الرئيّس اليمني يعقدُ اجتماعًا مع شيّوخ القبائل في أزال لبحّث الوضع الأمني
آخر تحديث GMT12:02:29
 العرب اليوم -

هدّد الحوثيين بأنهم إذا لم يسلموا أسلحتهّم سيطالبُ الجيّش بالتدخل

الرئيّس اليمني يعقدُ اجتماعًا مع شيّوخ القبائل في أزال لبحّث الوضع الأمني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيّس اليمني يعقدُ اجتماعًا مع شيّوخ القبائل في أزال لبحّث الوضع الأمني

الرئيّس اليمني يعقدُ اجتماعًا مع شيّوخ القبائل
صنعاء - عبد العزيز المعرس

عقد الرئيس اليمني المنتهي ولايته عبد ربه منصور هادي اجتماعًا، الأحد، ضم عددًا من شيوخ "حاشد" وبعض شيوخ قبلية من إقليم أزال على رأسهم الشيخ القبلي صادق الأحمر، و ذلك لتدارس الوضع في إقليم أزال وخاصة الوضع الأمني وإيقاف التوتر القائم بين الحوثيين والقبائل في عمران شمال البلاد، فيما حذر هادي أنه اذا لم تنخرط جماعة الحوثي في العمل السياسي وتسليم السلاح للدولة والتخلي عن كل الأسلحة التي تملكها سيتم تدخل الجيش وهذا ما طلبته القبائل المجتمعة.
وأفادت مصادر مطلعة حضرت الاجتماع في تصريح إلى " العرب اليوم" إن الشيوخ طلبوا من الرئيس هادي فرضه هبية الدولة في شمال البلاد، وإخراج جماعة الحوثيين من مناطق تابعه للقبائل سيطرت عليها جماعة الحوثيين بعد معارك طاحنة" .
وأوضحت المصادر أن الرئيس هادي هدد أنه اذا لم تنخرط جماعة الحوثي في العمل السياسي وتسليم السلاح للدولة والتخلي عن كل الأسلحة التي تملكها سيتم تدخل الجيش وهذا ما طلبته القبائل المجتمعة مع هادي.
وأشارت  إلى ان الرئيس هادي وصف جماعة الحوثي بالجماعات الإجرامية، وأنه لا يوجد فرق بينهم وبين  تنظيم القاعدة  على حد وصفه .
ووصف مراقبون للوضع في اليمن تهديدات الرئيس هادي بالمثيرة للجدل خاصة وان الحوثيين أحد المكونات الفاعلة في "مؤتمر الحوار الوطني" وان هناك بوادر حرب سابعه تدور رحاها.
وفي المقابل  هددت جماعة الحوثي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي  بمصير سلفه الرئيس السابق علي عبدالله صالح،  إذا لم يستجب لمطالهم بخصوص إقالة الحكومة، وإشراكهم في حكومة جديدة" .
ولوحت الجماعة بسحب الثقة عن النظام والقانون وبفقدان الشرعية في إدارة البلاد وامعنت في اتهام نظام هادي في إصراره في حكم الشعب بالقوة  وبوصايا دولية واصفاً نظامه بغير الشرعي وانه أشبه بالغازي .
الجدير بالذكر أن الرئيس هادي انتهت فتره حكمه في 21 شباط/ فبراير2014. حسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية والانتخابات التي أجريت مطلع العام 2012.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيّس اليمني يعقدُ اجتماعًا مع شيّوخ القبائل في أزال لبحّث الوضع الأمني الرئيّس اليمني يعقدُ اجتماعًا مع شيّوخ القبائل في أزال لبحّث الوضع الأمني



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab