مقتل أمير في جبهة النصرة واستشهاد ضابط طيار متقاعد بسقوط قذيفة على منزله
آخر تحديث GMT15:03:38
 العرب اليوم -

غارات جويِّة وقصف بالبراميل المتفجرة واشتباكات في معظم المحافظات السوريَّة

مقتل أمير في جبهة "النصرة" واستشهاد ضابط طيار متقاعد بسقوط قذيفة على منزله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل أمير في جبهة "النصرة" واستشهاد ضابط طيار متقاعد بسقوط قذيفة على منزله

مقتل أمير في جبهة "النصرة"
دمشق ـ جورج الشامي

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت، أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الدفاع الوطني ومقاتلي "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) في محيط قرية "طويريج"  في محافظة الحسكة، مشيراً الى ورود انباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين ، كما لقي مقاتل من (داعش) مصرعه في اشتباكات مع مسلحين مجهولين على طريق صحراوي في ريف الحسكة، ولاتزال الاشتباكات العنيفة بين مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردي من طرف والدولة الاسلامية في العراق والشام وكتائب مبايعة لها مستمرة في محيط بلدة "تل براك" التي سيطر عليها مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردي صباح اليوم السبت، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .
أما في محافظة دير الزور فقد أفاد المرصد أن اشتباكات عنيفة أخرى تدور بين مقاتلي جبهة "النصرة" وعدة كتائب اسلامية مقاتلة من جهة ومقاتلي "الدولة الاسلامية في العراق والشام" من جهة اخرى، في محيط منجم الملح قرب بلدة "تبني" بريف دير الزور الغربي ، كما لقي امير جبهة "النصرة" في مدينة البوكمال ومقاتلين اخرين من جبهة النصرة مصرعهم في اشتباكات عنيفة مع مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام في محيط بلدة "مركدة" بريف مدينة الحسكة ، كما تبين ان الانفجار الذي سمع دويه ليل امس في ريف دير الزور الشرقي ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بدراجة نارية في قرية الزر قرب بلدة البصيرة مما ادى لمصرع رجلين اثنين .
وفي محافظة ريف دمشق، نفّذ الطيران الحربي 5 غارات جوية على مناطق في مدينة "يبرود" ومحيطها، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة ، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مخيم "خان الشيح" ومزارعه ، كما استهدفت الكتائب الاسلامية المقاتلة بقذائف الهاون حاجز للقوات النظامية في بلدة "الدير خبية"، ووردت انباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية ، فيما قصفت القوات النظامية مناطق في مدينة دوما ، كما استشهد مقاتل من الكتائب الاسلامية المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في محيط قرية "السحل" ، فيما استشهد ضابط طيار مهندس متقاعد جراء سقوط قذيفة على منزله في بلدة زاكية يوم امس .
أما في محافظة القنيطرة، فقد أفاد المرصد أن القوات النظامية قصفت مناطق في بلدة "الهجّة" ومناطق اخرى في ريف "القنيطرة" الجنوبي دون انباء عن اصابات ، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في محيط بلدة "الهجة" بريف القنيطرة الجنوبي وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .
وفي محافظة درعا قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي طريق السد بمدينة درعا ومناطق في بلدة صيدا، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة ، كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على مناطق في بلدة النعيمة وغارة جوية اخرى على مناطق في محيط اللواء 38 بريف درعا .
وفي محافظة حلب ، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في حي مساكن هنانو ، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وضباط من "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي جبهة "النصرة" والكتائب الاسلامية المقاتلة من جهة اخرى، وذلك  في حي "الشيخ سعيد" ومنطقة "كروم عكو" وسط ورود انباء عن تقدم لجبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة في المنطقة ، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في حيي "الانذارات" و "باب النيرب"، ما ادى لاضرار مادية . كما دارت عند منتصف ليل امس اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام في منطقة "تل صبيحة" ، ترافق مع قصف القوات النظامية على مناطق الاشتباك وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين .
وفي محافظة دمشق، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في "حي جوبر"، وانباء عن تقدم للكتائب الاسلامية في عدة مبانٍ بالجهة الجنوبية الشرقية من الحي ، ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في الحي .
محافظة ادلب- المرصد السوري لحقوق الانسان:: قصفت القوات النظامية مناطق في جبل الاربعين قرب مدينة اريحا ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية .
وأخيراً في محافظة حماه، استهدفت الكتائب الاسلامية المقاتلة بصواريخ محلية الصنع مناطق في مدينة "محردة" التي يقطنها مواطنون من أتباع الديانة المسيحية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أمير في جبهة النصرة واستشهاد ضابط طيار متقاعد بسقوط قذيفة على منزله مقتل أمير في جبهة النصرة واستشهاد ضابط طيار متقاعد بسقوط قذيفة على منزله



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab