مسؤولون عراقيّون يخشَوْن من استحواذ مسلَّحي داعش على البنوك في الفلُّوجة
آخر تحديث GMT08:25:50
 العرب اليوم -

وزير الدفاع يوقف قصف المدينة ومساعٍ لإعلان السعديّة "إمارة اسلاميّة"

مسؤولون عراقيّون يخشَوْن من استحواذ مسلَّحي "داعش" على البنوك في الفلُّوجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤولون عراقيّون يخشَوْن من استحواذ مسلَّحي "داعش" على البنوك في الفلُّوجة

مسلَّحي "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

كَشَفَ مجلس محافظة الأنبار، الجمعة، عن خشيته من استحواذ عناصر تنظيم ما يُسمّى بـ "دولة العراق والشام الاسلامية" "داعش" على الأموال الموجودة في بنوك مدينة الفلوجة، والتي تقدر بـ200 مليار دينار، في وقت أمر فيه وزير الدفاع العراقي بوقف قصف الفلوجة، وتواصلت مساعي تنظيمات "داعش" لإنشاء قواعد تمركز لها أو إمارة إسلامية في أطراف وقصبات ناحية السعدية في ديالى، وفي نينوى استكملت عملية "شجعان العراق" بعملية استباقية في قرى المحافظة.
وأعلن رئيس مجلس المحافظة صباح الكرحوت في حديث صحافي، أن "هناك 10 بنوك في مدينة الفلوجة وجميعها محمية حاليًا من قِبل العشائر وعلماء الدين، ولكن نخشى من تعرضها إلى الضغط من قِبل مسلحي داعش، وأن تفتح المصارف وتسرق المبالغ المودعة فيها". وأوضح الكرحوت أن "رواتب الموظفين في المناطق الغربية من الرمادي في هيت وعانة وراوة والقائم وُزِّعت بصورة طبيعية، ولكن المشكلة في رواتب الموظفين في مناطق الرمادي والكرمة والفلوجة والعامرية والصقلاوية بسبب الأوضاع الأمنية".
فيما كشف مدير ناحية السعدية أحمد الزركوشي، اليوم الجمعة، عن" مساعٍ لتنظيمات "داعش" بإنشاء قواعد تمركز أو إمارة إسلامية في أطراف وقصبات ناحية السعدية في ديالى"، موضحًا ان "هذه القواعد لشن هجمات تستهدف اهدافاً امنية وحيوية في السعدية وجلولاء والمناطق المحيطة بهما".
وأعلن نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي، الخميس، أن وزير الدفاع أوقف قصف الفلوجة التي يسيطر عليها مسلحو "داعش" منذ أكثر من شهر.
ميدانيًا أغلق الجيش العراقي جسر المفتول بالجدران الكونكريتية، وهو الجسر الذي يقع في الصقلاوية والطريق الذي يربط الفلوجة بمدينة سامراء.
وقطعت القوات الأمنية، صباح اليوم الجمعة، الطرق الرابطة بين تسع مدن رئيسة في مدينة الرمادي، ويأتي هذا الإجراء لمنع تسلل المسلحين بين تلك المدن.
وفي محافظة نينوى أعلنت مديرية الشرطة، اليوم الجمعة، في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، أن "شرطة نينوى استكملت عملية شجعان العراق، وقامت بعملية استباقية في قرى (شويرات، البكر، سروج، زلحفة، المغر، ابو فشكة، ابو قلاوين، اوبير البو حمد، الخرار، القاهرة)"، مشيرة الى أنها "اعتقلت اثنين من الارهابيين، وضبطت عجلتين، وعثرت على منزلين مفخخين تمت معالجتهما من دون خسائر".
وأوضحت المديرية أن قوات الشرطة "عثرت على هاونين عيار 82 ملم وضبطت كدسين للاسلحة والعبوات الناسفة أحدهما تم تفجيره في محله في منطقة المغر وضبط الآخر في احد الاودية جنوب قرية زلحفة يحتوي على اربعة صواريخ قاذفة (آر بي جي 7) و16 صاروخ (أس بي جي 9) و160 قنبرة هاون".
وفي محافظة كركوك، اليوم الجمعة، انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم، كانت مزروعة بالقرب من منزل يعود لمختار حي النور في ناحية الزاب، (85 كم غرب كركوك)، أسفر عن إصابة طفل صادف مروره لحظة الانفجار.
أما في محافظة صلاح الدين فأطلق قناص مجهول الهوية ، قبل ظهر اليوم الجمعة، النار في اتجاه نقطة تفتيش تابعة للواء 17 في الجيش العراقي، في ناحية يثرب في قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، أدى إلى إصابة أحد عناصرها بجروح متفاوتة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون عراقيّون يخشَوْن من استحواذ مسلَّحي داعش على البنوك في الفلُّوجة مسؤولون عراقيّون يخشَوْن من استحواذ مسلَّحي داعش على البنوك في الفلُّوجة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab