العربي يلتقي الحريري ويقدم له التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي
آخر تحديث GMT22:06:14
 العرب اليوم -

جدَّد دعم الجامعة العربيَّة لأمن واستقرار لبنان والنجاح للحكومة

العربي يلتقي الحريري ويقدم له التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العربي يلتقي الحريري ويقدم له التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي

الجامعة العربية
القاهرة ـ محمد الدوي

جدَّدت الجامعة العربية، دعمها لأمن واستقرار لبنان الذي يمثل وضعا خاصا فى العالم العربي، موضحة أن تشكيل الحكومة الجديدة مؤخرًا برئاسة سلام تمام، تجسد خطوة مهمة فى هذا الشأن.جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها الأمين العام للجامعة، الدكتور نبيل العربي، اليوم الأربعاء، عقب لقائه سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ورئيس تيار "المستقبل"، الذي يزور القاهرة حاليا. وقال العربي، إنه بحث مع الحريرى الوضع فى لبنان ومجمل الأوضاع فى المنطقة العربية، كما قدم له التهنئة بتشكيل الحكومة الجديدة، وفي الوقت نفسه قدم التعازي لضحايا العمل الإرهابي الذي وقع اليوم في بيروت.
وأوضح أن لبنان يحظى بوضعية خاصة فى النظام الإقليمي العربى باعتبارها تمثل منارة للحضارة والمعرفة ولها قيمة معنوية، كبيرة ومن ثم فإنه أكد خلال اللقاء الدعم القوي من قبل الجامعة لما يحقق الاستقرار والأمن لها، معبرا عن أمله فى أن يقود تشكيل الحكومة الجديدة الى تحقيق هذه الأهداف.
وفى سياق آخر، أعلن العربي أنه ليس بوسعه أن يعلق على ما إذا كان الأفق السياسي للأزمة السورية قد أغلق فى أعقاب فشل جولتي التفاوض ضمن مؤتمر "جنيف 2"، لكنه لفت إلى أنه يتم حاليا إجراء اتصالات مع أطراف إقليمية ودولية بشأن ضرورة تنفيذ بنود مؤتمر "جنيف 1" الذي عقد فى نهاية يونيو / حزيران من العام 2012 خاصة على صعيد تشكيل هيئة حكومية انتقالية بمشاركة ممثلي النظام والمعارضة.
وكشف العربي أن الموفد الأخضر الإبراهيمى سوف يشارك فى اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقده فى التاسع من مارس المقبل ليحيطه بنتائج جولتي جنيف 2 والاتصالات الإقليمية والدولية التي يقوم بها من أجل دفع أطراف الأزمة السورية إلى بلورة حل سياسي لها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي يلتقي الحريري ويقدم له التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي العربي يلتقي الحريري ويقدم له التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab