قصفُ مُحيّط مطار كويرس العسكري و الحر يفجرُ مقرًا حكوميًا في درعا
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

استهدافُ الحجر الأسود بالصواريخِ واشتباكاتٌ في جوبر و المعضمية

قصفُ مُحيّط مطار كويرس العسكري و "الحر" يفجرُ مقرًا حكوميًا في درعا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قصفُ مُحيّط مطار كويرس العسكري و "الحر" يفجرُ مقرًا حكوميًا في درعا

عناصر من الجيش الحر
دمشق - جورج الشامي

أكدّ "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قصف القوات السورية الحكومية حي الحجر الأسود في دمشق بصواريخ أرض - أرض ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بعد اشتباكات عنيفة جرت بين الجيش السوري الحر وقوات النظام، فيما استهدفت  بقذائف الهاون حي جوبر ما أسفر عن جرح بعض الأهالي ودمار عدد من المنازل، كما دارت اشتباكات مماثلة بين الطرفين في محيط المنطقة، بينما حقق الحر خلالها إصابات مباشرة في صفوف النظام، واستهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مدينة المعضمية وسط اشتباكات عنيفة دارت في محيطها بين الجيش السوري الحر وقوات النظام، في حين قصف الطيران الحربي  لقوات النظام محيط مطار كويرس العسكري ودير حافر في حلب، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى المدنيين وتهدم هائل في البنية التحتية للمنطقة، هذا و  فجر الجيش السوري "الحر" أحد مقرات قوات النظام في محيط حي طريق السد في درعا المحطة بعد اشتباكات جرت مع عناصره، والتي كبدهم خلالها عددا من القتلى والجرحى إضافة لسيطرته على الأسلحة التي كانت بحوزتهم.
و أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"  عن تعرض مناطق في حي الحجر الأسود في دمشق  لقصف عنيف من القوات النظامية بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة من طرف والقوات النظامية مدعمة بمقاتلي لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من جنسيات سورية وأجنبية، وقوات الدفاع الوطني وحزب  الله اللبناني من  طرف آخر، في محاولة للأخير التقدم، والسيطرة على مناطق الكتائب المقاتلة في الحي.
وقتل  رجل من بلدة بيت تيما في ظروف مجهولة في ريف دمشق، وتدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة من طرف وعناصر القوات النظامية مدعومة بـ لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من جنسيات سورية وأجنبية،و "حزب الله"  اللبناني عند أطراف حجيرة البلد والسيدة زينب، ومعلومات عن تقدم القوات النظامية في حجيرة البلد.
من جهة أخرى فجر الجيش السوري "الحر" أحد مقرات قوات النظام في محيط حي طريق السد في درعا المحطة بعد اشتباكات جرت مع عناصره، والتي كبدهم خلالها عددا من القتلى والجرحى إضافة لسيطرته على الأسلحة التي كانت بحوزتهم، في حين قصفت قوات النظام بلدة عتمان في ريف درعا بالمدفعية الثقيلة ما أدى إلى لمقتل أحد المدنيين وجرح آخرين، في حين شهدت بلدة بصر الحرير قصفًا مماثلا ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ودمار عدد من منازل المدنيين، فيما دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في محيط حاجز حرفوش بمدينة نوى، ما أدى لإعطاب آلية للقوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية، كما استشهد رجل جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة سحم الجولان في الريف الغربي.
في حين قصف الطيران الحربي  لقوات النظام محيط مطار كويرس العسكري ودير حافر بحلب، ما أدى لوقوع عدد من الجرحى المدنيين وتهدم هائل في البنية التحتية للمنطقة. كما قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ الطريق الواصل بين زبد وعطشانه، ما أسفر عن جرح العديد من الأهالي وتهدم بعض المباني السكنية داخل المنطقة.
أما في دير الزور فقد دارت اشتباكات عنيفة في حي الرشدية بين الجيش السوري الحر وقوات النظام وسط قصف مدفعي على أحياء المدينة أسفر عن سقوط العديد من الجرحى.
و في إدلب قتل  طفل وسيدتان اثنتان جراء سقوط قذيفة على منطقة دوار برنانة في حي الشعار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ مُحيّط مطار كويرس العسكري و الحر يفجرُ مقرًا حكوميًا في درعا قصفُ مُحيّط مطار كويرس العسكري و الحر يفجرُ مقرًا حكوميًا في درعا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab