قوات الحكومة تتقدم في غرب السفيرة وقصف جوي في حماة يوقع قتلى
آخر تحديث GMT04:37:25
 العرب اليوم -

داعش" تعتقل ناشطًا إعلاميًا من دوما واشتباكات في ريف حلب

قوات الحكومة تتقدم في غرب السفيرة وقصف جوي في حماة يوقع قتلى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات الحكومة تتقدم في غرب السفيرة وقصف جوي في حماة يوقع قتلى

الطيران المروحي الحكومي يقصف مناطق عدة
سوريا– جورج الشامي، جعفر ديوب، هوزان عبد السلام

سوريا– جورج الشامي، جعفر ديوب، هوزان عبد السلام دارت اشتباكات عنيفة اليوم الاربعاء في منطقة المقالع بالقرب من بلدة نبّل في ريف حلب، حيث قامت قوات معارضة بصدّ تقدمِ رتلٍ عسكري تابع للجيش الحكومي في محاولةٍ منها للتقدم في القرى المجاورة. كما دارت اشتباكات عنيفة على الطرف الجنوبي الشرقي لبلدة ماير أدّت إلى مقتل 10 مقاتلين من قوات الحكومة، أكّد ناشطون أن بينهم مواطنون لبنانيّون يقاتلون في صفوف حزب الله.
وتستمرّ حتى الآن اشتباكاتٌ قرب قرية أناب وجلبل، إضافة إلى معارك أخرى في قرية أبين عند حاجز الأربع مفارق في ريف حلب الشمالي، فيما استمرّت صباح اليوم الاشتباكات في محيط بلدة السفيرة في ريف حلب الجنوبي، حيث تحاول قوات الحكومة التقدم نحو البلدة عن طريق ثلاثة محاور.
وأتمت قوات الحكومة السيطرة على مبانٍ عدّة  في الجهة الغربية من السفيرة ، بينما قامت قوات المعارضة بصدّ التقدم من الجهة الشرقية، وأدّت المعارك إلى مقتل أكثر من عشرة عناصر من الجيش الحكومي وجرح العشرات من الطرفين.
واندلعت اشتباكات عنيفة مساء أمس على محور جبل دورين في ريف اللاذقية، حيث تقدّمت قوات المعارضة تجاه الجبل مما دفع بقوات الحكومة لصدّ التقدم، إضافة إلى اطلاق صاروخي أرض ـ أرض.
وأكّد مصدرٌ عسكري من الجيش السوري الحر أن المعارك مازالت مستمرة حتى الآن، إلا أن مدفعية مراصد الحكومة في المنطقة تقصف الجبل بشكل عشوائي ما يعيق تقدم الكتائب المعارضة، وأدّى القصف العشوائي إلى مقتل مقاتلٍ من جبهة النصرة وجرح حوالي خمسة مقاتلين من فصائل أخرى.
من جهته أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطيران المروحي الحكومي قصف مناطق في بلدة كفرزيتا في حماة، ترافق في حين قصف القوات الحكومية البلدة، مما أدى لسقوط جرحى، فيما ارتفع إلى 3 عدد القتلى الذين قضوا نتيجة قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة اللطامنة، صباح اليوم الأربعاء، وهم طفلتان اثنتان، وسيّدة، في حين اعتقل مقاتلو "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ناشطًا إعلاميًا من مدينة دوما، أثناء مروره في شمال سورية.
وفي دمشق سقطت قذيفتا هاون في حي باب توما، وأنباء عن اصابات في صفوف المواطنين, كما استهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون مشفى تشرين العسكري في حي برزة ومنطقة عش الورور.
وفي دير الزور لقي مقاتل من جبهة النصرة من بلدة القورية حتفه في اشتباكات مع القوات الحكومية في مدينة دير الزور وفي ريف دمشق تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر قوات "جيش الدفاع الوطني" ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة اخرى في محيط بلدتي غزالة والسبينة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما قتل مقاتل من الكتائب المقاتلة من مدينة التل في اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف حمص، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة الزبداني ومنطقة السقي قرب مدينة النبك، مما ادى لسقوط جرحى، كما قُتل رجل من بلدة حلا في منطقة القلمون تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، فيما وردت معلومات عن مقتل ناشط إعلامي من بلدة هريرة في سجون القوات الحكومية، في حين اعتقل مقاتلو الدولة الاسلامية في العراق والشام ناشطًا اعلاميًا من مدينة دوما، اثناء مروره في شمال سورية، وقُتل رجل من "اللجان الشعبية المسلحة" الموالية  للحكومة إثر تفجير عبوة ناسفة في سيارته في منطقة القلمون.
وفي حمص تعرضت منطقة ابراج حي الوعر لقصف من قبل القوات الحكومية مما ادى لسقوط جرحى، في حين قُتل ثلاثة عناصر من قوات "جيش الدفاع الوطني" من قرية الرقة المجاورة لحي الوعر التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، في اشتباكات مع الكتائب المقاتلة في المنطقة، كما توقفت الاشتباكات في منطقة الدرعيات وقرية شلوخ، ووردت معلومات عن مقتل 11 مواطنًا بينهم نساء من قرية شلوح، التي يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية، إثر اقتحام الكتائب المقاتلة للقرية وانسحابها منها، وكان قتلى اليوم الأربعاء 6 جنود من  القوات الحكومية، وأُعطبت دبابة للقوات الحكومية إثر هجوم مقاتلي الكتائب المقاتلة على حاجز للقوات الحكومية في قرية شلوح فجر اليوم.
وفي حماة قصف الطيران المروحي مناطق في بلدة كفرزيتا ترافق مع قصف القوات الحكومية البلدة مما أدى لسقوط جرحى في حين ارتفع إلى 3 هم طفلتان اثنتان، وسيّدة عدد القتلى الذين قضوا نتيجة قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة اللطامنة، صباح اليوم الأربعاء.
وفي إدلب قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة دير الشرقي من دون انباء عن  اصابات, في حين استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية في منطقة جبل الاربعين قرب مدينة أريحا.
وفي حلب قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة السفيرة وسط قصف من قبل القوات الحكومية على المدينة ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا فيما سيطرت القوات الحكومية على مبانٍ عدَّة في القسم الجنوبي من مدينة السفيرة إثر اشتباكات عنيفة مع الكتائب المقاتلة، الثلاثاء، كما اعلنت كتيبة مقاتلة انشقاقها عن لواء  مقاتل في مدينة حلب، اليوم الأربعاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الحكومة تتقدم في غرب السفيرة وقصف جوي في حماة يوقع قتلى قوات الحكومة تتقدم في غرب السفيرة وقصف جوي في حماة يوقع قتلى



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 13:08 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

وفاة الفنان تامر ضيائى بعد صراع مع المرض

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

إسرائيل قصفت 8 مدارس في غزة خلال 10 أيام

GMT 00:48 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

حريق كبير في مركز تجاري في الصين يوقع 16 قتيلا

GMT 05:38 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

وعي الأشجار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab